بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      دعوة لتعزيز استخدام اللغة السريانية في التطبيقات الرقمية      مسيحيو العراق متخوفون من التلاشي .. توجه للمجتمع الدولي لإيصال صوتهم      4 منظمات مسيحية تحذر من تزايد القمع و"محاكم التفتيش" ضد المسيحيين الإيرانيين      تحذير أميركي مباشر لروسيا: لا تضعوا أسلحة نووية في الفضاء      بعد السيتي.. جوارديولا يكشف خطوته المقبلة      علماء يعتقدون أن طول الأصابع يكشف جانباً من السمات الشخصية!      "الله يسير مع شعبه" موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ٢٠٢٤      اكتشاف ثقب أسود يمتص ما يعادل شمسا كل يوم      الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية: تتعارض مع روح الدستور      حكومة إقليم كوردستان تشدد على ضرورة إصلاح النظام الضريبي      الأنواء الجوية: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة      مدفيديف: لا نستبعد الوصول لكييف.. ونشوب حرب نووية عن طريق الخطأ وارد      ميسي يقود انتر ميامي لبداية قوية في الدوري الإميركي
| مشاهدات : 1062 | مشاركات: 0 | 2023-12-09 07:33:43 |

صلاة البابا فرنسيس عند أقدام مريم سيّدة الحبل بلا دنس

 

عشتار تيفي كوم - الفاتيكان نيوز/

عصر الجمعة وبمناسبة عيد العذراء مريم سيّدة الحبل بلا دنس، توجّه قداسة البابا فرنسيس إلى ساحة اسبانيا في روما لكي يقوم بفعل التكريم السنوي التقليدي، وبعد تلاوة طلبة العذراء تلا الأب الأقدس هذه الصلاة:

أيتها العذراء الطاهرة! نأتي إليك وقلوبنا منقسمة بين الرجاء والألم نحن بحاجة إليك يا أمنا! لكن أولاً نريد أن نشكرك، لأنك بصمت، كما هو أسلوبك، تسهرين على هذه المدينة، التي تغمرك اليوم بالزهور لكي تُظهر لك حبّها. بصمت، ليلا ونهارا، أنتِ تسهرين علينا: على العائلات، بأفراحها وهمومها -التي تعرفيها جيدًا-؛ على أماكن الدراسة والعمل؛ على المؤسسات والمكاتب العامة؛ على المستشفيات ودور رعاية المسنين؛ على السجون؛ وعلى الذين يعيشون في الشوارع؛ على الرعايا وجميع جماعات كنيسة روما.

شكرًا على حضورك المميز والدائم الذي يمنحنا التعزية والرجاء. نحن بحاجة إليكِ يا أمنا لأنك أنت سيّدة الحبل بلا دنس. إنَّ شخصك، وحقيقة وجودك يذكراننا أنَّ الشر لا يملك الكلمة الأولى ولا الأخيرة؛ وأن مصيرنا ليس الموت بل الحياة، ليس الكراهية بل الأخوَّة، وليس الصراع بل التناغم، ليس الحرب بل السلام. وإذ ننظر إليك، نشعر بالثبات في هذا الإيمان الذي تمتحنه أحيانًا الأحداث التي نعيشها. وأنتِ يا أمنا، وجّهي عينيك الرحيمتين نحو جميع الشعوب التي يُثقِّلها الظلم والفقر، وتمتحنها الحرب؛ أنظري إلى الشعب الأوكراني المعذب، وإلى الشعب الفلسطيني والشعب الإسرائيلي، اللذين سقطا مجدّدًا في دوامة العنف.

اليوم، أيتها الأم القديسة، نحمل إلى هنا، تحت نظرك، العديد من الأمهات اللواتي يتألّمن مثلك. أمهات يبكين أبناءهنَّ الذين قتلوا بسبب الحرب والإرهاب. أمهات يرَين أبناءهنَّ يغادرون في رحلات مليئة بالرجاء اليائس. وأمهات يحاولن تحرير أبناءهنَّ من قيود الإدمان، وتلك اللواتي يسهرن على أبناءهنَّ في مرض طويل وقاسٍ.

اليوم يا مريم، نحن بحاجة إليك كامرأة، لكي نوكل إليك جميع النساء اللواتي تعرضن للعنف واللواتي ما زالنَ ضحايا له، في هذه المدينة، في إيطاليا وفي جميع أنحاء العالم. أنت تعرفينهنَّ جميعًا، وتعرفين وجوههنَّ، نسألك أن تجفِّفي دموعهنَّ ودموع أحبائهنَّ وأن تساعدينا لكي نقوم بمسيرة تربية وتطهير، فنعترف بالعنف الذي يعشِّش في قلوبنا وعقولنا ونكافحه ونسأل الله أن يحرِّرنا منه.

أظهري لنا مجدّدًا، يا أمنا، درب الارتداد، لأنه لا سلام بدون مغفرة، ولا مغفرة بدون توبة. إنَّ العالم يتغير إذا تغيرت القلوب؛ وعلى كلِّ واحد منا أن يقول: بدءًا من قلبي. ولكن الله وحده قادر على أن يغير القلب البشري بنعمته: تلك التي أنت فيها يا مريم، غُصتِ منذ اللحظة الأولى. نعمة يسوع المسيح ربنا، الذي ولدته في الجسد، والذي مات وقام من أجلنا، والذي تدلينا إليه على الدوام. هو الخلاص لكل إنسان وللعالم. تعال أيها الرب يسوع! وليأتِ ملكوتك، ملكوت الحب والعدالة والسلام! آمين.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5995 ثانية