قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي      حقوق الإنسان النيابية تزيح النقاب عن "ثغرة" لإدخال المخدرات إلى العراق      زيارة السوداني لواشنطن فرصة لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان      أمراض العيون.. أعراض تنذر بالإصابة بالخرف قبل سنوات من التشخيص      يعيشون بمنزل واحد.. العراق بمرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمتوسط عدد أفراد الأسرة      جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"      88 تهمة بـ4 محاكمات جنائية تنتظر ترامب ابتداء من اليوم      البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام      قراصنة فولت تايفون.. كابوس صيني يهدد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 1283 | مشاركات: 0 | 2024-02-20 13:29:58 |

غبطة البطريرك يونان يترأّس اجتماعاً للآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية حمص وحماة والنبك، الحميدية – حمص، سوريا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الإثنين 19 شباط 2024، ترأّس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماعاً للآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية حمص وحماة والنبك، وذلك في دار المطرانية في الحميدية – حمص.

    شارك في الاجتماع صاحبُ السيادة مار يوليان يعقوب مراد رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، وجميع الآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية حمص وحماة والنبك، وانضمّت إليهم لاحقاً الراهبة الأفرامية الأمّ ماري برنار حدّاد رئيسة بيت سيّدة الفرح للراهبات الأفراميات في زيدل – حمص.

    استهلّ غبطته الاجتماع بالصلاة "إلى الرب يسوع، الراعي الصالح، ومثالنا في الخدمة بالوداعة والتواضع، كي يبارك الخدمة الروحية التي يؤدّيها سيادة راعي الأبرشية والآباء الخوارنة والكهنة، لما فيه تمجيد اسمه القدوس، ووفق ما يرضي مشيئته المقدسة، ويؤول إلى خير المؤمنين".

    ووجّه غبطته كلمة أبوية روحية إرشادية إلى الآباء الخوارنة والكهنة، أعرب في مستهلّها عن سروره البالغ بعقد هذا اللقاء، مشيراً إلى أنّ "الكاهن يمثّل الرب يسوع في خدمة الكنيسة والمؤمنين، وهو يلبّي دعوة خاصة ليست وظيفةً أو حقّاً مكتسَباً لكلّ من ينهي دراسته اللاهوتية المطلوبة".

    وشكر غبطتُه "الآباءَ الخوارنةَ والكهنةَ الذين، وإلى جانب قيامهم بواجباتهم العائلية والحياتية، يؤدّون خدمتهم الكهنوتية بالتفاني وبالأمانة للرب يسوع وللكنيسة"، مشدّداً على "أهمّية عيش المحبّة بالفعل وليس فقط بالقول، فنعرف أن نسامح بعضنا، لا سيّما ونحن في هذه الأيّام المقدسة في زمن الصوم الكبير، ونتخطّى كلّ أنواع الاختلافات، ونقبلها بالمحبّة الأخوية الصحيحة والاحترام المتبادَل، فلا نصل من الاختلاف بالآراء إلى الخلاف، لأنّ المحبّة تعلو على كلّ شيء، رغم الاختلاف في الطباع ووجهات النظر".

    وأثنى غبطته على ما يقوم به الآباء الخوارنة والكهنة من دعم ومساندة للمؤمنين الموكَلين إلى عنايتهم، بتوجيه ورعاية من سيادة راعي الأبرشية، سائلاً الله أن يكافئهم على أتعابهم ببركاته وعطاياه.

    كما تحدّث سيادة المطران مار يوليان يعقوب مراد الذي عبّر عن شكره البنوي الخالص لغبطة أبينا البطريرك على التفاتته الأبوية بترؤُّس الاحتفال بعيد القديس مار أفرام السرياني، مشاركاً بذلك الأبرشية فرحها بهذه المناسبة، وعلى ترؤُّس هذا الاجتماع، سائلاً الله أن يديم غبطته ويحفظه بالصحّة والعافية والعمر المديد، كي يتابع رعايته للكنيسة بما حباه الله من حكمة وتدبير بمحبّته الأبوية المميَّزة.

    وقدّم سيادته الشكر للآباء الخوارنة والكهنة في الأبرشية، والذين يتعاضدون معه يداً بيد في الخدمة، بالمحبّة المتبادَلة والمشاركة البنّاءة والمصارحة القلبية، رغم الأوضاع الصعبة.

    ثمّ عرض عددٌ من الآباء الخوارنة والكهنة أبرز الأعمال والنشاطات التي يقومون بها لما فيه خير المؤمنين والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف.

    بعدئذٍ كانت مداخلات لعددٍ من الخوارنة والكهنة، وكذلك أسئلة واستفسارات أجاب على غبطته بروحه الأبوية الطيّبة المعهودة.

    وفي ختام الاجتماع، منح غبطته أبرشية حمص وحماة والنبك، راعياً وخوارنةً وكهنةً وإكليروساً ومؤمنين، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6190 ثانية