أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1001 | مشاركات: 0 | 2024-02-27 10:41:38 |

الخارجية الأمريكية تعرب عن مواصلة دعمها "إقليم كوردستان الصامد"

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعرب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء 27 شباط 2024، عن مواصلة بلاده "دعم إقليم كوردستان الصامد".

وجاء ذلك خلال تدوينة على منصة إكس، أعقبت اللقاء الذي جرى بين رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني وبلينكن، قال فيها: "التقينا مع مسرور بارزاني، لمناقشة الشراكة الأمريكية مع إقليم كوردستان العراق وتشجيع التعاون المستمر مع الحكومة الاتحادية العراقية".

وأضاف، "لا تزال الولايات المتحدة تدعم إقليم كوردستان العراق الصامد باعتباره حجر الزاوية في علاقتنا مع العراق بزاوية 360 درجة".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قال الاثنين 26 شباط 2024، إن بلاده ملتزمة بمواصلة شراكتها مع إقليم كوردستان.

وقال بلينكن خلال اجتماعه مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، في العاصمة الأمريكية واشنطن، إن "للولايات المتحدة شراكة طويلة الأمد مع إقليم كوردستان، تتمثل بالقيم المشتركة والمصالح المشتركة والتضحيات المشتركة والتاريخ المشترك".

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن "الولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة شراكتها مع إقليم كوردستان"، مضيفاً أنه "كوزيرٍ للخارجية عمل لسنواتٍ عديدة في هذا المجال، ويُولي به اهتماماً كبيراً".

وشدد بلينكن على أن "دعم الولايات المتحدة لحكومة إقليم كوردستان سيتواصل بنسبة (360) درجة"، موضحاً أنه "خلال لقاءاتهم مع رئيس الوزراء مسرور بارزاني يؤكدون على أهمية شراكتهم مع إقليم كوردستان".

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أن "إقليم كوردستان منطقة نموذجية في منطقة الشرق الأوسط، والولايات المتحدة ضمن ذلك الإطار تُقدّر شراكتها مع إقليم كوردستان".

وبيّن أن "حكومة إقليم كوردستان تُشكّل عاملاً للاستقرار في المنطقة، ولها أهمية بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، لأن هناك استثمارات لواشنطن في المنطقة".

وأردف أن "الولايات المتحدة وإقليم كوردستان قطعا معاً العديد من المراحل، إضافةً إلى أنهما تغلباً معاً على الأوضاع الصعبة"، مشيراً إلى أن "هذه المرحلة أيضاً لا تخلو من وجود المشاكل والتحديات".

وأكد بلينكن أنه "من المهم بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية أن يكون إقليم كوردستان ناجحاً، إضافةً إلى ضرورة أن يكون الكورد متحدين وعلى وفاق".

من جانبه، أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان عن شكره لوزير الخارجية الأمريكي على دعوته، وعبّر عن سعادته بزيارة واشنطن، وأشار إلى أن "إقليم كوردستان يفتخر بشراكته مع الولايات المتحدة، وقطع الجانبان معاً العديد من المراحل الصعبة"، موجهاً "شكره وامتنانه للولايات المتحدة على مواصلة دعم إقليم كوردستان".

ولفت رئيس الوزراء مسرور بارزاني إلى أن "إقليم كوردستان يواجه العديد من التحدّيات، ويعتزمون مناقشة هذه المسائل في اجتماعاتهم مع المسؤولين الأمريكيين".

وشدد على أن "لقاءاتهم تهدف إلى بحث التحدّيات والتطورات في العراق والمنطقة، فضلاً عن العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الأمريكية وإقليم كوردستان".

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، قد وصل مساء السبت 24 شباط (فبراير) 2024، إلى العاصمة الأميركية واشنطن، تلبيةً لدعوةٍ رسمية.

ويرافق رئيس الحكومة وفد حكومي مؤلّف من وزير البيشمركة ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية وعدد آخر من المسؤولين الحكوميين.

ومن المقرر أن يعقد خلال زيارته، سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين الأميركيين في البيت الأبيض، ووزارة الخارجية، والكونغرس.

وستتمحور الاجتماعات حول سبل توثيق العلاقات بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات والتطورات في العراق والمنطقة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6481 ثانية