البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة      المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد      تنصيف بيتكوين Halving يدخل حيز التنفيذ.. ماذا يعني وما تأثيره؟      نائب رئيس المجلس العسكري الصيني: لا نعتزم الدخول في حرب باردة أو ساخنة مع أي دولة      هل إدمان القهوة مرتبط بجيناتك؟.. دراسة تجيب      الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"      الكنيسة السريانية الأرثوذكسية تقيم صلاة الرمش في كنيسة مار نيقوديموس ويوسف الرامي ‏بمناسبة ‏(أحد المولود أعمى)- الأراضي المقدسة‏
| مشاهدات : 1229 | مشاركات: 0 | 2024-03-03 09:42:30 |

فنون " بغديدي " الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

بغديدي ... هذه المدينة المحبة للعلم والمعرفة، في خمسينات القرن الماضي كانت لا تخلو مدينة وقرية في نينوى الا وكان احد كوادرها التعليمية منها ، وقد كلف العديد من معلموها للعمل في محافظات : البصرة ، بغداد ، الحلة ، الديوانية ، ومحافظات شمال الوطن .

بغديدي ارادت هذه المرة ان تحتفي بهذا الانسان المضحي ، الذي فتح مجاهيل الحياة لتلاميذه ، فقد شهد ( معهد الفنون الجميلة في الحمدانية ) وتحت شعار " ما أشرقت في الكون اي حضارة إلا وكانت من ضياء معلم ) وبمناسبة عيد المعلم صباح يوم السبت الثاني من آذار 2024 احتفالية اقامتها نقابة المعلمين العراقيين – فرع نينوى قطاع الحمدانية  .

حضر الاحتفالية مدير عام تربية نينوى خالد عبدالعزيز المسلط وقائمقام قضاء الحمدانية عصام متي بهنام ونقيب معلمي نينوى الدكتور رعد رمضان الجبوري ، ورؤساء الاقسام في تربية نينوى تربية الحمدانية والملاكات التربية  في قطاع الحمدانية وأبناء القضاء .

افتتحت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت لارواح شهداء الوطن بالنشيد الوطني باللغتين العربية والسريانية .

كلمة مدير عام تربية نينوى خالد عبدالعزيز مسلط ، تلتها كلمة نقابة المعلمين – فرع نينوى ألقاها النقيب الدكتور رعد رمضان الجبوري ، ثم كلمة قطاع الحمدانية ألقاها النقيب باسم حبيب عطالله .

عدد من مدراس تربية الحمدانية قدمت مجموعة من الفعاليات الفردية والجماعية.

الشاعر جبو بهنام بابا القى قصيدة ( المعلم يبتكر شمسا ) .

اختتمت الاحتفالية بتوزيع الهدايا للمدارس المشاركة في الفعاليات .

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5751 ثانية