قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      على ضفاف نهر " تامرا " السريان ينثرون حروفهم      " الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق      اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ      ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر      تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"      البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب      الاتجار بالاعضاء البشرية في ازدياد مستمر في العراق      الصين تدعو إلى مؤتمر سلام حول أوكرنيا تعترف به كل من موسكو وكييف
| مشاهدات : 957 | مشاركات: 0 | 2024-04-14 10:27:54 |

سلطة الطيران المدني تعلن إعادة فتح الأجواء العراقية أمام جميع الطائرات

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت سلطة الطيران المدني إعادة فتح الأجواء العراقية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة لأجواء البلاد.

سلطة الطيران المدني العراقي، ذكرت في بيان اليوم الأحد (14 نيسان 2024)، أن فتح الأجواء العراقية جاء بعد "تخطي جميع المخاطر التي تؤثر على أمن وسلامة الطيران المدني في العراق" .

يوم أمس أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، غلق الأجواء العراقية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة لأجواء البلاد ابتداء من الساعة 20:30 UTC الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي إلى الساعة 02:30  UTC الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي من فجر يوم الأحد وقابل للتمديد.

وبينت السلطة أن غلق الأجواء سيكون بشكل "مؤقت واحترازي" ،

ونوهت إلى أن القرار يأتي "حفاظاً على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء العراقية وعلى ضوء تزايد التوترات الإقليمية في المنطقة، ومن خلال تقييم المخاطر لأمن الطيران المدني ووفقاً للمعايير الخاصة بسلامة الطيران المدني المتبعة عالمياً  ".

ونفّذت إيران هجوما بمسيّرات وصواريخ على إسرائيل ليل السبت الأحد، هو أوّل هجوم مباشر من هذا النوع تشنّه إيران ضد اسرائيل، بعد حوالي أسبوعين على قصف القنصليّة الإيرانيّة في دمشق.

الجيش الإسرائيلي أعلن الأحد "إحباط" الهجوم الذي شنّته إيران ضد اسرائيل، مؤكداً اعتراض "99 بالمئة" من الطائرات المسيّرة والصواريخ التي كانت تستهدفها.

وأوضح أن طهران شنّت "هجوماً ضد إسرائيل وأطلقت أكثر من 300 تهديد من أنواع مختلفة" منها "صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة وصواريخ كروز"، مشيراً الى أن هذا الهجوم واجه "التفوق الجوي والتكنولوجي" للجيش الإسرائيلي بمشاركة "تحالف قتالي قوي... تمكّن من اعتراض الغالبية الساحقة من التهديدات".

وأكد الجيش في بيانه أنه "من أصل أكثر من 120 صاروخاً بالستياً، اخترق عدد ضئيل جداً الحدود الاسرائيلية... سقط في قاعدة لسلاح الجو في نفاطيم (بجنوب اسرائيل) وألحقت أضراراً طفيفة في منشأة".

بدوره، أكد وزير الدفاع يوآف غالانت أنه "سوياً مع الولايات المتحدة وشركاء إضافيين، تمكنا من الدفاع عن أرض دولة إسرائيل"، معتبراً أن "الحملة لم تنتهِ بعد... يجب أن نبقى متأهبين".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6704 ثانية