حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 1005 | مشاركات: 0 | 2024-04-14 11:05:02 |

قراصنة فولت تايفون.. كابوس صيني يهدد الولايات المتحدة

يشكل فولت تايفون تهديدا للبنية التحتية الأميركية

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

حذر خبراء في مجال القرصنة والأمن الإلكتروني من تهديد هائل يشكله نظام القرصنة الصيني"فولت تايفون" للبنية التحتية الأميركية.

وقال دانييل كوثبرت، الذي كان عضوًا في المجلس الاستشاري للأمن السيبراني التابع لحكومة المملكة المتحدة، إن نظام القرصنة "فولت تايفون" أكبر من أي شيء أطلقته الصين من قبل.

وتقول الحكومة الأميركية إن "فولت تايفون" مصممة لشل أنظمة الكمبيوتر الأميركية إذا ذهبت الولايات المتحدة والصين إلى الحرب.

وفي 31 يناير الماضي، صرح مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي أمام جلسة استماع للجنة الأميركية أن "فولت تايفون كان التهديد المحدد لجيلنا".

وقال كوثبيرت لمجلة نيوزويك: "إن فولت تايفون، في جوهرها، هي حملة، وإن كانت كبيرة جدًا، يقوم بها عملاء الدولة الصينية الذين يسعون بنشاط إلى الوصول إلى أنظمة التحكم الصناعية وغيرها من البنية التحتية الوطنية الحيوية".

 وخلقت محاولة الصين الأخيرة للتسلل إلى البنية التحتية الأميركية صدمة في صناعة الأمان السيبراني، وفقًا لدانيال كوثبرت، الخبير السابق في مجلس الأمن السيبراني التابع لحكومة المملكة المتحدة.

وأضاف "لقد كانت هناك حملات مماثلة منذ فترة طويلة جدًا، لكنني أعتقد أن ما فاجأ الكثيرين، بما فيهم أنا، هو الحجم الهائل للحملة.

وقال "كوثبرت": "إنها (منظومة القرصنة الصينية) تشكل تهديدًا لأي شخص في عالم البنية التحتية الوطنية الحرجة.. هذا العالم لديه عدد كبير من المشكلات المعقدة إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بالأمن والتي ليس من السهل إصلاحها".

ووصف كوثبرت نظام "فولت تايفون" بأنه أكبر وأكثر تطورًا من أي شيء طُرح من قبل الصين في هذا المجال.

يعتقد كوثبرت أنه من الصعب هزيمة "فولت تايفون لأنه يستخدم تقنية العيش خارج الأرض".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6530 ثانية