قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      على ضفاف نهر " تامرا " السريان ينثرون حروفهم      " الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق      اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ      ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر      تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"      البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب      الاتجار بالاعضاء البشرية في ازدياد مستمر في العراق      الصين تدعو إلى مؤتمر سلام حول أوكرنيا تعترف به كل من موسكو وكييف
| مشاهدات : 847 | مشاركات: 0 | 2024-04-15 11:49:53 |

جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش © رويترز

 

عشتارتيفي كوم- الشرق/

 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الأحد، إنه "لا المنطقة ولا العالم يستطيعان تحمل نشوب حرب أخرى"، مطالباً "بأقصى درجات ضبط النفس" خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي عُقِد بعد هجوم إيران ضد إسرائيل.

وشدّد جوتيريش على أن "منطقة الشرق الأوسط على حافة الهاوية وشعوبها تواجه خطراً حقيقياً بنشوب صراع شامل"، مؤكداً أن "الوقت حان لتهدئة التوترات، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس والتراجع عن حافة الهاوية".

وأضاف: "من الضروري تجنب أي عمل يمكن أن يؤدي إلى مواجهات عسكرية كبرى على جبهات متعددة في الشرق الأوسط"، مجدداً إدانته هجوم إيران السبت ضد إسرائيل، وواصفاً إياه بأنه "تصعيد خطير".

وكرر جوتيريش إدانته للضربة التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل، مشدداً على "مبدأ حرمة" المباني الدبلوماسية.

وكانت طهران أطلقت ليل السبت "أكثر من 300 طائرة مسيّرة وصواريخ كروز" باتجاه إسرائيل، ما أدى إلى جرح 12 شخصاً، وفق الجيش الإسرائيلي.

وبعدما كانت حليفة إسرائيل في عهد الشاه، انتقلت إيران بعد الثورة الإسلامية عام 1979، إلى معسكر أعداء تل أبيب.

 

"الوعد الصادق"

الهجوم الإيراني الذي أُطلِقت عليه تسمية "الوعد الصادق"، جاء رداً على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق، في عملية اتهمت طهران إسرائيل بشنها، وهو ما لم تنفِه تل أبيب ولم تؤكده.

وأسفر قصف القنصلية الإيرانية في دمشق عن مصرع 16 شخصاً، بينهم 5 عناصر وضابطين في الحرس الثوري الإيراني.

وجاء قصف القنصلية الإيرانية بعد أكثر من 6 أشهر على اندلاع الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس المدعومة من طهران.

ودعا جوتيريش الأحد، إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة، والإفراج عن المحتجزين الذين اقتيدوا إلى داخل القطاع خلال هجوم حماس غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وفي رسالة وجهها السبت إلى المجلس، دعا سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان إلى عقد اجتماع "على الفور لإدانة إيران بشكل لا لبس فيه لهذا الانتهاك الخطير"، داعياً المجلس إلى "العمل على تصنيف" الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية".

وجاء في الرسالة: "حان الوقت كي يتخذ مجلس الأمن إجراءات ملموسة ضد التهديد الإيراني".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6224 ثانية