حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 866 | مشاركات: 0 | 2024-04-16 11:52:57 |

اكتشفوا مسار الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 عبر ربوع المناطق الفرنسية

الشعلة الأولمبية خلال حفل إضاءتها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 بالموقع الأثري باليونان، 17 أكتوبر 2021. © أ ف ب/أرشيف

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

اعتبارا من 8 مايو/أيار 2024 ستبدأ الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 رحلة استثنائية تستغرق شهرين عبر محتلف المناطق الفرنسية. وستُبرز الرحلة، التي ستبدأ من مدينة مرسيليا الساحلية، جمال فرنسا وتنوّعها، تاريخها ومناظرها الطبيعية الخلّابة إلى جانب كنوزها الثقافية ومواهبها.

تصل الشعلة الأولمبية في الثامن من مايو/أيار إلى فرنسا التي تستضيف الألعاب الأولمبية 2024 في الفترة ما بين 26 تموز/يوليو و11 آب/أغسطس.

وقبل وصول الشعلة إلى مدينة مرسيليا الساحلية، سيتم إيقادها يوم 16 أبريل/نيسان في "أولمبيا القديمة" مهد الألعاب في اليونان. وفي احتفال تقليدي ستستخدم الممثلة ماري مينا التي تلعب دور كبيرة الكاهنات لأول مرة مرآة مقعرة وأشعة الشمس لإيقاد الشعلة.

وبعد مراسم الإيقاد التقليدية، ستسلم مينا الشعلة إلى أول حامل لها وهو بطل التجديد الأولمبي ستيفانوس دوسكوس على حافة الملعب الأولمبي القديم لبدء مسيرة يونانية تستمر 11 يوما.

وستسلم الشعلة بعد ذلك إلى منظمي ألعاب باريس في أثينا يوم 26 أبريل قبل قضاء ليلة في السفارة الفرنسية في العاصمة اليونانية ثم تغادر في اليوم التالي بحرا إلى فرنسا.

وسيكون مسار الشعلة الأولمبية بفرنسا بمثابة رحلة استثنائية تستغرق شهرين عبر ربوع المناطق الفرنسية، حيث ستبرز جمال فرنسا وتنوّعها، تاريخها ومناظرها الطبيعية الخلّابة، إلى جانب كنوزها الثقافية ومواهبها.

مسار الشعلة الأولمبية لألعاب 2024 في فرنسا © استوديو أنفوغرافيك/فرانس ميديا موند











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6520 ثانية