بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      على ضفاف نهر " تامرا " السريان ينثرون حروفهم      " الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      عمليات بغداد تقبض على معتدين على عائلة مسيحية في النعيرية      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق      اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ      ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر      تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"      البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب      الاتجار بالاعضاء البشرية في ازدياد مستمر في العراق      الصين تدعو إلى مؤتمر سلام حول أوكرنيا تعترف به كل من موسكو وكييف
| مشاهدات : 951 | مشاركات: 0 | 2024-04-17 11:17:42 |

نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، أن الكوردستانيين كانوا ومازالوا مع السلام والاستقرار، مبيناً أنه لن يتم السماح بأن تصبح أراضي كوردستان ساحة للحرب.

وقال في كلمة خلال حضوره ملتقى السليمانية الثامن في الجامعة الأميركية بمحافظة السليمانية اليوم الأربعاء "هذا الملتقى أصبح تقليداً سنوياً لمدينة السليمانية وكوردستان والعراق".

وأضاف "ينعقد الملتقى في فترة حساسة جداً والحروب تشغل بال الشرق الأوسط، والوضع سيصبح مرشحاً لأن يكون أسوأ إذا لم يتم تدارك الأمر".

وشدد على ضرورة البدء بـ "حوار كبير بين جميع الأطراف لكي يحل السلام، ويجب أن يكون هناك اتفاق متوازن"، مردفاً "لكن هذا أصبح صعباً وعقداً على المجتمع الدولي بعد هجوم حماس على إسرائيل.. الكوارث التي تشهدها غزة مؤلمة يجب أن يتدخل المجتمع الدولي لحل الأزمة"، فيما بين أن إقليم كوردستان "يؤيد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وهي الطريقة الوحيدة للاستقرار في المنطقة".

وتابع "كنا ولازلنا مع السلام والاستقرار ونعيش بسلام مع دول الجوار وقدمنا نموذجاً جيدا للعيش المشترك، نسعى لتوسيع طموحاتنا ولن نسمح بأن تكون أراضي الإقليم ساحة للحرب".

وأشار إلى أن القيادة الكوردستانية "تؤمن بالديمقراطية.. ورغم كل الإبادات التي حصلت بحقنا مازلنا نؤمن أن السلام هو طريق الديمقراطية.. طريقنا داخل العراق هو ذاته لتعميق الديمقراطية وحماية البلاد من الكوارث والمصائب وهذا يحتاج إلى حوار هادئ وصبور.. لن نحقق أي شيء بالتهجم على بعض.. ولو كنا موحدين لما شهدنا هجمات القاعدة وداعش".

ونوّه إلى وجوب "مشاركة جميع المكونات في العملية السياسية وعدم إقصاء أحد"، متابعاً "السوداني لديه نظرة واسعة ومؤمن بالدستور.. العراقيون اليوم يشعرون بالتغيير ووجود فرصة قوية نحو الديمقراطية ولكن نؤكد أن ذلك يحتاج إلى الوحدة والدعم".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6235 ثانية