احتفالاً بمناسبة تذكار مار كوركيس‏.. قرى ابناء شعبنا تستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان‏      بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها      روضة شانا السريانية تقيم حفلاً لتخرج دفعة من اطفال الروضة في بغداد      الثقافة السريانية تزور وتهنئ مطرانية السريان الأرثوذكس بمناسبة عيد القيامة      الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان يزور سيادة نائب قنصل جمهورية ارمينيا      بالصور.. وصول النور المقدس الى دير مار متي      بالصور.. استقبال النور المقدس في برطلي السريانية 2024      غبطة البطريرك ساكو في قداس الاحد: وحدة المسيحيين هي كمال حبّهم للمسيح وعربون وضعهم الاسكتولوجي      الأب سنحاريب إرميا يقيم قداس عيد القيامة المجيدة والكياسا لرعية مار افرام ربا في أورهوس - الدنمارك      بالصور.. قداس عيد القيامة في كنيسة مار كوركيس / نهلة      القضاء العراقي يقر بعدم صحة قرار تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب      مختصون يحذرون من أفكار مدربي التنمية البشرية      برشلونة يتحين الفرصة للتخلص من ليفاندوفسكي لهذا السبب      لماذا تحتفل الكنائس المسيحية بالفصح في تواريخ مختلفة؟      نيجيرفان بارزاني من طهران: إقليم كوردستان لن يشكل تهديداً لأي طرف في المنطقة      الاقبال على الموحّدة انخفض بعد استخراج 37 مليون بطاقة.. أين الـ6 ملايين عراقي الاخرين؟      علماء يكتشفون الحلقة المفقودة بين النظام الغذائي ومخاطر السرطان      حماس توافق على مقترح الهدنة في غزة.. ماذا في تفاصيل بنودها؟      روسيا تشهد اليوم تنصيب بوتين رئيسا.. وأميركا تتغيب عن الحضور      نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية
| مشاهدات : 719 | مشاركات: 0 | 2024-04-27 08:50:11 |

الخارجية الأميركية مُدينة استهداف حقل كورمور: إهانة لسيادة العراق

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

دعت وزارة الخارجية الأميركية إلى "التحقيق" في استهداف حقل كورمور الغازي في محافظة السليمانية وتقديم المسؤولين عنه إلى "العدالة"، معتبرة الهجوم "إهانة" لسيادة العراق.  

وأدانت وزارة الخارجية الأميركية في بيان للمتحدث باسمها ماثيو ميلر، الهجمات على "المدنيين والبنية التحتية للطاقة" في إقليم كوردستان، مؤكدة  استمرار العمل مع الحكومة العراقية وإقليم كوردستان لـ "دعم أمن العراق واستقراره وسيادته".

الهجوم على حقل كورمور وقع الساعة 6:45 مساء الجمعة (26 نيسان 2024)، وأدى بحسب قائممقام قضاء جمجمال، رمك رمضان، إلى مقتل 4 عمال أجانب وإصابة 2 آخرين. 

قائممقام جمجمال، بيّن أن الهجوم تسبب بقطع 2500 ميغاوات من الكهرباء، مؤكداً أنهم سيبذلون الجهود لحل مشلكة انقطاع الكهرباء قريباً. 

وقدمت وزارة الخارجية الأميركية التعازي لأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للجرحى. 

وشددت على أن "مثل هذه الهجمات تشكّل إهانة لسيادة العراق"، وفي الوقت نفسه حثت "السلطات" على "التحقيق" في ملابساته، و"تقديم المسؤولين إلى العدالة".

وكانت السفيرة الأميركية لدى العراق، آلينا رومانوسكي، قد أدانت الهجوم، داعية الحكومة الاتحادية على إجراء تحقيق كامل. 

وسبق أن أدان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني الهجوم  بالطيران المسيّر على حقل كورمور. 
 
وشدد على أن هذه الهجمات "تعرض أمان واستقرار البلد للخطر"، داعياً الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية العراقية القيام بواجباتها لمنع هذه الهجمات والعثور على منفذيها، مهما كانت الجهة التي ينتمون إليها، وإنزال العقوبة القانونية بحقهم".
 
بدوره، أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني عن إدانته لـ "الهجوم الإرهابي" على الحقل، مبدياً استعدادها للعمل مع بغداد للحد من هذه الهجمات. 

كورمور هي قرية تابعة لناحية قادر كرم في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية، ويعتبر الحقل الذي يتعرض لهجمات بين حين وآخر، من أغنى المناطق بالموارد الطبيعية وخاصة الغاز.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7713 ثانية