القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع بعد العنصرة في كنيسة القديس مار اسحق الأنطاكي في مدينة ستراسبورغ – فرنسا      صور لمنطقة سولاف في دهوك تُكما شويلا      ‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يبارك مسير كشفي وشعبي بمناسبة تذكار شهداء الإبادة السريانية سيفو/ حلب      تهنئة الكاردينال البطريرك لويس روفائيل ساكو بمناسبة حلول عيد الاضحى      تحذير أممي من "ختان الإناث" العابر للحدود      الكاردينال بارولين: الحوار هو السبيل الوحيد لسلام عادل في أوكرانيا      شرطة أربيل تصادر الدراجات النارية في "إمباير" و"دريم سيتي"      الولايات المتحدة تدرج فصيلاً عراقياً وأمينه العام على قائمة الإرهاب      انفجار وتبادل إطلاق نار.. اشتعال التوتر بالمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين      "وداعًا للآلام العاطفية".. جهاز يمكنه تخفيف "صدمة الحب"      الاتحاد الفرنسي: مبابي يعاني من كسر في أنفه وسيرتدي قناعا      كيف يمكن التعامل مع موجات الحر المتكررة؟      أوقاف كوردستان: مشروع لتوحيد وتنظيم الآذان في مساجد الإقليم      سبع محافظات عراقية تسجل نصف درجة الغليان غداً
| مشاهدات : 855 | مشاركات: 0 | 2024-05-22 12:26:08 |

بعد الكسوف والشفق القطبي.. لماذا الشمس نشطة جدًا الآن؟

لقطة مقربة من الشمس. (إنفاتو)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

في حال كنت تعتقد أن غياب الشمس المؤقت خلال الكسوف الكلي لشهر أبريل كان أكبر خبر شمسي لعام 2024، فتأكد أن هذا العام سيكون عامًا مهمًا بالنسبة لنجمنا.

وبحسب موقع “atlasobscura”، فإن الشمس ستكون نشطة بقوة هذا العام، وكان الكثيرون استمتعوا في أماكن عدة بعرض مذهل للشفق القطبي خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما يستدعي ضرورة مراقبة سلوك الشمس خلال موسم الضيف.

وخلال النصف الأول من العام 2024، أطلقت الشمس توهجات وانبعاثات كتلي إكليلي، وهي عبارة عن سحب من الجسيمات المشحونة وتحدث بإطلاق كميات هائلة من المواد والمجالات المغناطيسية، والإشعاع الكهرومغناطيسي في الفضاء فوق سطح الشمس.

وخلال الأسبوع الماضي لاحظ العلماء نشاطًا كبيرًا، حيث أطلقت مجموعة ضخمة من البقع الشمسية للعديد من التوهجات الشمسية.

وقدرت مجموعة البقع الشمسية بأكبر بنحو 16 مرة من الأرض، وجميع التوهجات كانت من “الفئة X”، وهي الأقوى على مقياس الطقس الفضائي.

وفي الـ 9 من مايو، شاهد علماء الطقس الفضائي 5 قذفات إكليلية جماعية تنفجر من الشمس وتطير باتجاه الأرض، ووصلت كل هذه السحب، التي تتحرك بشكل أبطأ من الضوء، إلى المجال المغناطيسي للأرض خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما أدى إلى ظهور الشفق القطبي في عدة أماكن من العالم.

 

تحذيرات

وأصدر مركز التنبؤ بالطقس الفضائي التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) مراقبة شديدة للعاصفة المغناطيسية الأرضية من المستوى 4 ، وهي الأولى منذ عام 2005.

والقلق هو أن الانبعاث الإكليلي يمكن أن يعطل الأقمار الصناعية، خاصة تلك الموجودة في مدار متزامن مع الأرض، ويتداخل مع الاتصالات اللاسلكية وشبكات الطاقة على الأرض.

ووفقًا لخبراء، فلا داعي للذعر عند إصدار هذه التنبيهات، ولكن يجب أن نعلم أن مثل هذه الاضطرابات ستحدث، إن لم يكن الآن، ففي وقت ما بالمستقبل.

وفي هذا الشهر، ندخل المرحلة “القصوى” من الدورة الشمسية، عندما تكون الشمس أكثر نشاطًا وتنتج معظم البقع الشمسية والتوهجات المرتبطة بها.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6087 ثانية