‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      "عيد الموسيقى".. أصوله فرنسية وصلت لكل أنحاء العالم      ميسي يسجل رقما قياسيا جديدا في "كوبا أميركا"      البطريرك ساكو في قداس يوبيل دار بيبليا: ينبغي اعلان كلمة الله بطريقة جديدة، ونبرة نبوية      البابا فرنسيس: أشجعكم على الذهاب إلى ضواحي المعرفة البشرية      المنتخب العراقي يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا      117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد      300 ألف لاجئ في العراق والملايين من أبنائه في الخارج.. بيانات بمناسبة "اليوم العالمي للاجئين"      كندا تعلن الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.. وإيران تعلق: تحرك غير حكيم وله دوافع سياسية      بوتين: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين الأولويات الروسية      ألمانيا إلى الدور الثاني من يورو 2024.. وكرواتيا بوجه شاحب
| مشاهدات : 1078 | مشاركات: 0 | 2024-05-26 12:47:34 |

البابا يترأس القداس الإلهي في ساحة القديس بطرس لمناسبة أحد الثالوث الأقدس واليوم العالمي الأول للأطفال

البابا يترأس القداس الإلهي في ساحة القديس بطرس لمناسبة أحد الثالوث الأقدس واليوم العالمي الأول للأطفال (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- فاتيكان نيوز/

 

ترأس البابا فرنسيس صباح اليوم الأحد في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان القداس الإلهي لمناسبة أحد الثالوث الأقدس ولمناسبة الاحتفال باليوم العالمي الأول للأطفال، بحضور آلاف الأطفال والبالغين، وممثلين عن السلطات المدنية.

تخللت الاحتفال الديني عظة للبابا فرنسيس قال فيها: أيها الأطفال الأعزاء، نحن هنا للصلاة، للصلاة معا، للصلاة إلى الله. نصلي إلى الله الآب والله الابن والله الروح القدس. كم عدد "الآلهة" إنه إله واحد من ثلاثة أشخاص: الآب الذي خلقنا جميعا، والذي يحبنا كثيرا، وعندما نصلي إلى الله الآب، ما هي الصلاة التي نصليها جميعا؟ إنها الصلاة الربانية، صلاة الأبانا. 

مضى البابا إلى القول: لنطلب دائما من الله أن يرافقنا في الحياة ويجعلنا ننمو. ما هو اسم الابن؟ إنه يسوع، دعونا نصلي إلى يسوع لمساعدتنا، ليكون قريبا منا، وحتى عندما نحصل على المناولة نقبل يسوع ويسوع يغفر لنا كل خطايانا، دائما. وإذا كان هناك رجل أو امرأة، خاطئ له خطايا كثيرة، فهل يغفر لهم يسوع؟ نعم إنه يغفر لهم. وقال البابا: لا تنسوا هذا: يسوع يغفر كل شيء ويغفر دائما، ويجب أن نتحلى بالتواضع لطلب المغفرة. "سامحني يا رب، لقد ارتكبت خطأ. أنا ضعيف. لقد وضعتني الحياة في مشاكل لكنك تسامح كل شيء. أود أن أغير حياتي وأنت تساعدني".

بعدها سأل البابا الأطفال: من هو الروح القدس؟ وأجاب: هذا ليس سهلا، لأن الروح القدس هو الله، إنه في داخلنا. نقبل الروح القدس في المعمودية، نستقبله في الأسرار. الروح القدس هو الذي يرافقنا في الحياة. لنفكر في هذا ولنردد العبارة معا: "الروح القدس يرافقنا في الحياة". ما يخبرنا في قلوبنا بالأشياء الجيدة التي يجب علينا القيام بها. إنه الشخص الذي عندما نفعل شيئا خاطئا، فإنه يوبخنا في الداخل. الروح القدس هو الذي يمنحنا القوة، ويعزينا في الصعوبات. "الروح القدس يرافقنا في الحياة". وهكذا، أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، الفتيان والفتيات، نحن جميعا سعداء لأننا نؤمن بذلك. الإيمان يجعلنا سعداء. ونحن نؤمن بالله الذي هو معا "الآب والابن والروح القدس". لنردد كلنا معا: "الآب والابن والروح القدس".

تابع البابا قائلا: الآب الذي خلقنا، يسوع الذي خلصنا، وماذا يفعل الروح القدس؟ إنه يرافقنا في الحياة. ولكن بالتأكيد، أيها المسيحيون، لدينا أيضا أم، ما هو اسم أمنا؟ ما هو اسم أمنا في السماء؟ اسمها مريم. هل تعرفون كيف تصلون للسيدة العذراء؟ إنها صلاة "السلام عليك يا مريم".

في ختام العظة قال البابا: ليبارككم الله، صلوا من أجلنا، حتى نتمكن من المضي قدما. نصلي من أجل الوالدين، نصلي من أجل الأجداد، نصلي من أجل الأطفال المرضى. هناك الكثير من الأطفال المرضى معنا هنا. صلوا دائما وقبل كل شيء صلوا من أجل السلام، حتى لا تكون هناك حروب.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6253 ثانية