‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      "عيد الموسيقى".. أصوله فرنسية وصلت لكل أنحاء العالم      ميسي يسجل رقما قياسيا جديدا في "كوبا أميركا"      البطريرك ساكو في قداس يوبيل دار بيبليا: ينبغي اعلان كلمة الله بطريقة جديدة، ونبرة نبوية      البابا فرنسيس: أشجعكم على الذهاب إلى ضواحي المعرفة البشرية      المنتخب العراقي يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا      117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد      300 ألف لاجئ في العراق والملايين من أبنائه في الخارج.. بيانات بمناسبة "اليوم العالمي للاجئين"      كندا تعلن الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.. وإيران تعلق: تحرك غير حكيم وله دوافع سياسية      بوتين: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين الأولويات الروسية      ألمانيا إلى الدور الثاني من يورو 2024.. وكرواتيا بوجه شاحب
| مشاهدات : 1288 | مشاركات: 0 | 2024-05-26 13:09:14 |

" الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

تحت شعار ( التنوع الثقافي ... رافد حياة ) أقامت المكتبة السريانية التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بحكومة اقليم كردستان معرض الكتاب المفتوح بنسخته الثالثة ، في الشارع المقابل لكنيسة مارت شموني وقرب متحف التراث السرياني ، في عنكاوا يوم السبت 25 أيار 2024  ويستمر لغاية 27 منه  .

حضر حفل الافتتاح وزير النقل والمواصلات في حكومة الإقليم آنو جوهر عبدوكا، ووكيل وزير الثقافة والشباب في حكومة الإقليم أريان صلاح الدين، ورئيس الرابطة السريانية في لبنان الملفونو حبيب أفرام اضافة الى جمهور كبير من اربيل وبغداد والموصل .

وأستهل المعرض فعالياته بأفتتاح أجنحته المتنوعة، ثم كلمة المكتبة السريانية ألقتها مديرتها فيحاء شمعون، أعقبها كلمة المدير العام للثقافة والفنون السريانية كلدو رمزي أوغنا، أكد فيها أن "هذا الحدث الثقافي بالإضافة لعرض الكتب فهو منصة للتواصل مع الكتَّاب والمثقفين السريان ودور النشر والمكتبات والمؤسسات الثقافية .

ثم أقيم حفل تكريم رئيس الرابطة السريانية في لبنان الملفونو حبيب أفرام، بالدرع الذهبي للإبداع السرياني الذي سلمه له وكيل وزير الثقافة والشباب في حكومة الإقليم أريان صلاح الدين، فضلاً عن توقيع الطبعة الرابعة من كتابه "مسيحيو الشرق خيار البقاء وإرادة الرجاء" .

الاتحاد العام للادباء والكتاب السريان شارك في هذه التظاهرة الثقافية من خلال جناح خاص عرضت فيه مجموعة من اصدارات الاتحاد واصدارات الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق .

بعدها أدت فرقة أكاديمية أورنينا للفنون فقرة فنية عازفة تفاعل الحضور مع نغماتها، ثم أعقبها جلسة حوارية أدارتها الإعلامية أوفيليا طاهر وشارك فيها (د. سارة نزار، الإعلامية سرى الخفاجي والكاتبة جمانة ممتاز)، والتي تمحورت حول (الإعلام ما بين التنوع والتأثير).

وأختتم اليوم الأول فعالياته بفقرة فنية غنائية لفرقة أكاديمية أورنينا للفنون.






























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5982 ثانية