‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      "عيد الموسيقى".. أصوله فرنسية وصلت لكل أنحاء العالم      ميسي يسجل رقما قياسيا جديدا في "كوبا أميركا"      البطريرك ساكو في قداس يوبيل دار بيبليا: ينبغي اعلان كلمة الله بطريقة جديدة، ونبرة نبوية      البابا فرنسيس: أشجعكم على الذهاب إلى ضواحي المعرفة البشرية      المنتخب العراقي يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا      117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد      300 ألف لاجئ في العراق والملايين من أبنائه في الخارج.. بيانات بمناسبة "اليوم العالمي للاجئين"      كندا تعلن الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.. وإيران تعلق: تحرك غير حكيم وله دوافع سياسية      بوتين: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين الأولويات الروسية      ألمانيا إلى الدور الثاني من يورو 2024.. وكرواتيا بوجه شاحب
| مشاهدات : 960 | مشاركات: 0 | 2024-05-27 12:38:39 |

البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب

 

عشتارتيفي كوم- باس نيوز/

 

عقدت اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني يوم الأحد 26 مايو/أيار برئاسة رئيس الحزب مسعود بارزاني، وبحضور نائبي الرئيس وأعضاء اللجنة، والاحتياط، ومسؤولي الأفرع، اجتماعاً موسعاً لمناقشة عدة قضايا مهمة.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على الأرواح الطاهرة لشهداء كوردستان، والبارزاني الخالد وإدريس بارزاني، بدأ اللقاء الذي عقد في يوم مقدس وتاريخي بالتهنئة بـ الذكرى الـ48 لـ ثورة گولان ( أيار) الثورة التي جعلت من أمنيات ومخططات أعداء كوردستان حلما لا يتحقق.

 

بعد ذلك، نوقشت عدة قضايا هامة، واتخذت قرارات بشأن الملفات أدناه:

 

المحور الأول: العلاقات مع دول الجوار

علاقتنا مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، التي شهدت ارتباكا وبروداً وسوء فهم لعلاقاتنا، لفترة من الوقت، على الرغم من أنه كان لها سابقة طويلة وجيدة، وبعد التواصل ومحاولة توطيد العلاقات والمصالح المتبادلة للجانبين، أثمرت جهود التطبيع، ونأمل أن تعود علاقاتنا إلى طبيعتها وباتجاه الاحترام المتبادل والتفاهم.

علاقتنا مع الجمهورية التركية بجهود الجانبين، أخذ التفاهم والاحترام المتبادل وحماية المصالح المجرى الطبيعي، وزيارة رئيس الجمهورية التركية السيد أردوغان إلى كوردستان أعطتنا فرصة إيجابية وجيدة.

علاقاتنا مع دول العالم، وخاصة مع الولايات المتحدة وأوروبا، في مستوى جيد، ولقاءاتنا وزياراتنا في مستوى ثابت ونحن بحاجة إلى تطويرها لصالح إقليم كوردستان وتعزيز الحركة الدبلوماسية.

علاقاتنا مع الدول العربية، معظم الدول العربية لديها فهم جيد لإقليم كوردستان ودور المؤسسات الإقليمية في المشاركة وتوفير الاستقرار والأمن في المنطقة، وإقامة علاقات جيدة ومتوازنة مع جميع الأطراف، وكان إقليم كوردستان دائما عاملا في قمع التوترات وكان جزءاً مهما من مكافحة الإرهاب والعنف.

أشاد الاجتماع بجهود رئاسة وحكومة إقليم كوردستان نحو حل المشاكل وتعزيز علاقات الإقليم داخل العراق الاتحادي ودول الجوار والعالم ودعم خطواتهما.

 

المحور الثاني: العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية

ينظم الدستور الدائم لدولة العراق الاتحادية شكل العلاقات، ويحدد وفقا لمواده وفقراته طريقة إدارة ومعاملات الإقليم والحكومة الاتحادية، فضلا عن الصلاحيات المحددة، من جهة أخرى، ومن أجل التنسيق والعمل معاً، أجرينا عدداً من الاتفاقيات السياسية والإدارية في إطار ائتلاف إدارة الدولة.

نحن في الحزب الديمقراطي الكوردستاني طالبنا ونطالب بتطبيق الدستور والاتفاقيات لحل المشاكل، ومواصلة الجهود نحو حل المشاكل، وندعم جهود رئاسة إقليم كوردستان والحكومة لتنفيذ مواد الدستور والاتفاقيات، وحل مشكلة موازنة الإقليم ورواتب موظفين كوردستان الصامدين.

 

المحور الثالث: انتخابات برلمان كوردستان

كنا مع إجراء الانتخابات قبل نهاية الدورة الخامسة لبرلمان كوردستان حتى لا نلجأ إلى أي إجراءات أخرى، ولكن للأسف تم منع هذا الجهد القانوني والطبيعي، وقد أعلنا موقفنا من القضايا الإدارية والمالية وعدم تنفيذ الدستور وعدم مراعاة حقوق المكونات، وبعض الإجراءات غير السليمة فيما يتعلق بالانتخابات وسنعلن موقفنا لمصلحة الشعب الكوردي وستكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب.

 

المحور الرابع: الشأن الداخلي في إقليم كوردستان

بناء على قرار مؤتمر الحزب وتعليمات وتوجيهات الرئيس بارزاني ، فتح حزبنا باب الحوار ومزيد من التفاهم بما يخدم مصالح المواطنين والعملية السياسية في إقليم كوردستان، مع قيام جميع الأطراف بالدفاع عن مصالح وإنجازات الشعب الكوردستاني، وهذه ستكون سياسة حزبنا وبرنامجه الآن وفي المستقبل.

 

المحور الخامس: الإعلام

نعتقد أنه على الإعلام أن يلعب دوره الوطني في خلق اتجاه القبول المتبادل والإنسانية والالتزام بقيم وأخلاقيات التعايش الوطني والديني والسياسي، ومراعاة نفسية المواطنين، فبحسب التغيرات والتطورات المتسارعة التي يشهدها العالم والمنطقة، يجب أن يكون الإعلام والثقافة بمستوى لا ينشغل بالقضايا الصغيرة، كما تم التأكيد خلال اللقاء بان اعلام الحزب وكعادته دائماً يجب ان يكون على مستوى تاريخ وعظمة الحزب ومسار بارزاني المقدس.

 

المحور السادس: الشأن الداخلي للحزب

تمت مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتنظيم وهيكلية الحزب، وفي هذا الإطار تمت مناقشة مقترحات وآراء قسم تنظيمات المكتب السياسي ومكاتب التنظيمات وفروعها في المحافظات وتقرر عقد مؤتمر داخلي على مستوى كافة أجهزة حزبنا لتنفيذ مواد النظام الداخلي الذي أقره المؤتمر الرابع عشر.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6286 ثانية