‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع بعد العنصرة في كنيسة القديس مار اسحق الأنطاكي في مدينة ستراسبورغ – فرنسا      صور لمنطقة سولاف في دهوك تُكما شويلا      عدد القتلى المدنيين في الصراعات العالمية ارتفع 72% عام 2023      شركة سياحية: إقليم كوردستان استقبل سيّاحاً من عُمان والإمارات هذا العيد      بضمنها بغداد.. 9 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً      اختبار دم يتنبأ بالإصابة بباركنسون قبل سنوات من ظهور الأعراض      البرتغال تقلب الطاولة على التشيك.. وتركيا تنتصر على جورجيا بعد مباراة قتالية في يورو 2024      فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي شاملة      تحذير أممي من "ختان الإناث" العابر للحدود      الكاردينال بارولين: الحوار هو السبيل الوحيد لسلام عادل في أوكرانيا      شرطة أربيل تصادر الدراجات النارية في "إمباير" و"دريم سيتي"      الولايات المتحدة تدرج فصيلاً عراقياً وأمينه العام على قائمة الإرهاب
| مشاهدات : 1267 | مشاركات: 0 | 2024-06-08 08:27:43 |

غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو يترأس قداس عيد قلب يسوع الأقدس في مزار مار أيليا – عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

 

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو قداس عيد قلب يسوع الأقدس مساء 7 حزيران 2024، في كنيسة مار ايليا بعينكاوا / اربيل . عاونه سيادة المطران عماد خوشابة، والاباء بيوس عفاص ومالك ملّوس وجنان شامل. وحضرته راهبات القلب الأقدس وهو شفيعهن، وعدد من الراهبات في عينكاوا، وتلاميذ المعهد الكهنوتي، وجمع غفير من المؤمنين. قال غبطته في موعظته: عالمنا ثقيل بالاحداث المؤلمة، وكأنه فقد إيمانه و ضميرَه وقلبًه. علينا أن نُدرك ان يسوع عندما يتكلم، انما الله نفسه يتكلم. كلامُه يُعطينا تعزيةً كبيرة، ورجاءً وسط مشاكلنا و همومنا ومخاوفنا.

المسيح هو المركز. والإيمان به هو فعل حب، يأخذ كلَّ كياننا. هو لنا كل شيء، مثلما كان الله كل شيء لابراهيم، ومن أجله ترك كل شيء وتبعه. وكذلك الرسل ومار بولس عندما اكتشف شخصية يسوع الرائعة صرخ: ” الْحَيَاةَ لي هِيَ الْمَسِيحُ (فيلبي 1: 21). هكذا على المكرسات والمكرسين الالتزام بروحانية الحياة المكرسة.. كانت ذراعا المسيح مفتوحة لاستقبال الناس، رجالاً ونساءً واطفالاً، ومساعدتهم من دون تمييز. في الانجيل الذي تلي علينا سمعنا يسوع ينادي كلَّ واحدة، وواحد منا : “تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ… وَتعَلَّمُوا مِنِّي، لأَنِّي وَدِيعٌ وَمُتَوَاضِعُ الْقَلْبِ، فَتَجِدُوا الرَّاحَةَ لِنُفُوسِكُمْ. (متى 11 /28- 29). ” نيري هيِّن وحملي خفيف” يعني ان يسوع كان وديعًا ومتواضعًا وبذل ذاته من اجل الجميع على عكس رجال الدين في زمانه،‏ وبعض رجال الدين في ايامنا.

ما المطلوب منا في عالم لا يبالي بالقيم والاخلاق؟ المطلوبٌ هو خصوصا نحن المكرسين والمكرسات ان نشهد لشيء مختلف عن العالم، لشيء يسمو ويرتفع. المطلوب هو كما دعا: ” صيروا تلاميذي وتمثبوا بي” آنذاك ” ستشعرون بالراحة”.‏ معرفة تعاليم يسوع وتطبيقها يجعلان سلوكنا وأخلاقنا تختلف عن روح العالم. تتطلب منا ان نقول الحق ولا نجامل أو نساوم! لا نكذب، ولا ننافق، ولا نفتريء، ولا نحقد، ولا نتقم، ولا نزور الحقائق، ولا نغير المواقف النبيلة بمصالح رخيصة، بل ان نستمر في خدمة المحبة بسخاء، ونصبر الى ان تعبر العاصفة. تطبيق تعليم يسوع يساعدنا على عيش حالة من الرجاء والثقة والسلام جديدة. ..

قبل قليل صلينا: “اجعل قلبنا شبيها بقلبك الاقدس”. والقلب مركز المشاعر، لذا علينا ان نجدد في عيد القلب الاقدس هذا عزمنا بالتشبه بقلبه الاقدس، مهما تطلب الامر من جهد، و ان تكون قلوبنا رحومة وايادينا مفتوحة مثله، وضميرنا حيّ لا يقبل الخطأ لاي سبب كان تذكروا مثال القديسين والشهداء، والاخت الشهيدة سيسيل وبرناديت ومريم من رهبانية القلب الاقدس.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6161 ثانية