غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      حكومة إقليم كوردستان تطلق مشروعاً تجريبياً لتجهيز أحد أحياء أربيل بالكهرباء على مدار الساعة      نفوق ملايين الأسماك يدق ناقوس الخطر.. ميسان تحذّر من تسبب شح المياه بخسائر كبيرة جداً      دير القديس هيلاريون بغزة.. أسباب إدراجه على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر      إنجلترا تسجل أعلى مستويات تشخيص بالخرف منذ الجائحة      ساعات قبل الأولمبياد هجوم يشل قطارات باريس      ترامب يرفض مناظرة هاريس قبل تثبيتها رسمياً مرشحة للرئاسة      تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة      اللاعب العراقي علي جاسم إلى كومو الإيطالي      البابا فرنسيس يقول إن مجتمعاً أخوياً يُبنى من خلال ميثاق جديد بين الشبان والمسنين      الكرسي الرسولي يؤكد أن نزع السلاح النووي هو مسؤولية خلقية تجاه البشرية
| مشاهدات : 1553 | مشاركات: 0 | 2024-06-08 08:27:43 |

غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو يترأس قداس عيد قلب يسوع الأقدس في مزار مار أيليا – عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

 

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو قداس عيد قلب يسوع الأقدس مساء 7 حزيران 2024، في كنيسة مار ايليا بعينكاوا / اربيل . عاونه سيادة المطران عماد خوشابة، والاباء بيوس عفاص ومالك ملّوس وجنان شامل. وحضرته راهبات القلب الأقدس وهو شفيعهن، وعدد من الراهبات في عينكاوا، وتلاميذ المعهد الكهنوتي، وجمع غفير من المؤمنين. قال غبطته في موعظته: عالمنا ثقيل بالاحداث المؤلمة، وكأنه فقد إيمانه و ضميرَه وقلبًه. علينا أن نُدرك ان يسوع عندما يتكلم، انما الله نفسه يتكلم. كلامُه يُعطينا تعزيةً كبيرة، ورجاءً وسط مشاكلنا و همومنا ومخاوفنا.

المسيح هو المركز. والإيمان به هو فعل حب، يأخذ كلَّ كياننا. هو لنا كل شيء، مثلما كان الله كل شيء لابراهيم، ومن أجله ترك كل شيء وتبعه. وكذلك الرسل ومار بولس عندما اكتشف شخصية يسوع الرائعة صرخ: ” الْحَيَاةَ لي هِيَ الْمَسِيحُ (فيلبي 1: 21). هكذا على المكرسات والمكرسين الالتزام بروحانية الحياة المكرسة.. كانت ذراعا المسيح مفتوحة لاستقبال الناس، رجالاً ونساءً واطفالاً، ومساعدتهم من دون تمييز. في الانجيل الذي تلي علينا سمعنا يسوع ينادي كلَّ واحدة، وواحد منا : “تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ… وَتعَلَّمُوا مِنِّي، لأَنِّي وَدِيعٌ وَمُتَوَاضِعُ الْقَلْبِ، فَتَجِدُوا الرَّاحَةَ لِنُفُوسِكُمْ. (متى 11 /28- 29). ” نيري هيِّن وحملي خفيف” يعني ان يسوع كان وديعًا ومتواضعًا وبذل ذاته من اجل الجميع على عكس رجال الدين في زمانه،‏ وبعض رجال الدين في ايامنا.

ما المطلوب منا في عالم لا يبالي بالقيم والاخلاق؟ المطلوبٌ هو خصوصا نحن المكرسين والمكرسات ان نشهد لشيء مختلف عن العالم، لشيء يسمو ويرتفع. المطلوب هو كما دعا: ” صيروا تلاميذي وتمثبوا بي” آنذاك ” ستشعرون بالراحة”.‏ معرفة تعاليم يسوع وتطبيقها يجعلان سلوكنا وأخلاقنا تختلف عن روح العالم. تتطلب منا ان نقول الحق ولا نجامل أو نساوم! لا نكذب، ولا ننافق، ولا نفتريء، ولا نحقد، ولا نتقم، ولا نزور الحقائق، ولا نغير المواقف النبيلة بمصالح رخيصة، بل ان نستمر في خدمة المحبة بسخاء، ونصبر الى ان تعبر العاصفة. تطبيق تعليم يسوع يساعدنا على عيش حالة من الرجاء والثقة والسلام جديدة. ..

قبل قليل صلينا: “اجعل قلبنا شبيها بقلبك الاقدس”. والقلب مركز المشاعر، لذا علينا ان نجدد في عيد القلب الاقدس هذا عزمنا بالتشبه بقلبه الاقدس، مهما تطلب الامر من جهد، و ان تكون قلوبنا رحومة وايادينا مفتوحة مثله، وضميرنا حيّ لا يقبل الخطأ لاي سبب كان تذكروا مثال القديسين والشهداء، والاخت الشهيدة سيسيل وبرناديت ومريم من رهبانية القلب الاقدس.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6145 ثانية