اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل الكاردينال لويس ساكو والأساقفة المشاركين في مؤتمر مجمع الكنيسة الكلدانية المنعقد ببغداد      فعاليات اليوم الثالث من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      رسالة اباء السينودس الى الكهنة وبنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في العالم      صور.. جانب من القداس الإلهي بمناسبة تذكار مار قرياقوس كنيسة مار كوركيس / ديانا      رسالة من آباء سينودس الكنيسة الكلدانية الى قداسة البابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يزور كاتدرائية القديس باتريك، ملبورن – أستراليا      اتفاق بين بغداد وأربيل بشأن الضرائب      السويد تبدأ إلغاء مساعداتها التنموية للعراق      كشف أسباب العطل التقني العالمي      ترمب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري له في الانتخابات الرئاسية      خرجوا بحثاً عن الطعام.. ظهور نادر لقبيلة منعزلة عن العالم      دراسة تكشف تأثير إصابة الحوامل بكورونا على الأجنة      تصنيف الفيفا.. الصدارة على حالها وقفزة لبطل أوروبا      البابا فرنسيس يزور المركز الصيفي للأطفال والفتية في الفاتيكان      مجلس أمن إقليم كوردستان يعلن اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الاتجار بالمخدرات      شركة تقنية أمريكية تكتشف "منظومة تهكير إجرامية في العراق".. كيف تخترق ضحاياها؟
| مشاهدات : 988 | مشاركات: 0 | 2024-06-12 11:42:48 |

تقرير أمريكي يدعو حلف شمال الأطلسي إلى الاستعداد لـ"حرب طويلة الأمد" ضد روسيا

© AFP 2023 / Wojtek Radwanski

 

عشتارتيفي كوم- وكالة سبوتنك/

 

أفاد تقرير أمريكي عسكري، يوم أمس الثلاثاء، بأن دول الناتو بحاجة للاستعداد لسيناريو "حرب طويلة الأمد" ضد روسيا، وذلك من خلال زيادة الإنفاق الدفاعي وتعزيز قدراتها الصناعية العسكرية.

وذكر التقرير الصادر عن محللين في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الأمريكي (CSIS) مقره واشنطن، تم نشره بالتزامن مع قمة الناتو في واشنطن المقرر عقدها في يوليو/تموز المقبل، أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" حقق خلال العامين الماضيين "تقدما كبيرا" في الاستعداد لصراع محتمل مع موسكو، وذلك بفضل المفهوم الذي تم تبنيه في قمة صيف 2022 في مدريد.

وأشارت الدراسة إلى أن المفهوم في الوثيقة باسم "العودة إلى المستقبل"، وهو إشارة إلى حقائق الحرب الباردة، حيث باتت تعتبر روسيا التهديد الأمني الأكثر أهمية، وبالتالي يتساءل الباحثون عما إذا كان الناتو، في الواقع الحالي، مستعدًا لشن حرب طويلة الأمد ضدها.

ولفت التقرير إلى أن "الحلف حقق تقدماً كبيراً من حيث زيادة الإنفاق الدفاعي، واستعداد القوات، والقيادة والسيطرة، والتدريبات، وتكامل فنلندا والسويد. ومع ذلك، في حين أن الناتو قد يكون مستعداً للحرب، فإن السؤال يظل ما إذا كان مستعدا لشن حرب طويلة الأمد".

ووفقا للمحللين، لاستكمال الاستعدادات لمثل هذا السيناريو، لا يزال الحلفاء "بحاجة إلى إنفاق المزيد، وبناء القدرات الصناعية العسكرية، وسد الفجوات الحرجة في الأسلحة وتعزيز المرونة الوطنية.

وكانت روسيا قد أرسلت في وقت سابق مذكرة إلى دول الناتو بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

وذكر لافروف أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا، "بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضًا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى".

قالت وزارة الخارجية الروسية إن دول حلف شمال الأطلسي "تلعب بالنار" من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6669 ثانية