اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل الكاردينال لويس ساكو والأساقفة المشاركين في مؤتمر مجمع الكنيسة الكلدانية المنعقد ببغداد      فعاليات اليوم الثالث من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      رسالة اباء السينودس الى الكهنة وبنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في العالم      صور.. جانب من القداس الإلهي بمناسبة تذكار مار قرياقوس كنيسة مار كوركيس / ديانا      رسالة من آباء سينودس الكنيسة الكلدانية الى قداسة البابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يزور كاتدرائية القديس باتريك، ملبورن – أستراليا      اتفاق بين بغداد وأربيل بشأن الضرائب      السويد تبدأ إلغاء مساعداتها التنموية للعراق      كشف أسباب العطل التقني العالمي      ترمب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري له في الانتخابات الرئاسية      خرجوا بحثاً عن الطعام.. ظهور نادر لقبيلة منعزلة عن العالم      دراسة تكشف تأثير إصابة الحوامل بكورونا على الأجنة      تصنيف الفيفا.. الصدارة على حالها وقفزة لبطل أوروبا      البابا فرنسيس يزور المركز الصيفي للأطفال والفتية في الفاتيكان      مجلس أمن إقليم كوردستان يعلن اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الاتجار بالمخدرات      شركة تقنية أمريكية تكتشف "منظومة تهكير إجرامية في العراق".. كيف تخترق ضحاياها؟
| مشاهدات : 1054 | مشاركات: 0 | 2024-06-19 11:03:37 |

شركة سياحية: إقليم كوردستان استقبل سيّاحاً من عُمان والإمارات هذا العيد

صورة ارشيفية لشلال كلي علي بيك/ تصوير: بلند طاهر. رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

كشف صاحب شركة سياحية في إقليم كوردستان أن 3% من السياح الذين يزورون إقليم كوردستان أجانب، مشيراً إلى استقبال سيّاح من سلطنة عّمان والإمارات هذا العيد. 

 وليد مصطفى، بيّن خلال مشاركته في النشرة الاقتصادية لشبكة رووداو الإعلامية، يوم الثلاثاء (18 حزيران 2024)، إن "40% من السيّاح القادمين من وسط وجنوب العراق يزورون أربيل، 30% منهم السليمانية، و30% دهوك".

 وينفق كل سائح ينفق نحو 100 ألف دينار يومياً، ترتفع إلى نحو 200 ألف دينار مع احتساب تكلفة الإقامة في الفندق والتسوق، أي نحو مليون للإقامة مدة أسبوع، أوضح مدير الشركة السياحية.  

وليد مصطفى، نوّه إلى أن السيطرات لا تقدم التسهيلات "في بعض الأحيان". 

 في هذا الصدد، قال إن "بعض موظفي السيطرات لا يجيدون اللغة العربية، وبالتالي يحدث سوء فهم بينهم وبين السيّاح أحياناً". 

وأكد ضرورة "زيادة أعداد الموظفين في السيطرات خلال الأعياد والمناسبات، وأن يجيد من يكلفون بالعمل هناك اللغة العربية".

شكلت هيئة السياحة في إقليم كوردستان لجاناً لاستقبال السائحين، وتتوقع قدوم 300 ألف سائح لإقليم كوردستان خلال عطلة عيد الأضحى، وفق تصريح مدير إعلامها إبراهيم عبد المجيد. 

حسب إحصاءات الهيئة ذاتها، زار إقليم كوردستان 7 ملايين و279 ألفاً و913 سائحاً العام الماضي، بينهم مليونان و500 ألف من السياح المحليين من محافظات الإقليم.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6913 ثانية