اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل الكاردينال لويس ساكو والأساقفة المشاركين في مؤتمر مجمع الكنيسة الكلدانية المنعقد ببغداد      فعاليات اليوم الثالث من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      رسالة اباء السينودس الى الكهنة وبنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في العالم      صور.. جانب من القداس الإلهي بمناسبة تذكار مار قرياقوس كنيسة مار كوركيس / ديانا      رسالة من آباء سينودس الكنيسة الكلدانية الى قداسة البابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يزور كاتدرائية القديس باتريك، ملبورن – أستراليا      اتفاق بين بغداد وأربيل بشأن الضرائب      السويد تبدأ إلغاء مساعداتها التنموية للعراق      كشف أسباب العطل التقني العالمي      ترمب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري له في الانتخابات الرئاسية      خرجوا بحثاً عن الطعام.. ظهور نادر لقبيلة منعزلة عن العالم      دراسة تكشف تأثير إصابة الحوامل بكورونا على الأجنة      تصنيف الفيفا.. الصدارة على حالها وقفزة لبطل أوروبا      البابا فرنسيس يزور المركز الصيفي للأطفال والفتية في الفاتيكان      مجلس أمن إقليم كوردستان يعلن اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الاتجار بالمخدرات      شركة تقنية أمريكية تكتشف "منظومة تهكير إجرامية في العراق".. كيف تخترق ضحاياها؟
| مشاهدات : 831 | مشاركات: 0 | 2024-06-22 11:28:14 |

سوريا.. انفجار هائل بالبوكمال يطال شاحنة تنقل أسلحة لفصيل عراقي

 

عشتار تيفي كوم - اخبار العراق/

هزّ انفجار شديد فجر اليوم السبت (22 حزيران 2024)، بلدة عشائر قرب السكرية بريف البوكمال ضمن مناطق سيطرة الجماعات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي على بعد كيلومترات من الحدود السورية – العراقية، فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الانفجار كان شديدا وقويا جداً سمع صداه حتى الضفة الأخرى من نهر الفرات.

وكشفت مصادر إعلامية أن الانفجار الذي وقع في وقت متأخر ليل أمس الجمعة، طال شاحنة تابعة لفصيل عراقي، يرجح أنها كانت تنقل أسلحة عبر الحدود، وأدى إلى مقتل عنصر تابع لما يعرف بـ"المقاومة الإسلامية في العراق" التي طفت إلى الواجهة منذ تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي.

وقد أكد بيان صادر عن تلك المجموعة، التي تضم عدة فصائل مسلحة وميليشيات عراقية مدعومة إيرانياً، مقتل عبد الله رزاق عنون الصافي، التابع لكتيبة "سيد الشهداء"، إلا أن المجموعة أشارت إلى أن "القصف نفذته جهات أمريكية، خلال قيامه بدورية للرصد والاستطلاع على تخوم الحدود العراقية السورية".

من جهته أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، في تصريح إعلامي نقلته موقع (العربية)، وتابعته زاكروس، بأن القصف طال أحد المقار التابعة للجماعات الإيرانية، لافتا إلى أن الانفجار كان قوياً جداً، وقد سمع صداه حتى الضفة الأخرى من نهر الفرات.

كما أضاف أن المقر دمر بشكل كامل، لافتا إلى أن الانفجار لم يكن كسابقيه بل أشد قوة، وجاء من "طائرة حربية" ضربت بلدة السكرية بريف البوكمال، إلا أنه لم يحدد تبعية تلك الطائرة.

وتعتبر البوكمال والميادين معاقل تمركز الفصائل المسلحة العراقية والميليشيات الموالية لإيران، وارتفعت وتيرة الضربات فيها منذ تفجر الحرب في قطاع غزة، إذ وجهت إسرائيل عدة ضربات مؤلمة للميليشات الإيرانية بمواقع انتشارها في سوريا، رغم أنها لم تتبن إلا قلة قليلة منها رسميا على مدار السنوات.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6503 ثانية