مسيحيون يخلون قريتهم بناحية كاني ماسي إثر الاشتباكات بين الجيش التركي و"PKK"      زيارة غبطة المطران مار ميلس زيا الى قنصلية جمهورية العراق في سيدني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار ملبورن الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الثانية إلى إرسالية الروح القدس السريانية الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      في نينوى .. الدراسة السريانية تشارك في ورشة تدريبية حول تطوير المهارات لإدارة العمل وتقييم الاداء      زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الى كاتدرائية القديس ‏ربان هرمزد في سيدني      نيافة الأسقف مار إيليّا إسحاق يزور رئيس جمهورية موردوفيا الفيدرالية في روسيا والأماكن المقدّسة التاريخيّة والثقافيّة فيها      غبطة البطريرك يونان يعقد لقاءً أبوياً مع العاملين في اللجان والفعاليات والمؤمنين في الإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      تقرير عن الاجتماع الخامس للجنة الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك ميرى الارمن      في موقف غير مسبوق.. القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية مستعد لرفع الراية البيضاء      أدوية فقدان الوزن الشائعة قد تصيب بالعمى.. دراسة أولية      بعد نجاته من الاغتيال.. ترامب يعلن أولى خطواته      #منتدى_بغديدا_للقراءة ... يقرأ ( لم يبق أحد )      بعد أسابيع من اكتشاف "العبث بالاضابير".. شبهات على حريق "شعبة أملاك الناصرية"      بصور وعلامات وردية.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من الأيام القليلة القادمة      ترامب يؤكد أن هاريس ستكون خصما أسهل في الانتخابات المقبلة من الرئيس الحالي جو بايدن      غوتيريش: حان الوقت لإنهاء الحرب الرهيبة في قطاع غزة والتوصل لاتفاق      دراسة تزعم اكتشاف تاريخ ظهور الحياة على الأرض      نهائي "يورو 2024".. ما هي نقاط قوة إسبانيا وإنجلترا؟
| مشاهدات : 742 | مشاركات: 0 | 2024-07-10 11:38:08 |

القواعد العسكرية لأمريكا في أوروبا تستنفر! معلومات استخباراتية عن هجمات روسية محتملة تخيف واشنطن

قوات من الجيش الأمريكي تنتشر في أوروبا٬ 2022/ رويترز

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

قالت مصادر في واشنطن إنَّ القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا وُضِعتْ في حالة تأهب قصوى الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ عقد من الزمن بعد أن تلقت الولايات المتحدة معلومات استخباراتية تفيد بأن جهات فاعلة مدعومة من روسيا تفكر في تنفيذ هجمات، بحسب ما نشرت شبكة CNN الأمريكية الثلاثاء 9 يوليو/ تموز 2024. 

ونقلت الشبكة عن مصادر متعددة مطلعة على الأمر، أن واشنطن تلقت معلومات استخباراتية تشير إلى أن روسيا أدرجت قواعد وأفراد عسكريين أمريكيين كخيارات للهجوم عبر وكلاء. 

وفي إبريل/نيسان 2024، قُبض على مواطنين ألمان روس بتهمة التخطيط لشن هجمات بالقنابل وإشعال حرائق متعمدة على أهداف، من بينها منشآت عسكرية أمريكية، نيابة عن روسيا. 

وقالت المصادر إن المعلومات الاستخباراتية، التي تلقتها الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الماضيين اعتُبرت مثيرة للقلق بدرجة كافية لتنفيذ بروتوكولات السلامة الإضافية. 

بحسب الشبكة، رفعت عدة قواعد عسكرية أمريكية في أوروبا مستوى التأهب إلى شرط حماية القوة "تشارلي"، الذي "ينطبق عند وقوع حادث أو تلقي معلومات استخباراتية تشير إلى احتمال وجود شكل من أشكال العمل الإرهابي أو الاستهداف ضد الأفراد أو المنشآت"، بحسب الجيش الأمريكي. 

وفي لندن، اتُهم عدد من الرجال بالعمل مع أجهزة المخابرات الروسية لإشعال النار في مستودع مرتبط بأوكرانيا. 

فيما قال رئيس الوزراء البولندي، في مايو/أيار، إن بولندا تحقق فيما إذا كان هجوم الحرق المتعمد الذي دمر أكبر مركز تجاري في وارسو في مايو/أيار، مرتبطاً بروسيا، وقد اعتقلت تسعة أشخاص فيما يتعلق بأعمال تخريب مرتبطة بروسيا. 

واعتقلت السلطات الفرنسية رجلاً روسياً أوكراني الأصل زُعم أنه كان يصنع قنابل كجزء من حملة تخريبية نظمتها موسكو.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5819 ثانية