أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 4133 | مشاركات: 0 | 2010-04-01 10:38:56 |

الرحمه الالهيه

فريد عبد الاحد منصور

                         

الرب يسوع يترأى للقديسه فوستين (رسولة الرحمه الالهيه)  قائلا لها " ابنتي الحبيبه... أعلني للعالم أجمع عن حبي ورحمة قلبي .ان شعلة رحمتي تُحرقُني ، وأريد أن أسكبها على النفوس". وبعدها قالت القديسه يايسوع ، أنا أثق بك .

مختارات من يوميات القديسه الأخت ماريا- فوستين(هيلينا كوفالسكا)من جمعية راهبات سيدة الرحمه في فرصوفبا- بولونيا.

مضمون هذا الكُتيب أخذ عن الكتب الفرنسيه التاليه-"رحمة الرب في نفسي- مختارات من يوميات الاخت ماري فوستين للقربان الاقدس، من جمعية راهبات سيدة الرحمه" الطبعه السادسه،1988، 1994.-" يوميات الاخت فوستين" منشورات جول هوفين ، فرنسا وبلجيكا،1985-واستنادا الى شريط الفيديو عن حياة الاخت فوستين، رسولة الرحمه الالهيه.

ملاحظه: عند قراءة النص يجب الانتباه الى ان اقوال الاخت فوستين تَردُ بين مزدوجين. مثلا : ذات مساء، كنت في غرفتي... وان كلمات وأقوال السيد المسيح تَردُ أيضا بين مزدوجين ومطبوعه بحرف أسود عريض مثلا :"ياأبنتي، كلمي الكهنه...."

 

1- لمحه وجيزه عن حياة الاخت فوستين رسولة الرحمه الالهيه.

  ان الاخت  فوستين للقربان الاقدس(هيلينا كوفالسكا)، هي راهبه بولونيه من راهبات سيدة الرحمه في فرصوفيا عاصمة بولونيا ولدت في 25 أب 1905 من عائله وضيعه ، وكانت الابنه الثالثه بين عشرة أولاد. ظهرت السيده العذراء في حياة من ستكون رسولة الرحمه الالهيه، منذ طفولتها. تَروي الاخت فوستين حلما رأته في ربيعها الخامس: أنها جالت في الفردوس مع السيده العذراء يداً بيد ، ولكن لم يعطِ اهمية لهذا الحلم نظرا لصغر سِنها. في ربيعها التاسع سنة 1914, أحتفلت هيلينا بمناولتها الاولى، وأكتشفت عظائم الصلاة، الأمر الذي شغل بال امها. وكانت تقول ببساطه: "أظن أن ملاكي الحارس هو الذي يوقظني أثناء الليل لكي أصلي". وبسبب فًقُر عائلتها ذهبت الى المدرسه لسنتين فقط وبعدها كانت تساعد العائله في اعمال الحقل وحراسة الماشيه وتقوم بأعمال المنزل والمطبخ. نِِعمُ الرب ظاهرةً في حياتها منذ صِغَرها ، ففي ربيعها الخامس عشر قالت لأمها: "يجب أن أدخل الدير" ولكن والديها كانا مٌعارضين بشدًة لهذه الفكره بسبب فقرهما وعجزهما عن تأمين  جهاز الرهبنه،  وهذا الرفض سبب لها كابه كبيره وحاولت أن تُسكت هذا الصوت الداعي لأن تكرس حياتها للرب متجهة نحو "أباطيل الحياة".ولكن في الاول من أب سنة1923 انتصر هذا الصوت الخفي ، وتَروي هيلينا ماحصل لها:"ذات مساء كنت مع احدى أخواتي في حفله ساهره وبينما كان الجميع يمرح كنت أشعر في داخلي بقلق كبير. لما بدأت بالرقص، رأيت فجأةً بقربي يسوع مُعذبا ،وعريانا ومُثخنا بالجراح قائلا لي:"إلى متى عَلي أن احتملك والى متى ستخيبين أملي؟" عند ذلك توقفت الموسيقى  العذبه بالنسبه لي وغاب كل الحضور عن ناظري ، ولم يبقَ الا يسوع وأنا". تركت هيلينا أصدقاءها خلسةً واتجهت نحو كاتدرائية القديس ستانيسلاس كوستكا,وامام القربان المقدس سألتِ الربَ ان يُعِلمَها مشيئته, وفجأة سمِعتُ هذه الكلمات:" اذهبي حالا الى فرصوفيا وهناك ستدخلين الدير". في تلك  الليله غادرت هيلينا منزل والديها ولم تُخبر بذلك الا أختها فقط واتجهت  نحو فرصوفيا ولم تكن تعرف أية وجهة تأخذ فألتجأت الى امها العذراء مُتضرعةً :" يامريم أمي، قودي خُطاي. فقادتها السيده العذراء الى ضيعه صغيره حيث دخلت كنيستها طالبةً من الربَ أن يُبينَ لها ارادتهُ."تتالت القداديس وخلال واحدِ منها سَمِعتُ هذه الكلمات : "اذهبي وتكلمي مع هذا الكاهن وأخبريه كل شيء وهو سيشرح لك ماعليك فعلهُ". وبعد نهاية القداس توجهت الى الكاهن وأخبرتهُ كل شيء ، فتعجب في بادىء الأمر ولكنه شجَعني  كي أضع ثقتي بالله وبتدبيرهُ"."قدمني هذا الكاهن الى سيدة تقيَة فأقمتُ عندها وعملتُ كخادمه الى أن طرقت باب رهبانيتنا- جمعية راهبات سيدة الرحمه, وذلك في الاول من أب سنة 1924 وكانت هيلينا في ربيعها التاسع عشر." بعد مقابلةِ صغيره مع الأم الرئيسه دعتني الى التوجه الى"رب البيت" وسؤالهُ اذا كان يقبل بي... فتوجهت بفرحِ عظيم الى الكنيسه وسألت: ياسيد هذا البيت: هل تقبل بي؟ هذا ماطلبَتهُ مني احدى الراهبات . وحالا سَمعتُ:"أقبل،انًكِ في قلبي". ولكن لأسباب عديده، مَكثت هيلينا في العالم لفتره أخرى  حيث واجهت صعوبات جمه، وأما الرب فلم يَحجُب نِعَمَهُ عنها، فقد كرستُ له ذاتي كُليا، وفي عيد الرب، سكبَ فيَ  نورا داخليا وأعطاني معرفةً عميقة له،فهو الخير والجمال الاسمى، فعَرفت كم أن الله يحبني محبةً أزلية".

سنة 1933،أبرزت الاخت فوستين نذورها المؤبده وأتخذت اسمها الجديد: ماريا فوستين وقد عمِلت في الدير كطباخه أولاً وبسبب صحتها تنقلت لاحقا بين العملِ في بستان الدير وبين ناطورة المدخل. كانت دائما تحافظ على هدوئها ومرحها ، وبساطتها وكانت متزنه ومُجتهدة،تعطي بذلك المثل للجميع بحماسِها واخلاصها اللامحدود، وبالرغم من صحَتها الهزيله كانت طاعتها وتواضعها ومحَبتها مِثاليه.ان السنوات الاربع عشرة من حياتها الرهبانيه كانت حوارا دائما وشِبه متواصل مع الرب يسوع، واستشهاداً جسديا ونفسيا طويلا تَقَبلتُهُ بفرحِ وقدمته لأجل خلاصِ العالم. في الحادي عشر من أيار سنة 1936، كان تشخيص الطبيب أن الاخت فوستين مصابة بمرض السٌل الرِئِوي والأمعائي، وقد تَحملت منهُ أوجاعا أليمة لفترةطويلة. وقبل ثلاثة عشر يوما من وفاتها، اذ هي طريحة الفراش في المستشفى، كانت كلَ يومِ تتناول القربان المقدس من يَدِ سارافيم(ملاك)، كان يزوها لهذه الغايه. فارقت الحياة في الخامس من تشرين الأول سنة 1938 في الدير في كراكوفيا، وعيناها مسمرتان بصورة المسيح وبصورة الحبل بلا دنس. ماتت دون أن تعاني لحظات النِزاع الرهيبه عن عمرِ كعمر المسيح ثلاث وثلاثين سنه. تقدمَت دعوى تطويب الاخت فوستين سنة 1966 وفي الثامن والعشرين من أذار سنة 1981 بدأ التحقيق في شفاء السيده الاميركيه مورين ديغان وقد ثبت هذه العجيبه في سنة 1992. أما في سنة 1993,أعلنها البابا يوحنا  بولس الثاني طوباويَة وذلك يوم عيد الرحمه الالهيه الواقع فيه الثامن عشر من نيسان من تلك السنه، ويوم عيد الرحمه الالهيه في 30 نيسان 2000، اعلنها البابا يوحنا بولس الثاني قديسة.

 

2-جوهر الرساله التي تحملها الأخت فوستين: الرب مُحبُ ورَحوم:

  مُجمل  رسالتها يلخص الانجيل حرفِيا، وكما كَتَبَ يوحنا الرسول في انجيله:" الله مَحبَةً"  .تقول الأخت فوستين في يومياتها: ان الصفه الثالثه للرب هي الحب والرحمه، وقد فهمت أن هذه الصفه هي ميزته الكبرى ، لأنها توحد بين الخالقِ ومخلوقاته. ان حبه الفائق ورحمته اللامحدوده يتجليان في تجسد الكلمه وفي تدبيره الخلاصي بالفداء". "يا أبنتي ، كلِِميِ الكهنه عن رحمتي الفائقه، ان شعلة رحمة قلبي تُحرقني وأريد ان أسكبها على النفوس، لكن تلك  النفوس لاتصدق أنني إله طيبُ ومحبُ. تفتح اذا الأخت فوستين أعيننا  وقلوبنا ، من خلال  رسالتها ، على الحب المصلوب" أرغب في أن تفهمي بعمق ذلك الحب الذي يحترق به قلبي للنفوس، ويمكنك فقط فهمه من خلال التأمل بآلامي،أسترحمي قلبي للخطاة، أنا أرغب في خلاصهم". وتقول الأخت فوستين" مامن أحدِ ينكر أن الرب رحيم، ولكنه يريد ان يُعرف العالم بأسره ذلك. ويريد من النفوس أن تتعرف عليه كَمَلِك الرحمه وذِلك قبل رجوعِهِ كَديان."

3- رسالة الأخت فوستين:

 

"ابنتي الحبيبه أكتُبي .... أعلني للعالم أجمع  عن حبي ورحمة قلبي .ان شعلة رحمتي تُحرقني، وأريد ان أسكبها على النفوس . حاولي ياابنتي قدر المستطاع ان تَنشري عبادة رحمة قلبي، وقولي للبشريه المعذبه ان تلتجىء الى قلبي الرحوم وانا أهَبُها السلام." "اه لو عرفت نفوس الخطاة مدى رحمتي لما هَلِك عدد كبيرُ منها. قولي لها ان لا تخشى من الدنو مني. كلَََميها عن رحمتي الفائقه.... ستفعلين ذلك في هذه الحياة وفي الأخِرَى. وأضاف طالبا منها :كوني رحومه، قومي بأعمال رحمه، يجب  أن تنبعَ هذه الاعمال من حُبك لي. عليك أن تُظهري دائما وأبدا رحمةُ للجميع، ليس بأستطاعتك التَـنَحِي او الاعتذار او التبرير عن عدم فعل الرحمة". "أقترح عليك ثلاث وسائل كي تقومي بأعمال الرحمه تجاه القريب: الاولى هي العمل، الثانيه هي الكلمه، الثالثه هي الصَلاةِ.هذه الدرجات الثلاث تُلخص كمالَ فعلِ الرحمة".

4- تفسير صورة يسوع الرحيــم :

 

  في الثاني والعشرين من شباط سنة 1931، ظهر يسوع لأولِ مرة للأخت فوشتين. "ذات مساء كنتُ في غرفتي، فرأيتُ يسوع مرتدياً رداءً أبيض ، يده اليمنى مرفوعه تبارك ويده اليُسرى تلامس رداءَه، على صدره من جهة القلب، ومِنَ الفُسحَةِ يسطع شِعاعان، الأول أحمر والثاني أبيض كنتُ أحدق  بصمت بسيِِدي يسوع، ونفسي يعتريها الخوف والفرح، بعدها قال لي:"أرسمي لوحه بما تَرَينَ وضعي عليها الكتابه التاليه: "يايسوع، أنا أثقُ بك"،اني ارغب في أن تُكرم هذه الصوره في كنيستِكِ أوَلا ومن ثَمَ في العالم اجمع." "أعِدُ كل نفسِ تُكرمُ هذه الصوره بأنها لن تهلَك، كما أعِدُها بالإنتصار على أعدائها في هذه الحياة وبخاصةِ عند ساعة موتها، أنا أدافع عنها بذاتي كمجدي الخاص". وبينما كانت تُصَلي سَمِعَت الاخت فوستين صوتا داخليا:هذان الشعاعان هما الدم والماء: الشعاع  الابيض يرمز الى الماء الذي يُطهرُ النفوس، والشعاع الاحمر يرمز الى الدم الذي هو حياة النفوس. هذان الشعاعان فاضا من أعماق رحمتي لما طُعِن بحربةِ قلبي المنازع على الصليب". "هما يحميان النفوس من غضب الآب، طوبى للذي يهتدي بنورهما لان يد الله العادل لن تطاله. ان الجنس البشري لن ينال الخلاص اذا لم يلتجىء الى رحمة قلبي اللآمحدوده".

"ياأبنتي، كلَمي العالم كلُه عن رحمة قلبي ، لتتعلَم الإنسانيه جمعاء التعمق في رحمتي اللآمحدوده، انها علامة لأخر الأزمنه ، بعدها ياتي يوم الدينونه. لكن قبل أن أظهر في يوم الدينونه كديانِ عادل ، سأفتح واسعة ابواب رحمتي. من لا يريد أن يمر بأبوابِ رحمتي ينبغي أن يمرَ بأبوابِ عدالتي". وتُضيف الاخت فوستين: " ذات يوم، قال لي  يسوع " نظرةُ عيناي في هذه الصوره هي ذاتها وانا على الصليب".

5- الثقة بالرحمة الإلهية:

   الثُقة هي نداء يسوع الكبير ، فهو يريد احياء القلوب بالثُقة برحمِتِه اللآمحدوده وذلك من خلال الأخت فوستين "عليكِ أنتِ أوَلاً  ان تتميزي بالثقة برحمتي..."."بأستطاعة اكبر خاطىء الترقي الى اعلى درجات القداسه لو أنه يثق فقط برحمة قلبي". ويضيف يسوع بانه يتألم من حذر النفوس منه،"أه كم ان شكٌ النفس يؤلمني، تقر هذه النفس بانني قدوس وعادل ولا تؤمن بأنني رحوم، وهي تَحذر من حبي لها. ان الشياطين تؤمن أيضا بعدالتي ولكنها لاتؤمن بطيبتي". لقد طلب يسوع من الاخت فوستين بألحاح: أرغب في أن يعلن الكهنه رحمتي الكبيره للنفوس الخاطئه. لاتخافن هذه النفوس من الدنو مني ، فان شعلة رحمة قلبي تحرقني واريد سكبها على النفوس". "ان حذر النفوس مني يمزق قلبي، ولكن حذر نفس مختارة يؤلمني أكثر . فبألرغم من الرحمة التي أغمرها بها، فانها تحذر مني، حتى موتي لايكفيها ولكن الويل لمن يستهين برحمتي". وقد اوصاها يسوع"صلي قدر استطاعتك للمنازعين احصلي لهم على الثقه برحمتي لانهم هم الاكثر حاجه لها وهي تنقصهم جدا. اعلمي ان الحصول على نعمة الخلاص الابدي لبعض النفوس متعلق بصلاتك... وأفضل  أن اترك السماء والأرض تزولان على أن اترك  نفسا تثق برحمة قلبي تذهب الى الهلاك". " واذا تٌِليت   مسبحة الرحمه(التساعيه الصغيره) بالقرب من منازع،أقف انا بين هذه النفس وبين الأب ولكن ليس كديان عادل انما كمخلصِ رحيمُ".  وعن أهمية المناوله والاعتراف قال يسوع لامينته:"أرغب أن أتحد بالأنفس، وأعلمي انني عندما ادخل الى قلوب الناس عند تناولهم القربان المقدس، تكون يداي مملوءتان بشتى أنواع النِِعَم وأريد أن أهبها لهم ، ولكن تلك الانفس لا تُعيرني أي انتباه فتتركني وحيدا وتهتم بأمورِ أخرى"." وعندما تريدين  الاعتراف ،غوصي  كليا وبثقه تامه في أعماق رحمتي حتى أتمكَن من ان أسكُبَ في نفسِكِ كلٌ كنوز نِعَمي"." وأعلمي أنني أنا من ينتظرٌكِ كلَ! مرِة تتقدمين للاعتراف لأنني أستتِرُ وراء سُلطان الكاهن، وأنا فقط ، من  يفعلُ في نفسكُ"." وهنا في كرسي الاعتراف، تلتقي النفس الخاطئه بأله الرحمه قولي للنفوس أنها لاتستطيع ان تنهلَ من نبعِ رحمتي الآ اذا تمَيزت بالثقه التامه. وأن سيول نعمي تغمرُ النفوس المتضعه، أما المتكبرون فيبقَون دائما بحال البؤس والفقر لان نِعَمي تحيد عنهم وتنسكبَ على المتواضعين".      

6- عيد الرحمه ألإلهيه:

  في هذا اليوم يَعدُ يسوع النفوس بالحصول على نعمِ كبيره . هو الذي قال لأمينته:" ياأبنتي، كلمي العالم أجمع عن رحمتي اللآمحدوده . أرغب ان تكون هذه الرحمه ملجاً وملاذاً لكل النفوس، وبخاصةِ للخاطئه منها"." في هذا اليوم تكون أبواب رحمتي مفتوحة، وأسكب فيضا من النِعم على النفوس التي تقترب من نبع رحمتي . كل نفس تتقدم من سرَِ الإعتراف وتتناول جسدي تنال غُفرانا كاملا لخطاياها وعفوا عن عقابها"." لاتخشى أية نفسِ  من الإقتراب مني، حتى ولو كانت خطاياها قرمُزية اللَون( بمعنى مهما كانت خطاياها مميته وكثيره)، كلُ نفسِ تلتجىْ إلي سأعطيها نعمة التامل في حبَي ورحمتي الى الآبد"." اني أرغب في ان يقام احتفال كبير في الاحد الذي يلي عيد الفصح . ان عيدَ الرحمة فاضَ من قلبي لتعزية العالم أجمع".

7- مسبحة الرحمة الإلهية( التساعيه الصغيره):

  في مساء يوم الجمعه الواقع فيه الثالث عشر من أيلول سنة 1935، تراءى للأخت فوستين ملاكِ يصبُ غضب الله على الارض صواعق وبروقًا. ولما رأت الأخت فوستين علامة غضب الله الذي سيضرب بدأت تتوسل الى الملاك لكي يتوقف للحظات، مؤكًدةً له على ان العالم سَيتوب. ولكن صلاتها لم تَلقَ صدى أمام غضب الرب. وللوقت أبصرَت الثالوث الأقدس: ان عظمة جلالتِهِ دخلت الى اعماق نفسي ولم أعد اجرؤ على ترداد توسُلاتي. وفي تلك اللحظه شَعَرت الأخت فوستين بقوًة المسيح ونعمته في نفسها وقد رُفعت أمامَ عرش الله، عندما بدأت تتوسل الى الرب لأجل العالم بكلماتِ تسمعُها في داخلها. وبينما كانت تٌصلِي هكذا، رأت عجز الملاك عن تتميم انزال العقوبه العادله بالخطأة ، ومن ثَمَ توارى عن انظارها. ولم تكن قد صلت  قبل  ذلك بتلك القوة الداخلية.

وفي اليوم التالي،لما  دخلت الى الكنيسة سمِعتُ هذه الكلمات: "إنً الصَلاة التي علِمتُكِ إيَاها البارحه عليها ان تُهدِىء من غضبي، وعليكِ تردادها على مسبحة لمدة تسعة أيام بالطريقة التالية:

   تقولين اولاً:             الأبانا........ السلام......... قانون الايمان

على حبات الأبانا تقولين الكلمات التالية:

-أيها الآب الأزلي، أقدم لكَ جَسد إبنِكَ الحبيب ربنَا يسوع المسيح، ودَمِه ونفسهِ ولاهوتِه.

-تعويضا عن خطايانا وخطايا العالم اجمع.

أما على حبَات السلام السلام فتقولين:

-بحق آلام يسوع الموجعة.

-أرحمنا وأرحم العالم أجمع.

وفي النهاية تقولين ثلاث مرَات هذا الدُعاء:

-أيها الإله القدُوس، ألإله القوي, ألإله الذي لايموت.

-أرحمنا وأرحم العالم أجمع".

8- صلاة الساعه الثالثه:

   "أذكرك ياأبنتي ،انك في كل مرَةِ تسمعين الساعه تدق الثالثه غوصي، ولو لبرهة،في أعماق رحمة ممجَدةً ومعظَمةًً إياها. أستنجدي بقوَتها العُظمى للعالم أجمع وخصوصاً للخطأة المساكين لأنهُ في هذا الوقت تكون أبواب رحمتي واسعه لكل النفوس."" في تلك الساعه اعطِيَتِ النعمه للعالم اجمع، إنَ الرحمة تغلبت على العدالة. حاولي في هذه الساعه ان تقومي بدرب الصليب حسبما تسمح لك أعمالك."" وعندما الدم والماء اللَذان تدفقا من قلبي يسوع كنبعِ رحمةِ لنا، إننا نثق بكما."

9-تساعية الرحمه الإلهيه (التساعية الكبيرة):

   ترتبط هذه التساعية مباشرةً بعيد الرحمه الإلهيه ولكن بألإمكان تلاوتها في أي وقت من السنة.

تشدٌدُ الأخت فوستين في يومياتها على تساعِية الرحمه الإلهيه التي يجب البَدء بتلاوتها يوم الجمعه العَظيمة لمدة تسعة ايام ولغاية الأحد الذي يلي الفصح المجيد."أرغب، خلال الايام التسعه، أن تقودي النفوس إلى نبع رحمتي لكي تستمد القوة والعزاء وكل النِعم التي تحتاجها في صعوبات هذه الحياة وبخاصةِ عند ساعة الممات."" وكلِ يوم، ستقودين إلي قلبي مجموعة مختلفه من النفوس وستغمرينها برحمتي الفائقه،وأنا سأقودها كلِها الى بيت أبي. ستقومين بهذه المهمه في هذه الحياة وفي الأخرى."" لن أرفض شيئا لكلِ نفس تجلبينها إلى نبع  رحمتي، وكلِ يومِ، عليك أن تلتمسي من أبي ، بإسم آلامي الموجعه، نِعَما لتلك النفوس". أجبتُ: يايسوع ، إني اجهل  كيفية تلاوة هذه التساعية واجهلُ أية نفوسِ أقودها أولا إلى قلبِكَ الرحيم؟ أجابني يسوع بانه سيُعلِمُني كلِ يومٍ أيةَ نفوسِ أقودُها إلى قلبه".

                                      اليوم الاول

كلمات ربَنا:"اليوم قودي إليَ البشريه جمعاء،وخصوصاً الخطأة .أغمريها برحمة قلبي الفائقه، هكذا تخففين مرارة الحزن الذي يُغرقُني به هلاُك النفوس". يايسوع الرحيم يامن يتميز بالرحمة والتسامح، لاتنظر إلى خطايانا بل إلى الثقة التي نضعها في صلاحِكَ اللآمحدوده، إقبلنا في أعماق قلبك الرحيم ولا تسمح بأن نخرج منه إلى الأبد ، نرجو منك بحق الحب الذي يجمعك بالآب والروح القدس.أيها الآب الأزلي، أنظر  بعين  الرحمة إلى البشريه جمعاء وخصوصاً إلى الخطأة الذين هُم في قلب ابنك الرحيم. بحق آلامه المرَة، ارحمنا حتى نُمجِد عظمة رحمتك إلى أبد الآبدين. آميـــن.---                          - مسبحة الرحمه الإلهية  -

                                              اليوم الثاني

كلمات ربَنا:"اليوم ،قودي إليَ النفوس الكهنوتيه  والرهبانيه وأغمريها برحمتي اللآمحدوده، لقد أطالت هذه النفوس مرارة آلامي مافيه الكفاية وبواسطتها ، كما بواسطة قنوات ، ستنصبُ رحمتي على البشرية." يايسوع الرحيم ، مصدر كل خير ، ضاعف فينا نعمَك كي نُتمِمَ بأستحقاق اعمال الرحمة نحو القريب، لكي هو ايضا ، يُمجِد أبَ الرحمة الذي في السماوات. أيها الآب الأزلي،أنظربعين الرحمة إلى مختاري كَرمِكَ: النفوس الكهنوتيه  والرهبانيه،وأفِض عليها بركاتك. بحق حبك لقلب ابنك إمنحها انوارك لكي تقود النفوس إلى طريق الخلاص وحتى تُمجدكَ معها وتُُعظمَ رحمتَكَ الفائقة إلى الأبد.. آميــــــن.

- مسبحة الرحمه الإلهية  -

                                            اليوم الثالث

 

كلمات ربنا: " اليوم، قودي إليَ كل النفوس التقية والأمينة واغمريها بفيض رحمتي . هذه النفوس رافقتني على درب الجلجة،كانت تلك النقطة من العزاء في محيطِ من المرارة."

يايسوع الرحيم، يامن تمنح بغزارة نِعَم كنزِ رحمتك للجميع، إقبلنا في منزل قلبك الرحيم ولاتتركنا نخرج منه ابدا. نتوسل إليك بحق الحب غير المدرَك الذي يحترق به قلبك للآب السماوي. ايها الاب الأزلي، انظر بعين الرحمة إلى ا لنفوس الأمينة ميراث ابنك. باستحقاقات آلامه  المبرحة، إمنحها بركتك واحفظها دائما تحت ظل حمايتك كي لا تفقد الحُب وكنزَ الإيمان المقدس ، وحتى إلى الأبد،مع الأجواق الملائكية والقديسين، مراحمك اللآمتناهية.

آميـــــــــــن. – مسبحة الرحمة الإلهية –

                                        اليوم الرابع

كلمات ربَنا: " اليوم، قودي إلي  الوثنيين وكلَ الذين لا يعرفونني بعد. لقد ذكرتُهُم خلال آلامي المرَة وإن غيرَتَهُم القادمه عزَت قلبي. اغمريهم برحمتي اللآمحدودة". يايسوع الشفوق ، انت نور العالم ،إقبل في منزل قلبك الكُليِ الشفقة نفوس الوثنيين وكل الذين لايعرفونك بعد. انِرهم بأشعَةِ نعمتكَ كي يمجدوا،بالإتحاد معنا، روائع رحمتك ولا تدعهم يبتعدون ابدا عن قلبك الشفوق.

أيها الاب الأزلي،انظر بعين الرحمة إلى نفوس الوثنيين والذين لم يعرفوك قط، فهي محفوظة في قلب يسوع الكلي الشفقة، اجذبها كلها إلى نور إنجيلك، إنها تجهل كم هي كبيرةالسعادة في حُبنا لك واجعلها تمجد جودة رحمتك إلى ابد الآبدين .آميــــن. –مسبحة الرحمة الإلهية –

                                         اليوم الخامس

كلمات رَبَنا:  " اليوم قودي إليَ نفوس المُلحدين والكَفَرة ،وأغمريها برحمتي  الواسعة ، ففي آلامي المبرحة مزَقت جسدي وقلبي ، أعني كنيستي. عندما تعود تلك النفوس إلى وحدة الكنيسة عندها فقط تلتَـَئِمُ جراحي وأشعر بالتعزية رغم آلامي." يايسوع الرحيم، انت الجودة ذاتها وأنت لا ترفض النور للذين يسألونه.إقبل في قلبك الشفوق نفوس الملحدين والكَفَرة وبنورك رُدَها إ إلى وحدة الكنيسة ولا تدعها تبتعد عن قلبك الكلي الرحمة واجعلها تُمجد جودة رحمتك وعظمتها.

أيها الآب الأزلي،انظر بعين الرحمة  غلى نفوس المُلحدين والكَفَرَة التي بإصرارها على اخطائها،بددَت هِباتكَ،وفرطت بنِعَمِك. لاتنظر إلى زلاتها بل إلى حُب َ ابنك وآلامه المرَه التي قدَمها لأجلها أيضا لأنها في قلبه الرحيم ، فاعطها النعمه أن  تُمجدَ  رحمتك اللآمتناهية إلى أبد الآبدين. آميــن.  –مسبحة الرحمة الإلهية –

                                         اليوم الســادس

كلمات ربَنا:  " اليوم قودي إلي النفوس الوديعة والمتواضعة، كذلك نفوس الأطفال واودعيها رحمة قلبي، فهي الأكثر شبَهاً بقبلي وقدعزتني خلال نزاعي المرير، رأيتها كملائكة أرضية تسهر أمام مذابحي(سجدو للقربان المقدس) عليها أصب سيلاً من النِعَم، التي لايمكن الحصول عليها إلآ من خلال نفسِ متواضعة لأني بها أضعُ ثقتي."

يايسوع الرحيم ،انت قُلتَ " تَعلموا مني إني وديع ومُتواضع القلب"،إقبل في منزل قلبك الكلي الشفقة النفوس الوديعة والمتواضعة كذلك نفوس الطفال ، لنها فرح السماء بأسرها  وموضعُ حُب الاب السماوي. هي كباقة عطرة أمام  العرش الإلهي حيث يرتوي الرب من عبير فضائلها .إجعلها دائما في قلبك الرحيم لترتل دون انقطاع نشيد الحب والرحمة الإلهيه إلى الأبد.

أيها الآب  الأزلي ، أنظر  بعين الرحمة إلى النفوس الوديعة والمتواضعة والى نفوس الأطفال،فهي الأكثر شبَهاً بقلب  ابنك.إن عطرَ فضائلها يَصِلُ إلى عرشك السماوي. يا أبَ الرحمة والجودة، أتوسل إليك بحق حبكَ لهذه النفوس ان تبارك العالم أجمع حتى ترتل النفوس جميعها بصوتٍ مجدَ رحمتك إلى الأبد .اميــــن.   – مسبحة الرحمة الإلهية –

                                       اليوم السـابع

كلمات ربَنا:  اليوم قودي إلي النفوس التي تُعظَم رحمتي وتمجَدها، هذه النفوس شاركتني آلامي ودخلتُ أعماق روحي. إنها انعكاس حيَ لقلبي الرحيم ، فهي ستلمع ببهاء خاص في الحياة الآتية وستنجو جميعها من نار جهَنم . كلُ واحدٍة منها ستحظى بحمايتي وخصوصاً عند ساعة موتها." يايسوع الرحيم ، الذي قلبه حُبَ، إقبل في منزل قلبك الرحيم النفوس التي تعظَم وتمجد بشكلِ خاص رحمتك الفائقة، متسلحة بقوة الله ، وواضعةُ ثقتها برحمة قلبك ، فهي تتقدم في مُعتًركِ الحياة بكل شجاعة. إنها متحدة كلياًَ معك يايسوع وتشارك في حملِ صليب البشريه جمعاء على أكتافها، وهي واثقة بأنها لن تُدانَ بشَدة لأن رحمتك ستخلصها عند ساعة النزاع.

أيهاالآب الأزلي،أنظر بعين الرحمة  إلى النفوس التي تُعظَم وتُكرِم ميزتك الكُبرى. رحمتك

اللامتناهية. هذه النفوس هي إنجيل حي، يداها مملوءَتان باعمال الرحمة وروحها تشعُ فرحاً وترتُل نشيد مراحم الآب السماوي.أرجو منك ياإلهي ، ان تُظهِرَ لها رحمتك بحسب رجائها وثقتها بك . ليتم فيها وعد المسيح القائل:"كلُ نفسِ تُمجد رحمتي الفائقة أدافع عنها كمجدي الخاص طوال حياتها وبخاصة عند ساعة موتها". آميـــــــــن.

- مسبحة الرحمة الإلهية –

                                       اليوم الثامــن

كلمات ربَنا: " اليوم قودي إلي النفوس المطهرية وأودعيها أعماق رحمتي. لِيُسكنَ سيل دمي حروقها . إني اريد خلاص كلَ تلك النفوس، إلآ انها تخضع لعدالتي. وباستطاعِتكِ انتِ ان تخففي عنها. فاغُرُفي من كنز الكنيسة الغفرانات والتقدمات التكفريَة وقدميها بأسمها. آه لوتعرفين مقدار عذاباتها لكُنتِ صلَيتِ لها دون انقطاع وسدَدتِ ديونها لعدالتي."

يايسوع الرحيم، يامن قُُلت : "كونوا رحماء كما ان اباكم السماوي  رحيم"، إقبل في منزل قلبك الكلًي الشفقة النفوس المطهرية التي تحبها ولكن ينبغي عليها أن تقدم حساباتِ لعدالتك . لِيُطفىء سيل الدَم والماء المتدفقين من قلبك لهيب نار المطهر حتى تتمجد هناك أيضا قدرة رحمتك.

أيها الآب  الأزلي، انظر  بعين الرحمة إلى النفوس المعذبة في المطهر، وباستحقاقات آلام ابنك والمراره التي  ملأت نفسه، إرحم هذه النفوس الخاضعة لعدالتك ، نرجو منك ألاتحكم عليها إلآ من خلال جراحات سيدَنا يسوع المسيح لأننا نؤمن أن صلاحُكَ ورحمتَكَ لاحدود لهما.أميــــن.

-  مسبحة الرحمة  الإلهية –

                                           اليوم التاسـع

كلمات ربَنــا:    " اليوم ، قودي إلي النفوس الفا ترة وأودعيها أعماق رحمتي،فهي تجرحُ قلبي وتؤلمه. بسببها شعرت بنفور هائلٍ في بستان الزيتون وطلبت :"ياأبتاه، إن شئتَ فأجزعني هذه الكأس ".أن آخر خشبةِ خلاصٍ لتلك النفوس هي اللَجوء إلى رحمة قلبي".

يايسوع الرحيم ، انت الجودة  بالذات ، إقبل في رحابِ قلبك النفوس الفاترة والباردة واشعلها بنارِ حبِكَ  حتى تَدبَ فيها الحياة. وبما أنك كُلَي الشفقة ، أجذب إليكَ هذه النفوس وأضرمها بشعلةِ محبِتك الإلهية فانت قادرُ على كل شيء. ايها الآب الأزلي، انظر بعين الرحمة إلي النفوس الفاترة الموجودة في قلب ابنك الحبيب. اتوسل إليك ياأب الرحمة باستحاقاقات آلام يسوع، وبنزاعه ثلاث ساعات على الصليب ، ان تسمح لهذه النفوس بتمجيد عظمة رحمتك إلى الأبد .اميــن.

- مسبحة الرحمة الإلهية  -

10- طلبة الرحمة الألهية:

   " الحُبَ الإلهي هو الزهرة، والرحمة الإلهية هي ثمرتها" إن النفس التي تشك، عليها أن تتأمل بهذه الإبتهالات غلى الرحمة الإلهية وعندها تَثقُ برحمتي".

بعد كلِ ابتهالِ يُقال: إننا نثقُ بكَ

أيها الرحمة الإلهية، النابعة من احشاء الآب.

أيها الرحمة الإلهية، ياصفة الله العُظمى.

أيها الرحمة الإلهية، ياسراً لايُدرك.

أيها الرحمة الإلهية، يانبعا فاض من سر الثَالوث الأقدس.

أيها الرحمة الإلهية، يا سراً لايحدُهُ عقلُ بشري او ملائكي.

أيها الرحمة الإلهية، نبع الحياة والفرح.

أيها الرحمة الإلهية، التي فاقت السماوات.

أيها الرحمة الإلهية، نبع المعجزات والعجائب.                     إننا نثق بِكَ        

أيها الرحمة الإلهية، ياشاملة الكون بأسره.

أيها الرحمة الإلهية، المتجسدة بأقنوم الكلمةِ.

أيها الرحمة الإلهية، المتدفقة من جرح قلب يسوع.

أيها الرحمة الإلهية، الموعَبة في قلب يسوع لأجلنا نحن الخطأة.

أيها الرحمة الإلهية، اللآمحدوده في سرَ الأفخارستيا.

أيها الرحمة الإلهية، المتجلية في تأسيس الكنيسة المقدسة.

أيها الرحمة الإلهية، تبريرَنا من الخطيئة بيسوع المسيح.

أيها الرحمة الإلهية، رفيقتنا مدى الحياة.

أيها الرحمة الإلهية، حاميتنا في ساعة موتنا.

أيها الرحمة الإلهية، عربون الحياة الأبدية.

أيها الرحمة الإلهية، الحاضرة في كلَ لحظات حياتنا.

أيها الرحمة الإلهية، حاميتنا من نار جهنَم.

أيها الرحمة الإلهية، لارِتدادِ الخطأة اللآمبالين.

أيها الرحمة الإلهية، ذهول الملائكة ونعيمَ القديسين.

أيها الرحمة الإلهية، اللآمحدودة في جميع الأسرار الإلهية.

أيها الرحمة الإلهية، منقذتنا من كلَ بؤس.

أيها الرحمة الإلهية، مصدر كل فرحِ وتعزية.

أيها الرحمة الإلهية، يامن تنادينا من العدم إلى الوجود.                           إننا نثق بِكَ        

أيها الرحمة الإلهية، المُحيطة بجميع خلائق الربَ.

أيها الرحمة الإلهية،  كمال كلَ ماكان ويكون.

أيها الرحمة الإلهية، التي في أعماقها غُصنا كُلنا.

أيها الرحمة الإلهية، ياطمأنينة القلوب المضطربة.

أيها الرحمة الإلهية، الرجاء الوحيد للنفوس البائسة.

أيها الرحمة الإلهية، راحة القلوب والسلام في الشدائد.

أيها الرحمة الإلهية، الدَاعية للثقة حيثُ لارجاء,

       صلاة:  أيها الأب الأزلي، يامن رحمته غير محدوده وكنوز شفقِتِه لاتنضب، أنظر  الينا نظرةَ عطف، وضاعف فينا أعمال رحمتِك حتى لانيأس ولا نضعف أبداً، أمام التجارب الصعبة، بل اجعلنا نخضع بثقة متزايدة لإرادتِكَ المقدسة: الحبَ والرحمة بذاتهما.

11-صلاة للحصول على النِعَم بشفاعة القديسة فوستين.

   يايسوع الحبيب، يامن ملأت قلبَ خادمنَكَ، الأخت فوستين، بأجلالٍ عميق لرحمة قلبك اللآمحدودة، إمنحني، إذا كان موافقا لإرادتك المقدسة، وبشفاعة الأخت فوستين النعمة التي أطلبها بحرارة.......

انا لست أهلاً لرحمِتكَ بسبب خطاياي الكثيرة ولكن أنظر بعين الرضى إلى تضحيات الأخت فوستين التي وهبَت حياتَها لخدمتِك، وكافىء فضائلها واستجب لصلواتي التي أرفعها إليك بثقةِ الأطفالِ وتواضُعِهِم. أتوسل إليكَ بشفاعة القديسة فوستين. آميــــــــــن.

     الأبــــــــــــــانـــــــــا ـــ  الســــــــلام ــــ المجــــــــد

أيتها القديسة فوستين     صلي لأجلنا نحن الخطـــأة

12- صلاة الأخت فوستين لممارسة أعمال الرحمة في حياتنا اليومية:

"أيها الثالوث الأقدس،أريد عبادة رحمة قلبك بكلِ نسمةٍ من كياني، بكلِ دقَةٍ من دقَاتِ قلبي، بكلِ نبضةٍ من نبضاتي. سيَدي، أرغب أن أتحوَلَ كلَياً أداةً لرحمَتكَ ، فأكون بذلك أنعكاساً حياً لك. لتنسكِبَ من خلالِ قلبي وروحي رحمتك اللآمحدودة على النفوس التي من حولي:

- ساعدني ياإلهي كي تكون عيناي رحومتين، حتى لاأظَنَ بأحد ولاأحكُمَ على أحد من خلال                             المظاهر الخارجية، ولكن حتى أميَز جمال كلَ نفس وأكون عوناً لها.

- ساعدني ياإلهي كي تكون أذُناي رحومتين حتى أميل لمساعدة قريبي، وكي لاأكون لامُبالية لآلامِه وشكواه.

- ساعدني ياإلهي كي يكون لساني رحيماً، حتى لاأتفوَه بالسوء على أحد ولكي يكون عندي لكل واحدٍ كلمة عزاءٍ وغفران.

- ساعدني ياإلهي كي تكون يداي رحومتين ومملوءتين بألأعمال الحسنه، حتى اتمكن من صنع الخير مع القريب وأقوم بكلَ الأعمال المتعبة والشاقة.

- ساعدني ياإلهي كي تكون قدماي رحومتين حتى أسارع لخدمة القريب متغلَبةً على تعبي الذاتي، فإنَ راحتي الحقيقية هي في خدمةِ قريبي.

- ساعدني ياإلهي كي يكون قلبي رحيماً، حتى أشعرَ بمُعاناةِ قريبي. لن أبخلَ بقلبي على أحد ، سأكوطيبة حتى مع الذين أعرفُ أنهُم سيستغلون طيبة قلبي وأنا بِدَوري سألتجىء إلى قلب  يسوع الرحيم فأنسى مُعاناتي. ياإلهي، لِتستَقر فيَ رحمتَك."

"قد أمرتني يارب ان أمارسَ الدرجات الثلاث للرحمة:

الأولى: فعل المحبة(الرحمة) مهما كان،

الثانية: الكلمةالمُعزية، فإذا لم أستطع المساعدة بالفعل أساعد بكلمةِ تعزية.

الثالثة: الَصًـلاة، إذا لم يكن باستطاعتي أن أظهِرَ رحمةً بالفعل أو بالكلمة بأستطاعتي تقديمها بالصَلاة.ها أنا ،أرسلُ صلاتي إلى حيثُ لاأستطيع أن أكون بالجسد. يايسوع إجعلني شبيهةُ بِكَ فإنَك قادر على كلِ شيء".آميــــــن.

13-صـلاة شكر للرب:

" يايسوع " ياإلها أزلياً، أنا أشكرك على نعمِكَ وعطاياكَ التي لاتُحصى. إنَ دقاتَ قلبي تُنشدُ فِعلَ شُكركَ ياإلهي، وقطرات دمي تجري في عروقي من أجلِكَ ياسيدي، وروحي تُنشِد مديحَ رحمتك" إلى أبد الآبدين.آميـــــــــن.  "أحبُكَ ياإلهي لذاتـِكَ".

14- صلاةالأخت فوستين لمريم أمَ الله:

  " يامريم أمنا وملكتنا، أوكل إليكِ روحي وجسدي وحياتي ومماتي، وكل ماسيتبعُه. أنا أضعُ كل شيءٍ بين يدَيكِ. ياأمي ظلًلي نفسي بردائِك المقدس وأعطيني نِعمة نقاوة القلب والنفس والجسد. دافعي عني واحميني من كلَ أعدائي، وبخاضةٍ من كل الذين يَخفونَ خُبثَهُم تحت قناعِ الفضيلة.

يازنبقــةً نقيةً ، أنتِ عوني وملاذي.

ياأم الإله، يامن غاصَت  نفسها  في بحرٍ من المرارة، أنظُري إلينا، وعلمينا ان نتحملَ آلامَنا ومتاعبنا وان نقدمها فعل حبَ للآب. قوَي تفوسنا حتى لانرزَحَ تحت عِبء  الألم.ياأمً النعمة، أعطينا ان نعيشَ من نِعَمِ الربَ ولأجلِه فقط."آميـــــــن.

15- صلاة الأخت فوستين من أجل الكنيسة المقدسة والكهنة:

  " يايسوعي الحبيب، أتوسل إليكَ من اجل الكنيسة باسرِها، إجعلها تتشارك فيحُبَكَ وإلهامات روحك القدوس حتى تنتصرَ  على أعدائها المنظورين وغير المنظورين.

أعطي كهنتك كلاما من نار حتى ترتدَ القلوبَ الأكثر صلابة والضَالة وترجع إليكَ. ياربً ،اعِطنا كهنةُ قديسين، وثبتهُم  في دعوتهم ولترافقهُم قوة رحمتك اللآمتناهية أينما ذهبوا وأحفظهم من مكايد الشيطان، الذي يهدَد بدون إنقطاع تلك الأنفس. كذلك بارك الأب الأقدس البابا...... وكلَ الإكليروس. ياسيدي،إسحق بقوَة رحمةِ قلبكَ الفائقة كل ما بإمكانه أن يشوَهَ تقديسَ كهنتك وأعاقتهم، لأنك قادرُ على كلَ شيء". آميـــــــــــن.

16- صلاة الأخت فوستين لأسترحام الآب من أجل العالم أجمع:

  "ياإله الرحمة والصلاح اللآمحدود، هاأن البشرية جمعاء تلجأ من عُمقِ شقائها إلى رحمتِكَ، وتُطلقُ صيحة استغاثةٍ نحو رأفتكَ. ياإله الجودةاللآمتناهية، أنت تُدرك شقاءَنا ، وقد دعوتنا أن نرتفع للوصول إليكَ ولكن نرجو منك ان تمنحنا نعمَكَ مُسبقاً وأن ترحمنا دائما حتى نخضع ونكمل بكلَ غخلاص إرادتكَ المقدسة كلَ أيام حياتنا وبخاصةٍ عند ساعة موتنا.

لتحمينا قدرة رحمتك من وثبات العدَو الذي يسعى لهلاكنا. فنستعدَ بكلَ ثقة، وكالأطفال، لمجيئك الثاني الكُلي الرهبه. وبالرغم من كلَ شقائنا ، إننا ننتظُر تتميمَ مواعيد المسيح كلها لأن رجاءَنا متعلَقُ بها، ونحن واثقون أننا سندخل السماء من خلال رحمةِ قلب يسوع."أميــــــن.

17-صلاة شكر من اجل اعلان قداسة الأخت فوستين(20 نيسان2000):

   نشكرك أيها الآب الغني بالمراحم ، يامن جعلت الأخت فوستين رسولة رحمتكَ اللآمتناهية،

ونحمدك على النِعَم التي وهبتها لها، والتي من خلالها قدست ومجدت تلك التي كانت رغبتها الوحيدة تتميمَ ارادتكَ الكلٌَية في حياتها. نتوسل إليكَ ان تَنعم  علينا بما أنعَمتَ بهِ على الأخت فوستين،لكي  نكون مقتدين بمثلها وطالبين شفاعتها، نستطيع تتميمَ ارادتكَ كا ايام حياتنا بكل محبة ً وثقة ُ بيسوع المسيح ربنا  وبقوة روحكَ القدوس، لكَ المَجد أيها الثالوث الأقدس.

آميـــــــــــــــن.

18- مزمور 50: إرحمني يالله....  :

   إرحمني، يالله، كَعظيم رَحمِتِك وكمثلِ كثرِة رأفَتِكَ امح مآثمي.

إغسِلني كثيراً من إثمي ،ومن خطيئتي طَهرني، لأني انا عارفُ بأثامي وخطايايَ امامي في كل حين.لكَ وَحدَكَ خَطِئتُ ،والشرَ قُدامَكَ صَنَعت، لكيما تَصدُقَ في أقوالِكَ،وتغلُبَ في مُحَاكَمَتكَ. هاأنذا بالآثام حُبِـلَ بي، وبالخطايا ولدَتني أمي.

تنضَحُني بالزُوفى فأطهُر ،وتَغسلثني فأبيَض اكثرَ مِنَ الثلج.تُسمِعني سروراً وبَهجَةً، فَتجذَل عِظامي الذلِيلة. إصرِف وَجهَكَ عن خطاياي، وامح كل مآثمي.

قَلباً نَقِياً أخلُق فيَ يالله، ورُوحاً مستقيماً جَدد في احشائي.لاتَطرَحني من قُدامِ وجهِك، ورُوحَكَ القدوس لاتَنزِعهُ مني.............

   

.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

                                               

       

        

 

            

 

         

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6135 ثانية