مسيحيون يخلون قريتهم بناحية كاني ماسي إثر الاشتباكات بين الجيش التركي و"PKK"      زيارة غبطة المطران مار ميلس زيا الى قنصلية جمهورية العراق في سيدني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار ملبورن الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الثانية إلى إرسالية الروح القدس السريانية الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      في نينوى .. الدراسة السريانية تشارك في ورشة تدريبية حول تطوير المهارات لإدارة العمل وتقييم الاداء      زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الى كاتدرائية القديس ‏ربان هرمزد في سيدني      نيافة الأسقف مار إيليّا إسحاق يزور رئيس جمهورية موردوفيا الفيدرالية في روسيا والأماكن المقدّسة التاريخيّة والثقافيّة فيها      غبطة البطريرك يونان يعقد لقاءً أبوياً مع العاملين في اللجان والفعاليات والمؤمنين في الإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      تقرير عن الاجتماع الخامس للجنة الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك ميرى الارمن      "نصف الأموال بالخارج".. رئيس وزراء العراق يكشف تفاصيل جديدة عن "سرقة القرن"      ميسي محذراً كولومبيا: لقد تعافيت... أمامكم سأكون أفضل      في موقف غير مسبوق.. القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية مستعد لرفع الراية البيضاء      أدوية فقدان الوزن الشائعة قد تصيب بالعمى.. دراسة أولية      بعد نجاته من الاغتيال.. ترامب يعلن أولى خطواته      #منتدى_بغديدا_للقراءة ... يقرأ ( لم يبق أحد )      بعد أسابيع من اكتشاف "العبث بالاضابير".. شبهات على حريق "شعبة أملاك الناصرية"      بصور وعلامات وردية.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من الأيام القليلة القادمة      ترامب يؤكد أن هاريس ستكون خصما أسهل في الانتخابات المقبلة من الرئيس الحالي جو بايدن      غوتيريش: حان الوقت لإنهاء الحرب الرهيبة في قطاع غزة والتوصل لاتفاق
| مشاهدات : 50690 | مشاركات: 0 | 2011-09-13 11:50:38 |

منتدى المتقاعدين العائلي في عنكاوا

فكرة تأسيس المنتدى

بعد نقاشات عديدة بين بعض المتقاعدين في عنكاوا، تم التفكير بوجوب تأمين مكان لراحتهم وراحة عوائلهم، وتم تنظيم وكتابة النظام الداخلي للمنتدى ونوقش من قبل الهيئة التأسيسه التي شكلت لهذا الغرض من (20) متقاعدا وتم تقديم الطلب لغرض منح الاجازة وحصل ذلك.

ومن هذه الهيئة انبثقت هيئة إدارية مؤقته من (9) اعضاء التي قامة بتأثيث مقر المنتدى الذي تبرع به الاستاذ سركيس اغاجان على احسن وجه وبدعم مادي منه.

وافتتح المنتدى بتاريخ 9/5/2007 من قبل السيد مدير ناحية عنكاوا والمتقاعدين الاكبر سنا.

وجرى اول انتخاب للهيئة الادارية للدورة الاولى بتاريخ 21/11/2008 والدورة الثانية بتاريخ 10/1/2011 وتم تشكيل اللجان الاتية لتمشية أمور المنتدى فضلا عن الهيئة الادارية:

لجنة النشاط الاجتماعي

لجنة العلاقات العامة والثقافة والاعلام

لجنة الرقابة الصحية

لجنة رعاية صندوق المتقاعدين

لجنة الصيانة

لجنة الرقابة المالية

وتم تقديم أفضل الخدمات الى المتقاعدين وعوائلهم في مختلف المجالات وندرجها فيما يلي:

في المجال الصحي/ تم انشاء الوحدة الطبية في المنتدى لمساعدة المتقاعدين وبالاخص ذوي الامراض المزمنة وفحصهم مجانا وتزويدهم بالادوية بسعر الشراء وعدا ذلك هناك طبابة الاسنان وطبابة الاطفال وهناك امتيازات خاصة للمتقاعدين واحفادهم.

في المجال الترفيهي/ ويأتي ذلك من خلال وجود الكازينو حيث تقدم للمنتسبين افضل الخدمات بتوفير كل مستلزمات التسلية كالطاولي والدومينو والشطرنج والورق ولا يمكن وصف الالعا بلعب القمار حيث يمنع منعا باتا لعب القمار، وكذلك يوجد المطعم والبار في المنتدى وبأسعار مناسبة جدا مقارنة مع بقية المطاعم.

في مجال النشاط الاجتماعي/ يمكن تلخيصه بما يلي:

السفرات السياحية/ نظم المنتدى عدة سفرات للأعضاء وعوائلهم الى مختلف مصايف كوردستان وذلك بتكفل اجور النقل وايجار القاعات واماكن الجلوس، كما نظم سفرة الى لبنان في صيف 2009 بالتنسيق مع احدى الشركات السياحية شارك فيها بعض الاعضاء وباسعار مخفضة.

الحفلات/ اقام المنتدى عدة حفلات ساهرة في قاعات وحدائق المنتدى بتكفل مصاريفها للفرق الموسيقية والفنانين الذين شاركوا وابدعوا فيها بأغانيهم واصواتهم.

ج- شاركت الهيئة الادارية في الافراح والمناسبات الوطنية والدينية وكذلك زيارة المرضى من المتقاعدين وتقديم التعاون لذوي المرحومين.

في مجال الثقافة والاعلام/

الندوات/ عقدت عدة ندوات ثقافية واجتماعية في قاعة المنتدى ومن قبل الاختصاصيين في مجالاتهم الثقافية والادبية والصحية والتاريخية والآثارية وحول منظمات المجتمع المدني وغيرها.

الاجتماعات الموسعة/ عقدت عدة اجتماعات موسعة مع الهيئة العامة للتداول في وضع المنتدى ودفعة الى الامام وقدمت اقتراحات جديدة لخدمة الاعضاء وكذلك اجتماعين موسعين لتعديل النظام الداخلي.

الاجتماعات مع منظمات غير الحكومية/ عقدت وبمبادرة المنتدى عدة اجتماعات مع منظمات غير الحكومية والمجتمع المدني لمناقشة وضع عنكاوا الحالي وقدمت عدة اقتراحات لكل المشاكل التي تعاني منها.

في مجال رعاية المتقاعدين/قدم الصندوق معونات مالية للمحتاجين من الاعضاء في الحالات الضرورية مثل الوفاة، العمليات الجراحية، والعوز والنكبات والكوارث من مالية الصندوق الذي يمول من تبرعات المنتسبين.

في مجال الرياضة/ قام المنتدى بتنظيم برنامج للرياضة للمتقاعدين وبالتعاون مع نادي اكاد الرياضي حيث مارسوا مختلف انواع الرياضة من التمارين البسيطة والمشي وغير ذلك الذي ينسجم مع اعمارهم. وكانت قناة عشتار الفضائية قد صورت جميع النشاطات الرياضية منذ 2007. 

  




















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6081 ثانية