الصور الرسمية للمجمع السنهادوسي الثالث لكنيسة المشرق‏ الآشوريّة، برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث      شبيبة الابرشية البطريركية لكنيسة المشرق الآشورية تستضيف وفداً من اعضاء منظمة اسيرو - فرع لندن‏      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل سيادة المطران ميتيا ‏ليسكوفار، السفير البابوي إلى العراق‏ بمناسبة انتهاء مهامه ‏      صلاة الرمش ليوم الثلاثاء من اسبوع الالام- كنيسة ام النور في عنكاوا      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة مار ‏أغناطيوس يوسف الثالث يونان في الصرح البطريركي بالأشرفيّة – لبنان      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي بأخيه صاحب الغبطة والنيافة ‏مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي ببكركي ‏‏– لبنان      الجمعية الوطنية الفرنسية تصوت على قرار يعترف بـ"إبادة" بحق الآشوريين-الكلدانيين      أوغنا في ضيافة دائرة الدراسات السريانية في بيروت      وزارة التربية الاتحادية تختتم المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية) في محافظة اربيل      وزارة الثقافة والسياحة والآثار: استرداد 24 ألف قطعة أثرية خلال الأعوام الثلاثة الماضية      كهرباء كوردستان تعلن استئناف ضخ الغاز من حقل كورمور إلى محطات التوليد      بيان من خمس نقاط.. كتلة الحزب الديمقراطي توضح موقف الحزب من انتخابات برلمان كوردستان      مسؤول أميركي يدعو بكين وموسكو لسيطرة البشر على السلاح النووي      خبراء روس يبتكرون محولا كهربائيا يوفر الطاقة بشكل كبير      مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر الرزنامة المسكونيّة لشهر أيّار/ مايو 2024      استمرار الأمطار لأربعة أيام متواصلة.. حكومة إقليم كوردستان تطالب المواطنين بالحذر من الفيضانات المحتملة      اللواءان المشتركان من الجيش العراقي والبيشمركة يباشران مهامهما الأسبوع المقبل      معظمهم نساء وأطفال.. العراق يعيد 700 شخص مرتبطين بداعش من سوريا      نتائج صادمة.. امنعوا أطفالكم عن الهواتف قبل 13 عاماً      ريال مدريد يرفض الهزيمة وينتزع تعادلا مثيرا من معقل بايرن ميونيخ
| مشاهدات : 8691 | مشاركات: 3 | 2011-10-21 12:38:52 |

افتتاح وتكريس كاتدرائية مار افرام للسريان الارثوذكس في العاصمة الاردنية عمان

خاص- عشتار تيفي كوم- عمان

شمعون متي

افتتح قداسة البطريرك مار اغناطيوس زكا الاول عيواص بطريرك انطاكية وسائر المشرق الرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم يوم الخميس 20/10/2011 المبنى الجديد لكاتدرائية مار افرام للسريان الارثوذكس في منطقة الصويفية في العاصمة الاردنية عمان.

بدأت مراسيم التكريس بقداس ترأسه قداسة البطريرك وعاونه عدد من الاساقفة الاجلاء والاباء الكهنة وحضر القداس رؤوساء وممثلو الطوائف المسيحية في العاصمة الاردنية عمان وعدد من السادة الوزراء في الحكومة الاردنية واعضاء السلك الدوبلماسي المعتمدون لدى الاردن وحشد كبير من المؤمنين.

في بداية التكريس القى الاب عمانوئيل البنا راعي كاتدرائية مار افرام للسريان الارثوذكس كلمة اشار خلالها الى انشاء هذا الصرح مشيدا بجهود الخيرين المؤمنين من ابناء شعبنا والميسورين منهم الذين ساهموا في بناء هذه الكاتدرائية كما اشاد بالتسهيلات التي قدمتها الحكومة الاردنية و جلالة الملك عبد الله الثاني لأكمال بناء هذا الصرح الكبير كما بارك الجهود الكبيرة التي نقلت مراسيم افتتاح وتكريس هذه الكاتدرائية وخص بالذكر قناة عشتار الفضائية ونورسات وسوريويو تيفي.

وخلال مراسيم التكريس قام قداسة البطريرك مار اغناطيوس زكا الاول عيواص بتقليد رئيس ابرشية فلسطين والاردن والديار المقدسة المطران مار سيوريوس ملكي مراد الصليب المقدس تكريما لجهوده الكبيرة في خدمة الكنيسة وفي بناء هذه الكاتدرائية والقى قداسته كلمة شكر فيها الرب على بناء هذا الصرح الكنسي الكبير واضاف أن كاتدرائية مار افرام التي نفتتحها اليوم هي من المع وافخر الكاتدرائيات للسريان الارثوذكس فنشكر الله على هذه النعمة الكبيرة.

وبعد الانتهاء من مراسيم التكريس قام قداسته بأفتتاح القاعة الكبرى للكاتدرائية وسط حشد كبير من المؤمنين اللذين غصت بهم القاعة ثم قام بتقليد الاوسمة على المؤمنين الذين ساهموا في بناء هذا الصرح ومنح بركته لجميع الحاضرين.

هذا وسيقام اليوم الجمعة 21/10/2011 قداس كبيرا في الكاتدرائية الجديدة وسيتم خلاله اعطاء رتبة الخورنة للاب عمانوئيل البنا راعي كاتدرائية مار افرام.   





































مشاركاتكم (3)
qussai gorgees | 2011-10-21 14:44:11
Congratulations, god bless you all for putting in so much effort to create this beautiful church, Qussai Gorgees and family, Australia.
سمير سرسم | 2011-10-24 22:56:44
مبروك للسريان هذه الكاتدرائيه في عمان عاصمه الامان
عماد اسطيفان | 2011-10-27 05:53:18
الف مبروك على كل المسيحيين في جميع انحاء العالم وخاصة في اردننا الحبيب على قلوب الجميع وبارك الله بكل السواعد اللتي ساهمت ببناء هذا الصرح الخالد العظيم




أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5896 ثانية