في جولة تفقدية للمجمع التربوي.. وزير التربية العراقي يزور المديرية العامة للدراسة السريانية      العراق يوثق كنائسه للمرة الاولى بطوابع بريدية      رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رئيس أرمينيا يناشد دولاً عربية على استخدام نفوذها لوقف التصعيد في قره باغ      أجرى 8 عمليات زرع قصبة هوائية.. ثم وقعت الكارثة      بيع أقدم نسخة من كأس الاتحاد الإنجليزي.. بهذا الثمن      رسالة البابا بمناسبة الحج السنوي إلى مزار العذراء سيّدة لوخان      الرئيس بارزاني يعزي بوفاة الشيخ صباح: خلال حكمه تعززت علاقات الكويت وإقليم كوردستان      الاتصالات: فرضت الصدمة هيبة الدولة على مهربي الإنترنت بعون الإعلام والأمن وحكومة إقليم كوردستان      مجلس الأمن يطالب بـ"وقف فوري للمعارك" بين أرمينيا وأذربيجان      مواقع إخبارية: الأميركان منحوا العراقيين 10 أيام لإنهاء تهديدات الفصائل      وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز
| مشاهدات : 55753 | مشاركات: 1 | 2011-12-09 19:23:17 |

دار " نجم المشرق " ومجلة بين النهرين


تقوم دار " نجم المشرق " بالنشاطات الآتية :

1-اصدار مجلة " بين النهرين ". وهي مجلة فصلية حضارية تراثية تأسست عام 1973، وتنشر مقالات علمية عن حضارات بلاد ما بين النهرين القديمة، وعن التراث المسيحي العراقي والتراث الاسلامي العراقي.

صاحب الامتياز رئيس التحرير : المطران جاك إسحق. هيئة التحرير : الأب د. منصور المخلصي، د. فيصل مجهول، حكمت بشير الأسود، أشور ملحم، د. نرمين علي محمد أمين. الأدارة : بسام صبري نكارا.

2 – تصدر دار " نجم المشرق " كتبًا ثقافية، بلغ عددها لحد الآن (28) كتابًا، فيما يأتي نذكر بعضًا منها : ظل يسوع الجليلي للأب ألبير أبونا عام 2004، فيشخابور للأب ألبير أبونا 2004، المعتقدات الدينية في بلاد الرافدين، للأب ألبير أبونا 2004 ؛ فهرس المخطوطات السريانية في خزانة مطرانية أربيل الكلدانية المطران جاك إسحق 2005 ؛ الاخلاق دعوة للأب بشار متي وردة 2008، قراءات في الآثار والحضارات القديمة د. بهنام ابو الصوف 2008، اغنية وموعظة للدكتور فيصل مجهول 2011.

 

3 – اصدار التقويم الطقسي لبطريركية بابل الكلدانية منذ عام 1990.

4 – كونت دار " نجم المشرق " مكتبة تحوي على كافة المجلات المسيحية التي صدرت في العراق منذ عام 1902 وحتى يومنا هذا، وهي مفتوحة امام القراءّ.

5 – كونت دار " نجم المشرق " مكتبة تحوي كتابًا في شتى حقول الثقافة مفتوحة امام الراغبين في المطالعة.

 






مشاركاتكم (1)
د. رغد عبد النبي جعفر | وزارة التربية | 2015-12-21 15:48:48
السلام عليكم .. اني د. رغد عبد النبي جعفر / تدريسية / اختصاص مقارنة اديان / اود نشر بحوث بالفكر المسيحي في مجلتكم الموقرة .. راجيا اعلامنا برأيكم . . . مع الشكر والعرفان .. والبحوث هي : 1- الرهبنة البندكتية 2-رهبان التنصير في الاديرة البندكتية 3-من مظاهر الثقافة عند الاقباط في مصر قبل الاسلام .





اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4966 ثانية