بالصور.. تحضيرات ونشاطات لتذكار القديس مار يوسف خنانيشوع - كاتدرائية مار يوخنا المعمدان البطريركية في عنكاوا 13 تموز 2024      سيادة المطران مار بشار متي وردة يحتفل بالقداس الالهي الاحتفالي في ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة المتوسطة/ عنكاوا      بحضور غبطة البطريرك ساكو، الاحتفال بتخرج الدفعة الاولى من طلاب معهد اور لدراسات الكتاب المقدس واللغات القديمة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بتقديس وتكريس كنيسة الروح القدس السريانية الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      مسيحيون يخلون قريتهم بناحية كاني ماسي إثر الاشتباكات بين الجيش التركي و"PKK"      زيارة غبطة المطران مار ميلس زيا الى قنصلية جمهورية العراق في سيدني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار ملبورن الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الثانية إلى إرسالية الروح القدس السريانية الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      في نينوى .. الدراسة السريانية تشارك في ورشة تدريبية حول تطوير المهارات لإدارة العمل وتقييم الاداء      زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الى كاتدرائية القديس ‏ربان هرمزد في سيدني      نيافة الأسقف مار إيليّا إسحاق يزور رئيس جمهورية موردوفيا الفيدرالية في روسيا والأماكن المقدّسة التاريخيّة والثقافيّة فيها      الداخلية الاتحادية تعلن ارتفاع نسبة الانتحار في العراق      "نصف الأموال بالخارج".. رئيس وزراء العراق يكشف تفاصيل جديدة عن "سرقة القرن"      ميسي محذراً كولومبيا: لقد تعافيت... أمامكم سأكون أفضل      في موقف غير مسبوق.. القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية مستعد لرفع الراية البيضاء      أدوية فقدان الوزن الشائعة قد تصيب بالعمى.. دراسة أولية      بعد نجاته من الاغتيال.. ترامب يعلن أولى خطواته      #منتدى_بغديدا_للقراءة ... يقرأ ( لم يبق أحد )      بعد أسابيع من اكتشاف "العبث بالاضابير".. شبهات على حريق "شعبة أملاك الناصرية"      بصور وعلامات وردية.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من الأيام القليلة القادمة      ترامب يؤكد أن هاريس ستكون خصما أسهل في الانتخابات المقبلة من الرئيس الحالي جو بايدن
| مشاهدات : 9205 | مشاركات: 0 | 2014-12-06 16:29:57 |

إكتشاف أثار أرمنية عمرها 3000 عام شرق تركيا


عشتارتيفي كوم- خبر ارمني/

تناقلت وسائل الإعلام التركية موخرا وبكثافة أنباء عن اكتشاف قطعة أثرية ضخمة تعود لمستوطنة شرق البلاد يعود عمرها حسب الباحثين لأكثر من 3000 عام ويعتقد أنها من عصر مملكة أورارتو الأرمنية التي سادت المنطقة في تلك الفترة.

هذه الاكتشافات الجديدة جاءت بفضل الباحث التركي من كلية العلوم والآداب في جامعة بيتليس إيرين   السيد سيرجان اردوغان ومدير السياحة والثقافة لمنطقة تونسيل إسماعيل هاكان أولوسأغلو.

وأكد القائمون على هذه الاكتشافات أن كون حجمها كبير إلى هذه الدرجة فهي توحي إلى كونها من العصر الحديدي وتحديدا في وقت مبكر من مملكة أورارتو.

كما أكد الباحث أردوغان أن المنطقة المكتشفة يتجاوز مساحتها مساحة ثلاث ملاعب كرة قدم وهي توحي إلى كون هذه المنطقة في تلك الفترة مزدهرة لدرجة كبية وربما كانت مركزا تجاريا واقتصاديا هاما.

ويبقى المضحك المبكي رغم كثرة تناقل وسائل الإعلام لهذه الأنباء هي عدم الإشارة إلى كون اللغة المكتوبة على المكتشفات (منها الصورة المرفقة أعلاه) هي الأرمنية القديمية.. إما أن الباحثون الأتراك لا يعلمون ما هي الأرمنية أو أغلب الظن يتقصدون تجاهل ذلك. .. ولكن مهما تم إخفاء الحقائق فحتى الحجارة في تلك البلاد تتحدث الأرمنية.









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6920 ثانية