بالصور .. مراسيم الرسامة الشماسية الانجيلية للشماس رودي كامل بطرس صفار في كنيسة مار كوركيس في القوش      هل تنجح جهود إعادة إحياء مدينة أور التاريخية جنوبي العراق؟      غبطة البطريرك يونان يدشّن ويفتتح قاعة كنيسة مار أفرام في حلب بعد تجديدها      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تقوم بزيارة قرية نافكندالا في زاخو      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحضر عرضًا خاصًا للكشاف السرياني السوري      غبطة البطريرك يونان يبارك فوج كشّاف سيّدة الانتقال، حلب      قداس الهي في كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا بمناسبة تذكار العذراء مريم لبركتها على السنابل      الأب يونان شيبا ضيفاً كريماً في المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية - أربيل      بالصور.. تذكار مريم العذراء حافظة الزروع في القوش      تأسيس فوج كشاف عروس الابرشيات السرياني في اربيل - عنكاوا      برلمان كوردستان يجتمع اليوم ويصوت لترشيح رئيس جديد لهيئة حقوق الانسان      صحيفة أمريكية: العراق قد يستبدل طائرات "إف - 16" الأمريكية بمقاتلات روسية حديثة      بسبب كورونا.. أستراليا تغلق حدودها حتى منتصف 2022      "لا مفاجآت" في ترتيب أعلى أندية العالم قيمة      اجتماع عبر الانترنت للأمانة العامة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البطريرك مار اغناطيوس      مدرب تشلسي: لم أفقد الثقة بعد.. وجاهز لـ"معركة الأبطال"      "محطة مفصلية".. تحركات إيجابية حول دستور "لا يستثني أحداً" في كوردستان      حلف الناتو يتأهب لشن هجوم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يجد الإسرائيليون والفلسطينيون درب الحوار والمغفرة      نــادي تـللسـقف الـريـاضي ينظم بطولة ( العودة ) للسنة الخامسة لكرة الطاولة
| مشاهدات : 4162 | مشاركات: 0 | 2014-12-06 16:29:57 |

إكتشاف أثار أرمنية عمرها 3000 عام شرق تركيا


عشتارتيفي كوم- خبر ارمني/

تناقلت وسائل الإعلام التركية موخرا وبكثافة أنباء عن اكتشاف قطعة أثرية ضخمة تعود لمستوطنة شرق البلاد يعود عمرها حسب الباحثين لأكثر من 3000 عام ويعتقد أنها من عصر مملكة أورارتو الأرمنية التي سادت المنطقة في تلك الفترة.

هذه الاكتشافات الجديدة جاءت بفضل الباحث التركي من كلية العلوم والآداب في جامعة بيتليس إيرين   السيد سيرجان اردوغان ومدير السياحة والثقافة لمنطقة تونسيل إسماعيل هاكان أولوسأغلو.

وأكد القائمون على هذه الاكتشافات أن كون حجمها كبير إلى هذه الدرجة فهي توحي إلى كونها من العصر الحديدي وتحديدا في وقت مبكر من مملكة أورارتو.

كما أكد الباحث أردوغان أن المنطقة المكتشفة يتجاوز مساحتها مساحة ثلاث ملاعب كرة قدم وهي توحي إلى كون هذه المنطقة في تلك الفترة مزدهرة لدرجة كبية وربما كانت مركزا تجاريا واقتصاديا هاما.

ويبقى المضحك المبكي رغم كثرة تناقل وسائل الإعلام لهذه الأنباء هي عدم الإشارة إلى كون اللغة المكتوبة على المكتشفات (منها الصورة المرفقة أعلاه) هي الأرمنية القديمية.. إما أن الباحثون الأتراك لا يعلمون ما هي الأرمنية أو أغلب الظن يتقصدون تجاهل ذلك. .. ولكن مهما تم إخفاء الحقائق فحتى الحجارة في تلك البلاد تتحدث الأرمنية.










أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2395 ثانية