المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يشارك بحضور حفل اختتام مسابقة اللغة السريانية والتربية المسيحية في بخديدا (الحمدانية)      وفد من مجلس الحوار الديني والإنساني يزور البطريركية الكلدانية      البابا فرنسيس يستقبل رئيسة جمهورية جورجيا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية، المتن، لبنان      توقعات بأن تصعد الانتخابات الإيرانية من الاضطهاد المسيحي      قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك ضمن وفد مشترك، يزور المدارس السريانية في المحافظة      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً راحةً لنفس المثلّث الرحمات مار يعقوب بهنان هندو، دير الشرفة، لبنان      مقبرة لملوك آشوريين في العراق تغطيها المياه في الشتاء وتظهر للنور في الصيف      بالصور .. لقاء جديد للجنة سيدات السريان في عنكاوا      منظمة UPP تؤسس أكبر مشروع تطوّعي في العراق بمحافظة نينوى      منظمة الصحة العالمية: قارة بأكملها في وضع خطير جدا      رسميا.. إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا لإيران      بـ"تمريرة سحرية" من ميسي.. الأرجنتين تهزم أوروغواي      أرمن آجوب أرمني مصري يبهر العالم بصخوره القديمة      المئات يشاركون بيوم الحج المسيحي لكنيسة سيدة الجبل في عنجرة / الاردن      متحدث صحة كوردستان : تجاوزنا ذروة تفشي كورونا لكن الخطر مازال قائماً      إسقاط المسيرات.. كشف تفاصيل "الليلة الساخنة" في العراق      اللياقة في الـ36.. خمسة أسرار يعمل بها رونالدو      محاولات لحل لغز كنيسة بيزنطية في سوريا      رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي
| مشاهدات : 1759 | مشاركات: 0 | 2016-08-12 13:08:35 |

فيديو..النائب رائد اسحق يطالب بتخفيض عدد مقاعد مجلس النواب وبتمثيل منصف للمكونات فيه

 

 عشتارتيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 

طالب النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي مراعات تمثيل سائر مكونات الشعب العراقي تمثيلا منصفا في مجلس النواب ومنهم المكون المسيحي .

جاء ذلك في المداخلة التي تقدم بها الى مجلس النواب العراقي خلال جلسة مناقشة نسبة مقاعد مجلس النواب التي عقدت الخميس 11 / 8 / 2016 ضمن الفصل التشريعي الاول من السنة التشريعية الثالثة . وأضاف ووفقا للدستور وفي المادة 49 / أولا يُفترض ان يُمثل المكون المسيحي في مجلس النواب بـ (15) مقعد بدلا من الخمسة مقاعد المخصصة له الان على اعتبار ان عدد نفوس هذا المكون في الداخل والخارج يتجاوز المليون ونصف المليون .

وختم النائب اسحق مداخلته بالقول . نحن مع تخفيض عدد مقاعد مجلس النواب ولكن ذلك يتطلب تعديل النص الدستوري المادة 49 / أولا منه مع الاخذ بنظر الاعتبار عدد مقاعد الكوتا المخصصة للمكونات .


أذا واجهتك مشكلة في فتح الفيديو. استخدم الرابط المباشر للفيديو










أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2349 ثانية