منظمة شلومو للتوثيق تشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع فريق التحقيق للامم المتحدة (يونيتاد)      المسيحيون السريان "خائفون" على مستقبلهم في تركيا      من السيء إلى الأسوء.. هكذا بات وضع المسيحيين السوريين، لكن المساعدة آتية      بيان مشترك صادر عن أساقفة كنيسة المشرق الآشورية، في الولايات المتحدة الأمريكية حول أوضاع العنف الراهنة      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم القطّاع الزراعي والفلاحين في بلدة كرمليس      اتحاد الشباب السرياني: كلنا لبعض      بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      "مأساة المسن" يهز أميركا.. واستقالة ضباط بعد "العقوبة"      تنكروا بزي مفتشي صحة.. ونفذوا أسهل "سرقات كورونا"      بعد أيام.. ميسي يبدأ مفاوضات "العقد الأخير"      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المنتمين إلى المؤسسة الحبرية سكولاس أوكورينتيس      بـ77 إصابة جديدة.. عدد إصابات كورونا في إقليم كوردستان يتخطى ألف حالة      فيديو "النهر الأحمر".. كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ      أميركا تسجل ألف وفاة جديدة.. وذعر من "كورونا الاحتجاجات"      الأغنياء يزدادون ثراء بالولايات المتحدة في زمن كورونا      دراسة تكشف رابطا خفيا بين أدوية الضغط وكورونا      رونالدو يدخل نادي المليار "منفردا"
| مشاهدات : 1090 | مشاركات: 0 | 2019-04-24 10:19:40 |

الناجية من الإبادة الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان-108 عام-ترغب بزيارة نصب تسيتسريناكابيرد للإشادة بذكرى ضحايا الإبادة اليوم 24 أبريل

 

عشتار تيفي كوم - ارمن برس/

أعربت الناجية من الإبادة الجماعية الأرمنية يبراكسيا كيفوركيان البالغة من العمر 108 عاماً، عن رغبتها الشخصية في زيارة نصب الإبادة الجماعية في تسيتسريناكابيرد بيريفان للإشادة بذكرى الضحايا يوم 24 أبريل في يريفان وفق ما ذكرته نائبة مدير معهد الإبادة الجماعية الأرمنية إيديتا جزويان.

"قبل بضعة أيام زارنا حفيد أحد الناجين من الإبادة الجماعية الأرمنية وطلب منا أن نرتب زيارة جدته في 24 أبريل إلى النصب التذكاري. نحن نخطط للترحيب بالمرأة ومرافقتها على كرسي متحرك حتى لا تكون في تدفق كبير من الزوار".

وكما اتصلت أرمنبريس بحفيد المرأة البالغة من العمر 108 أعوام آرتور كارابتيان.

"في السنوات الأخيرة تفكر كثيراً في وضع زهور في تسيتسيرناكابيرد لذكرى الضحايا وأود تحقيق رغبتها" وقال إنها تتذكر ذلك طوال الوقت  وتحكي عن ذلك، مضيفاً أن جدته هي من كارس- أرمينيا الغربية وتعيش حالياً في أرمافير بأرمينيا.

وتشير الوثائق الرسمية يبراكسيا كيفوركيان ولدت في عام 1914 ولكن وفقاً لحفيدها ولدت بالفعل في عام 1911 ونجت من الإبادة الأرمنية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9083 ثانية