الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات      وكالة: العراق سيكون أول دولة عربية تشتري عقار كورونا الروسي      الولايات المتحدة "تغلي" بالاحتجاجات.. والبيت الأبيض "محاصر"      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان      العراق.. مساعٍ لتشكيل تكتل نيابي عابر للأحزاب وداعم للكاظمي      البنتاغون ينقل وحدات من القوات المسلحة إلى منطقة العاصمة واشنطن
| مشاهدات : 863 | مشاركات: 0 | 2019-05-11 11:25:27 |

انقسامات سياسية حول مساعدة المناطق المتضررة بكوارث طبيعية في الولايات المتحدة

مبنى الكونغرس الأميركي (الكابيتول) في واشنطن في 22 آذار/مارس 2019 اف ب/ارشيف

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

أقر مجلس النواب الأميركي الذي يسيطر عليه الديموقراطيون الجمعة ميزانية تبلغ حوالى عشرين مليار دولار لمساعدة المناطق التي ضربتها كوارث طبيعية في الولايات المتحدة، على الرغم من معارضة الرئيس دونالد ترامب الذي يفضل حلا آخر.

وأقرت خطة المساعدة التي تبلغ 19,1 مليار دولار بأغلبية واسعة في مجلس النواب، تمثلت ب257 صوتا (مقابل 150) بينهم 34 نائبا جمهوريا، على الرغم من تحذيرات الرئيس ترامب الذي دعا إلى التصويت ضد النص الذي لن يمر على الأرجح في مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون.

وكتب ترامب في تغريدة "تصويت رائع للجمهوريين اليوم"، في إشارة إلى النواب الذين صوتوا ضد النص.

وقال في تغريدته "سنعمل على حل توافقي" بين الجمهوريين والديموقراطيين "يمنح المساعدة لولاياتنا الرائعة ولمزارعينا". وأضاف "شكرا للجميع. قدّموا لي قانونا يمكنني توقيعه بسرعة" ليدخل حيز التنفيذ.

ويتواجه الديموقراطيون والجمهوريون في الكونغرس الذي يشهد انقسامات عميقة، حول خطة المساعدة هذه التي تنطوي على مصالح حزبية كبيرة.

ويتهم الديموقراطيون الجمهوريين خصوصا بأنهم لا يريدون تخصيص أموال كافية لبورتوريكو الأرض الأميركية التي ضربها في 2017 الإعصارات المدمران إيرما وماريا.

ويناقش مجلس الشيوخ نصا آخر.

لكن الخلافات حول بورتوريكو وكذلك طلب البيت الأبيض إدراج 4,5 مليارات دولار للتحرك على الحدود مع المكسيك خصوصا لاستقبال أبناء المهاجرين الصغار، تعرقل كل تقدم في المجلس منذ أيام.

وقالت النائبة الديموقراطية نيتا لوي رئيسة اللجنة المسؤولة عن تخصيص الميزانيات "يجب علينا ألا نسمح بعد اليوم للازدراء الشخصي للرئيس حيال بورتوريكو، بعرقلة مساعدة أساسية" إلى المناطق التي ضربتها كوارث طبيعية.

وأضافت أن "الأميركيين يعتمدون على الحكومة الفدرالية لتقديم مساعدة مناسبة بعد كارثة. انتظروا طويلا وبصراحة، لم يعد بإمكانهم الانتظار لفترة أطول".

وأي نص يتبناه مجلس الشيوخ يجب أن يعرض على مجلس النواب للموافقة النهائية عليه.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5126 ثانية