إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 982 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 10:18:58 |

قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"

 

عشتار تيفي كوم - نور نيوز/

ترأّس بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني، مساء السّبت، صلاة مساء عيد العنصرة وتذكار شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"، في كنيسة مار أفرام - بوينس آيريس، بمشاركة النّائب البطريركيّ في الأرجنتين كريسوستوموس يوحنّا غسالي، النّائب البطريركيّ ومدير المؤسّسات البطريركيّة الخيريّة في العطشانة كريسوستوموس ميخائيل شمعون، والقاصد الرّسوليّ لكنائس الكرازة التّبشيريّة السّريانيّة في البرازيل تيطس بولس توزا.

 وحضر الصّلاة رئيس أساقفة بوينس آيريس والمتقدّم في الأساقفة في الأرجنتين الكاردينال ماريو أوريليو بولي، ومطران بوينس أيريس للرّوم الأرثوذكس يعقوب الخوري، ومطران بوينس أيريس للرّوس الأرثوذكس إغناطيوس، بحسب إعلام البطريركيّة.

في ختام الصّلاة، أبدى أفرام الثّاني فرحته بلقاء أبنائه الروحيّين في الأرجنتين، وأشار في كلمته إلى أهمّيّة عيد العنصرة في توحيد المسيحيّين عبر الرّوح القدس الواحد، وتوقّف عند شهداء "سيفو" الّذين وصفهم بـ"أعضاء أحياء في الكنيسة وهم الّذين أسّسوا كنيسة اليوم على إيمان الصّخرة والحقّ".

بعد الصّلاة، دشّن البطريرك أفرام لوحة تذكاريّة لشهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو" في الباحة الخارجيّة للكنيسة، وأقام خدمة الشّهداء إحياءً لذكراهم وطلبًا لشفاعتهم.

أمّا الأحد فترأّس قدّاس عيد العنصرة في كاتدرائيّة مار بطرس في لا بلاطا- الأرجنتين، أشار خلاله إلى الشّجاعة الّتي منحها الرّوح القدس للتّلاميذ لينطلقوا في كلّ أقطار العالم ويبشّروا بالإنجيل بدون خوف.

بعد القدّاس، دشّن بطريرك السّريان الأرثوذكس نصبًا تذكاريًّا لشهداء "سيفو" في بلديّة لا بلاطا في الأرجنتين، وأقام خدمة الشّهداء بمشاركة رئيس الأساقفة المرافقين ورئيس أساقفة لا بلاطا للكاثوليك المونسينيور فيكتور مانويل فرنانديز، ورئيسة البلديّة وعدد من المسؤولين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0755 ثانية