الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      قرية مايي برواري بالا تتزين بالثلوج      اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا      كلوب: هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة
| مشاهدات : 918 | مشاركات: 0 | 2019-07-11 15:14:58 |

الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني يعلنان عن مرشحهما لمنصب محافظ كركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

بعد اجتماع وفدي المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم، الخميس 11 تموز 2019، أعلن المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد، وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، قادر حمة جان، في مؤتمر صحفي عن اتفاق الجانبين على (طيب جبار) مرشحاً مشتركاً للحزبين لمنصب محافظ كركوك.

وقد زار وفد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني السليمانية، اليوم، واجتمع مع المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، وبعد سلسلة طويلة من الاجتماعات بين الجانبين، تم الاتفاق في اجتماع اليوم على مرشح لمنصب محافظ كركوك، واختير المهندس والشاعر طيب جبار مرشحاً لمنصب محافظ كركوك.
              
يذكر أن محافظة كركوك تدار بالوكالة، منذ أحداث 16 أكتوبر 2017، عندما سيطرت قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي على كركوك، وبات منصب محافظ كركوك شاغراً منذ ذلك الحين.

المهندس والشاعر طيب جبار

ولد في 1954 بقرية (تبة لو) التابعة لناحية (قرة حسن) في كركوك
درس حتى الخامس الابتدائي في قرية (تبة لو)
انتقل في 1963 إلى منطقة (شورجة) في كركوك لإكمال دراسته
تخرج في كلية الهندسة في العام 1976
تبوأ منصب وكيل وزارة الإعمار في إقليم كوردستان
رئيس سابق للجنة العليا لاتحاد المهندسين
عضو مجلس اللجنة العليا لمؤتمر 1995 لجمعية كركوك الثقافية والاجتماعية
بدأ بكتابة الشعر في مطلع 1970











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2880 ثانية