نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      البطريرك ساكو يتراس جلسة اليوم الثاني لمؤتمر السلام الدولي في مدريد      وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟      مسؤول أمريكي لـCNN: الولايات المتحدة ترجح انطلاق "هجوم أرامكو" من داخل إيران      أول جمعية طبية عراقية استرالية نيوزيلندية      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام
| مشاهدات : 947 | مشاركات: 0 | 2019-09-10 09:40:32 |

في زيارة الخورأسقف أوكن داود الى مدينة الرمادي، محافظ الانبار يبدي استعداده لتأهيل كنيسة مار كيوركيس في ناحية الحبانية

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

 

زار وفد تراسه الخور اسقف مارتن هرمز داود ممثل كنيسة المشرق الاشورية في بغداد، محافظ الانبار الدكتور على فرحان الدليمي رافقه الاب بهنام اسحق راعي كنيسة مريم العذراء/ النعيرية والسيد فائق عزيز مسؤول شعبة الاعلام في ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية في دار الضيافة في الرمادي صباح الاثنين9 ايلول2019.

تأتي الزيارة لحشد الجهود اللازمة لاعادة اعمار كنائس الحبانية وخاصة كنيسة مار كيوركيس التي أنشأت سنة 1932م, وتعرضت الى اضرار كبيرة في هيكلها بعد عام 2003م ادت الى عدم امكانية اقامة المراسيم فيها.

وتحوي الكنيسة في داخلها على ثلاثة هياكل للصلاة كانت تقام الصلوات فيها لكل من كنيسة المشرق الاشورية وكنيسة مار جورجيوس للروم الارثوذكس وكنيسة مريم العذراء للارمن الارثوذكس.

وقد زار وفد من المسيحيين المغتربين ضم حوالي 250 شخص بقايا الكنيسة في 11 كانون الثاني 2019 وادوا صلواتهم متذرعين الى الله ان يعم السلام في ربوع العراق وان تكون كنيستهم شاهدة على التاريخ العريق والجميل من التعايش السلمي والمجتمعي الذي يجمع ابناء المحافظة بكافة مكوناتهم .

وبدوره ابدى محافظ الانبار استعداده لاعادة تأهيل الكنيسة كونها ارث حضاري وتأريخي عريق ووجه كوادر المحافظة الهندسية باجراء كشف هندسي لرصد المبالغ المطلوبة لاعمال الترميم، كما عبر عن سعادته بهذه الزيارة التي هي دليل على عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين ابناء البلد الواحد مشددا على ان المسيحيين هم اصلاء في العراق وقد اسهموا في بنائه في مختلف مجالات الحياة العلمية والطبية والاجتماعية كما قدموا شهدائنا دفاعا عن ارضه.


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8345 ثانية