الأدباء السريان يؤبنون شهيد الثقافة والوطن ابراهيم الخياط      بالصور .. المهرجان السنوي الثاني للقاء ابناء السلام بيومه الثاني /عنكاوا      المطران وردة: من شأن التصعيد التركي ان يحقق أجندة داعش أي “إزالة المسيحيّة من الوجود في الشرق الأوسط”      حبيب أفرام: مؤتمر بيروت ليس للبحث عن هوية للمسيحيين .. عندنا هويتنا منذ القرون الأولى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بالمجلس الملي لرعية السريان الأرثوذكس في اللاذقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس السنوي لفرسان مار اغناطيوس الأنطاكي، مدينة أَرونا - شمال إيطاليا      السيد ججو يجتمع مع موظفي المديرية - والقسم السرياني، في بغداد      منظمة اليونسكو والإمارات يبرمان اتفاقًا لإحياء التراث المسيحي في الموصل      مرصد سورا لحقوق الانسان في اوربا يطالب البرلمان والاتحاد الاوربي تشكيل محكمة دولية لما تعرض له الشعب العراقي من جرائم دولية تعد من ضمن جرائم ضد الانسانية ومحاسبة مرتكبيها      رئيس أساقفة حلب للروم الكاثوليك يدين الهجوم التركي في شمال شرق سورية      وفد من وزارة البيشمركة يزور بغداد      مدرب الأرجنتين يحدد موعد عودة ميسي إلى صفوف المنتخب      بعد الإعدامات.. تحذير أميركي من تطهير عرقي تركي للأكراد      انفجار مركبة مفخخة قرب سجن يضم مسلحي داعش في الحسكة      العثور على "الفصل المفقود" من أول رواية في العالم      قبل انتهاء مسيرته.. راموس يبحث عن "اللقب الناقص"      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من الرهبان الكبوشيين: ليكن الفرح قوّتكم!      المجلس الأعلى لمكافحة الفساد في العراق يحيل ملفات تسعة من كبار المسؤولين إلى القضاء بينهم وزراء ومحافظون      3 خيارات أميركية للرد على العملية التركية في سوريا      بورقة فارغة.. طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"
| مشاهدات : 873 | مشاركات: 0 | 2019-09-21 10:21:04 |

مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

بعد اليوم الأول الذي تضمن زيارات ميدانية في جنوب وشمال لبنان، للتعرف على أماكن العيش المشترك بين أتباع الأديان، وبالأخص بعد فترة الحرب الأهلية، ابتدأت في منطقة برمانا في جبل لبنان أعمال المؤتمر المعنون "دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي"، والذي ينظمه "منتدى التنمية والثقافة والحوار" برئاسة القس الدكتور رياض جرجور، بالتعاون مع مؤسسة دان ميشن الدانماركية، ضمن مشروع التعاون العربي الدانماركي.

ابتدا النهار بالاستماع إلى آراء وانطباعات المشاركين حول الزيارات الميدانية في كل من صيدا وطرابلس وجبل لبنان. ثم تحدثت سفيرة الدانمارك لدى لبنان والأردن وسوريا السيدة ميريث يول، وعبّرت عن سرورها وسرور بلادها بإطلاق مثل هذه المبادرات الإنسانية والفكرية الرائدة.

وفي الجلسة التالية تحدّث كل من الدكتور علي عكام وفضيلة الشيخ أديب ياسرجي، حول دور الحوار في تعزيز مفهوم المواطنة والسلم الأهلي، من وجهة نظر سورية، وقد أدار الجلسة الأستاذ عبدالناصر صلح.

وخصصت جلسة ثانية للحديث عن الخبرة الأردنية في دور الحوار تحدّث بها كل من مستشار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور حسن كريرة، وتحدّث عن المبادرات الأردنية في مجال التقارب بين أتباع الأديان، من رسالة عمّان إلى كلمة سواء وأسبوع الوئام بين الأديان.

أما الأب الدكتور رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، فتحدث بعشر نقاط عن المناخ الحالي لشؤون الأديان، بعد انهيار العديد من المجموعات المتعصبة التي تسربلت بالدين أحيانًا. فقال إن الدين الذي اعتبر لفترة سببًا من المشكلة، ان الاوان لان يكون سببًا بالحل والتفاؤل في عالم اليوم.

كما تحدّثت الدكتورة مارسيل جوينات عن دور المرأة وحضورها في شؤون الحوار بين الأديان.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3464 ثانية