محاضرة لاتحاد النساء الاشوري / فرع أربيل بالتزامن مع الحملة الوطنية لمناهظة العنف ضد المرأة - عنكاوا      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      كوردستان تحظر التدخين في سيارات الأجرة وتحدد معايير للراديو      مقتل ناشط عراقي بارز بمنطقة توصف بأنها آمنة للغاية..      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك
| مشاهدات : 958 | مشاركات: 0 | 2019-09-21 10:21:04 |

مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

بعد اليوم الأول الذي تضمن زيارات ميدانية في جنوب وشمال لبنان، للتعرف على أماكن العيش المشترك بين أتباع الأديان، وبالأخص بعد فترة الحرب الأهلية، ابتدأت في منطقة برمانا في جبل لبنان أعمال المؤتمر المعنون "دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي"، والذي ينظمه "منتدى التنمية والثقافة والحوار" برئاسة القس الدكتور رياض جرجور، بالتعاون مع مؤسسة دان ميشن الدانماركية، ضمن مشروع التعاون العربي الدانماركي.

ابتدا النهار بالاستماع إلى آراء وانطباعات المشاركين حول الزيارات الميدانية في كل من صيدا وطرابلس وجبل لبنان. ثم تحدثت سفيرة الدانمارك لدى لبنان والأردن وسوريا السيدة ميريث يول، وعبّرت عن سرورها وسرور بلادها بإطلاق مثل هذه المبادرات الإنسانية والفكرية الرائدة.

وفي الجلسة التالية تحدّث كل من الدكتور علي عكام وفضيلة الشيخ أديب ياسرجي، حول دور الحوار في تعزيز مفهوم المواطنة والسلم الأهلي، من وجهة نظر سورية، وقد أدار الجلسة الأستاذ عبدالناصر صلح.

وخصصت جلسة ثانية للحديث عن الخبرة الأردنية في دور الحوار تحدّث بها كل من مستشار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور حسن كريرة، وتحدّث عن المبادرات الأردنية في مجال التقارب بين أتباع الأديان، من رسالة عمّان إلى كلمة سواء وأسبوع الوئام بين الأديان.

أما الأب الدكتور رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، فتحدث بعشر نقاط عن المناخ الحالي لشؤون الأديان، بعد انهيار العديد من المجموعات المتعصبة التي تسربلت بالدين أحيانًا. فقال إن الدين الذي اعتبر لفترة سببًا من المشكلة، ان الاوان لان يكون سببًا بالحل والتفاؤل في عالم اليوم.

كما تحدّثت الدكتورة مارسيل جوينات عن دور المرأة وحضورها في شؤون الحوار بين الأديان.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1323 ثانية