الأدباء السريان يؤبنون شهيد الثقافة والوطن ابراهيم الخياط      بالصور .. المهرجان السنوي الثاني للقاء ابناء السلام بيومه الثاني /عنكاوا      المطران وردة: من شأن التصعيد التركي ان يحقق أجندة داعش أي “إزالة المسيحيّة من الوجود في الشرق الأوسط”      حبيب أفرام: مؤتمر بيروت ليس للبحث عن هوية للمسيحيين .. عندنا هويتنا منذ القرون الأولى      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بالمجلس الملي لرعية السريان الأرثوذكس في اللاذقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس السنوي لفرسان مار اغناطيوس الأنطاكي، مدينة أَرونا - شمال إيطاليا      السيد ججو يجتمع مع موظفي المديرية - والقسم السرياني، في بغداد      منظمة اليونسكو والإمارات يبرمان اتفاقًا لإحياء التراث المسيحي في الموصل      مرصد سورا لحقوق الانسان في اوربا يطالب البرلمان والاتحاد الاوربي تشكيل محكمة دولية لما تعرض له الشعب العراقي من جرائم دولية تعد من ضمن جرائم ضد الانسانية ومحاسبة مرتكبيها      رئيس أساقفة حلب للروم الكاثوليك يدين الهجوم التركي في شمال شرق سورية      وفد من وزارة البيشمركة يزور بغداد      مدرب الأرجنتين يحدد موعد عودة ميسي إلى صفوف المنتخب      بعد الإعدامات.. تحذير أميركي من تطهير عرقي تركي للأكراد      انفجار مركبة مفخخة قرب سجن يضم مسلحي داعش في الحسكة      العثور على "الفصل المفقود" من أول رواية في العالم      قبل انتهاء مسيرته.. راموس يبحث عن "اللقب الناقص"      البابا فرنسيس يلتقي مجموعة من الرهبان الكبوشيين: ليكن الفرح قوّتكم!      المجلس الأعلى لمكافحة الفساد في العراق يحيل ملفات تسعة من كبار المسؤولين إلى القضاء بينهم وزراء ومحافظون      3 خيارات أميركية للرد على العملية التركية في سوريا      بورقة فارغة.. طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"
| مشاهدات : 652 | مشاركات: 0 | 2019-09-26 09:20:33 |

من نيويورك.. صالح يبلغ العالم بـ"الأجواء الايجابية" بين اربيل وبغداد

الرئيس العراقي برهم صالح في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الأربعاء (صورة: رئاسة الجمهورية)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال الرئيس العراقي برهم صالح، إن ثمة "اجواء ايجابية" بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية لحسم الملفات الشائكة بين الجانبين.

وقال صالح في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الأربعاء، "هناك أجواء إيجابية في معالجة المشاكل المتراكمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان على أساس الدستور".

وأضاف أن "دور ممثلية الأمم المتحدة في بغداد مهم على هذا الصعيد خصوصا ما يتعلق بقضية كركوك والمناطق المختلف عليها والمساعدة في إيجاد الحلول حسب دستورنا".

كان رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني قد قال مؤخرا إن المحادثات بين حكومته والحكومة الاتحادية تخطو بوتيرة جيدة وهي على المسار الصحيح.

الجيش والحشد والبيشمركة

وقال صالح في كلمته "إن مشروع تنظيم داعش الإرهابي كان مخططا خبيثا لتدمير العراق والمنطقة" مشيرا الى ان الجيش والحشد الشعبي والبيشمركة وبمساعدة التحالف الدولي والأصدقاء تمكنوا "من إسقاط هذا المشروع التكفيري وحماية العالم من شروره".

وتابع "ومع هذا، فإن التحديات مازالت ماثلة، واستحقاقات النصر الناجز بالقضاء التام على الإرهاب مازالت تتطلب تكاتفا إقليميا ودوليا لمحاربة هذه الآفة الخطيرة".

وبات تنظيم داعش يعتمد على اساليب حرب العصابات لشن تفجيرات في مناطق عديدة من العراق على الرغم من اعلان هزيمته عام 2017.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1530 ثانية