كلارا عوديشو: في الذكرى الـ87 لمذبحة سميل ننحني إجلالاً و إكراماً لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري      صور من قداس بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا ) في كنيسة الشهداء/ سميل      بالصور .. اتحاد الأدباء والكتاب السريان ينظم جلسة حوارية مصغرة بعنوان (سميل في الذاكرة )      غبطة المطران مار ميلس زيا ينعي حادث التفجير في بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يتفقّد الأضرار الناجمة عن إنفجار مرفأ بيروت في كنيسة مار أفرام السرياني في الأشرفية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد التجلّي للراهبات الأفراميات بمناسبة رياضتهنّ الروحية السنوية      كلارا عوديشو: في الذكرى السادسة لتهجير وأبادة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من سهل نينوى      بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم      قصة شحنة سببت كارثة بيروت.. وقبطان "سفينة الموت" يتحدث      توقعات "متشائمة" لوفيات فيروس كورونا في أميركا      رمي الفؤوس.. لعبة غريبة بالأردن للتنفيس عن الغضب بزمن كورونا      زيدان: بيل لا يريد اللعب.. وما حدث بيننا يبقى "سرا"      البابا فرنسيس: إن السلام سيزهر فقط بغياب الأسلحة النووية      الموقف الوبائي لفيروس كورونا في العراق: 3047 إصابة و67 وفاة جديدة      بعد الفيديو الشهير.. عروس بيروت تكشف "ما حدث عقب الانفجار"      صفقة الـ700 مليون دولار تمت.. روما بحوزة ملياردير أميركي آخر
| مشاهدات : 1070 | مشاركات: 0 | 2019-09-26 09:20:33 |

من نيويورك.. صالح يبلغ العالم بـ"الأجواء الايجابية" بين اربيل وبغداد

الرئيس العراقي برهم صالح في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الأربعاء (صورة: رئاسة الجمهورية)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال الرئيس العراقي برهم صالح، إن ثمة "اجواء ايجابية" بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية لحسم الملفات الشائكة بين الجانبين.

وقال صالح في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الأربعاء، "هناك أجواء إيجابية في معالجة المشاكل المتراكمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان على أساس الدستور".

وأضاف أن "دور ممثلية الأمم المتحدة في بغداد مهم على هذا الصعيد خصوصا ما يتعلق بقضية كركوك والمناطق المختلف عليها والمساعدة في إيجاد الحلول حسب دستورنا".

كان رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني قد قال مؤخرا إن المحادثات بين حكومته والحكومة الاتحادية تخطو بوتيرة جيدة وهي على المسار الصحيح.

الجيش والحشد والبيشمركة

وقال صالح في كلمته "إن مشروع تنظيم داعش الإرهابي كان مخططا خبيثا لتدمير العراق والمنطقة" مشيرا الى ان الجيش والحشد الشعبي والبيشمركة وبمساعدة التحالف الدولي والأصدقاء تمكنوا "من إسقاط هذا المشروع التكفيري وحماية العالم من شروره".

وتابع "ومع هذا، فإن التحديات مازالت ماثلة، واستحقاقات النصر الناجز بالقضاء التام على الإرهاب مازالت تتطلب تكاتفا إقليميا ودوليا لمحاربة هذه الآفة الخطيرة".

وبات تنظيم داعش يعتمد على اساليب حرب العصابات لشن تفجيرات في مناطق عديدة من العراق على الرغم من اعلان هزيمته عام 2017.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1084 ثانية