محاضرة لاتحاد النساء الاشوري / فرع أربيل بالتزامن مع الحملة الوطنية لمناهظة العنف ضد المرأة - عنكاوا      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      كوردستان تحظر التدخين في سيارات الأجرة وتحدد معايير للراديو      مقتل ناشط عراقي بارز بمنطقة توصف بأنها آمنة للغاية..      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك
| مشاهدات : 786 | مشاركات: 0 | 2019-09-26 09:20:33 |

من نيويورك.. صالح يبلغ العالم بـ"الأجواء الايجابية" بين اربيل وبغداد

الرئيس العراقي برهم صالح في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الأربعاء (صورة: رئاسة الجمهورية)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال الرئيس العراقي برهم صالح، إن ثمة "اجواء ايجابية" بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية لحسم الملفات الشائكة بين الجانبين.

وقال صالح في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الأربعاء، "هناك أجواء إيجابية في معالجة المشاكل المتراكمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان على أساس الدستور".

وأضاف أن "دور ممثلية الأمم المتحدة في بغداد مهم على هذا الصعيد خصوصا ما يتعلق بقضية كركوك والمناطق المختلف عليها والمساعدة في إيجاد الحلول حسب دستورنا".

كان رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني قد قال مؤخرا إن المحادثات بين حكومته والحكومة الاتحادية تخطو بوتيرة جيدة وهي على المسار الصحيح.

الجيش والحشد والبيشمركة

وقال صالح في كلمته "إن مشروع تنظيم داعش الإرهابي كان مخططا خبيثا لتدمير العراق والمنطقة" مشيرا الى ان الجيش والحشد الشعبي والبيشمركة وبمساعدة التحالف الدولي والأصدقاء تمكنوا "من إسقاط هذا المشروع التكفيري وحماية العالم من شروره".

وتابع "ومع هذا، فإن التحديات مازالت ماثلة، واستحقاقات النصر الناجز بالقضاء التام على الإرهاب مازالت تتطلب تكاتفا إقليميا ودوليا لمحاربة هذه الآفة الخطيرة".

وبات تنظيم داعش يعتمد على اساليب حرب العصابات لشن تفجيرات في مناطق عديدة من العراق على الرغم من اعلان هزيمته عام 2017.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1949 ثانية