البطريركية الكلدانية تدين الهجوم الانتحاري في بغداد      رؤساء كنائس يحثون بايدن على إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على الشعب السوري      الشاب الاشوري "ريني خيو" يتخرج من كلية القانون بثلاث درجات مستقلة من ثلاث جامعات عالمية      المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يزور المطران افاك اسادوريان في بغداد      ديالى تنفي أي تهجير للمسيحيين وتكشف عن عدد عوائلهم بالمحافظة      البابا مهنئًا بايدن: لتشجيع المصالحة والسلام في الولايات المتحدة وبين الأمم      مجلس كنائس الشرق الأوسط في لقاء مسكونيّ جمع الشباب المسيحي في الشرق الأوسط      الذكرى السنوية الثانية عشرة لانتخاب مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريركاً      حملة جديدة لتمويل عدة مشاريع في سوريا تطلقها جمعية بابوية      ترامب يمنح تركيا كامل الحقوق القانونية على التراث الأرمني في أرمينيا الغربية      بعد تنصيب بايدن وتفجيري بغداد.. الأمن النيابية تكشف احتياجات تطوير القدرات العسكرية      بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة"      وقت "الشاي والشلغم".. كوردستان تحتفي بتساقط الثلوج      بتصريح رسمي.. اليابان تحسم أمر أولمبياد طوكيو      الكنيسة الأرمنية في الأراضي المقدسة تحتفل بعيدي الميلاد والغطاس      مقتل 28 شخصا وإصابة 73 آخرين في هجوم انتحاري وسط بغداد      هل يستمر نجاح نتفلكس في عام 2021؟      قادة إقليم كوردستان يهنئون بايدن بتنصيبه رئيساً لأميركا ويؤكدون تطلعهم لتعزيز الشراكة      إدارة بايدن.. ما أبرز ملفات الـ100 يوم الأولى؟      رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب
| مشاهدات : 1067 | مشاركات: 0 | 2019-10-13 08:59:47 |

غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس السنوي لفرسان مار اغناطيوس الأنطاكي، مدينة أَرونا - شمال إيطاليا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الكاثوليك/

 

صباح يوم السبت ١٢ تشرين الأول ٢٠١٩، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي السنوي لفرسان مار اغناطيوس الأنطاكي، وذلك في كنيسة القديس كارلو في مدينة أَرونا - شمال إيطاليا.

    عاون غبطتَه في القداس المونسنيور جان لوك، أحد كهنة أبرشية ميلانو اللاتينية، والأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا والمرشد الروحي لفرسان مار اغناطيوس الأنطاكي، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، بحضور ومشاركة الفارس الأعلى وعدد من فرسان مار اغناطيوس الذين قَدِموا من مدن إيطالية عدّة خصّيصاً للمشاركة في هذا القداس.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن القديس كارلو شفيع مدينة أَرونا الإيطالية الذي قام بأعمال عظيمة على صعيد الكنيسة المحلّية في إيطاليا وعلى صعيد الكنيسة الجامعة، والكنيسة تفتخر به، وتحتاج إلى قديسين يتمثّلون به وينهجون على منواله علماً وفضيلةً وعملاً في حقل الرب وكنيسته.

    ثمّ تكلّم غبطته عن القديس اغناطيوس الأنطاكي الشهيد الذي كان مثل حبّة الحنطة التي يجب أن تموت في الأرض كي تعطي ثمراً ينمو ويزهر لأجل محبّة المسيح والكنيسة، مشيراً إلى أنّ الشهداء الأبطال على مرّ العصور لم يؤدّوا شهادتهم للإيمان بالرب يسوع بالكلام فقط، بل قرنوا الكلام بالعمل وبسيرة الحياة العطرة.

    ونوّه غبطته إلى أننا كنيسة سريانية أنطاكية رسولية تعتزّ بإرثها وتراثها الذي يعود إلى بداية المسيحية، وهي ستبقى على الدوام أمينةً لمعلّمها ومؤسّسها الرب يسوع مهما كانت الظروف والصعوبات والتحدّيات.

    وتطرّق غبطته إلى ما يحصل في هذه الأيّام الأخيرة في سوريا حيث الحرب والهجمات العنيفة في الجزء الشمالي الشرقي للبلاد، ممّا يهدّد وجود أبناء شعبنا وكنيستنا في منطقة الجزيرة الغالية، ويسبّب هجرة قسرية لهم، وكذلك ما يجري في العاصمة العراقية بغداد حيث المظاهرات والاحتجاجات والوضع الأمني الغير مستتبّ، سائلاً الله أن يمنّ بسلامه وأمانه على هذين البلدين وعلى شرقنا المعذَّب والعالم.

    وختم غبطته موعظته طالباً من جميع الحاضرين أن يشاركوه الصلاة والتضرّع إلى الرب يسوع من أجل السلام والأمان والاستقرار في الشرق والعالم، بشفاعة العذراء مريم والقديس اغناطيوس الأنطاكي الشهيد والقديس كارلو شفيع هذه المدينة.

    وبعدما منح غبطته البركة الختامية، انتقل مع جميع الحاضرين إلى زيارة النصب التذكاري للقديس كارلو الذي يتوسّط ساحة المدينة، حيث أخذوا الصور التذكارية. ونال الجميع البركة الرسولية من غبطته عربون محبّته الأبوية لهم ولعائلاتهم ولفرسان مار اغناطيوس.

 
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7701 ثانية