منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      بالصور .. عنكاوا تطبق قرار منع التجوال 30/6/2020      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس في كنيسة ام النور في عنكاوا      المسيحيون في سهل نينوي ودهوك: القصف التركي يستهدف وجودنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الذكرى الثانية لمنحه القبعة الكاردينالية      السيد ججو يعقد اجتماعا حول مهام المديرية في بغداد      خبراء ألمان ـ رسالة أردوغان الخفية في إشعال جبهة شمال العراق      دوري أبطال أوروبا: ويفا يؤكد عدم تعديل خططه رغم تشديد إجراءات الإغلاق بالعاصمة البرتغالية جراء فيروس كورونا      تفاءلوا.. لقاح أميركي ألماني بنتائج مبشّرة!      تسارع مجنون.. أكثر من 50 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكا      الروس يؤيدون تعديلات تتيح لبوتن أن يحكم حتى 2036      دعوات كنسيّة ودوليّة لإبقاء آيا صوفيا كجسر للقاء والتفاهم والتضامن بين الشعوب      العراق يسجل 2415 إصابة جديدة بفيروس كورونا وأكثر من 100 وفاة      سقوط طائرة تركية داخل اراضي اقليم كوردستان      بعد تمام نصفها.. مقترح نيابي لاعتماد موازنة مالية لآخر ستة أشهر من 2020      أزمة لبنان الإقتصادية تصل الى "وجبات" الجيش
| مشاهدات : 1241 | مشاركات: 0 | 2019-11-04 15:43:04 |

السودان تتعهد بإعادة ممتلكات اليهود والمسيحيين المصادرة فى عهد النميري

Photo/ Azri Alhaq

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

وجهت حكومة الخرطوم نداء إلى اليهود السودانيين، الذين أجبروا على مغادرة بلادهم إلى العودة والمشاركة في إعمارها.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن وزير الشؤون الدينية والأوقاف السوداني، نصر الدين مفرح، يوم الأحد، تأكيده، أن اليهود السودانيين تعرضوا لضغوط كبيرة، خاصة في عهد الرئيس الأسبق جعفر النميري، علاوة على الكبت الذي مورس عليهم من قبل الحكومات العسكرية، ما دفع كثيرين منهم إلى الهجرة.

وقال الوزير إن “الدولة المدنية الجديدة في السودان، ومع هذه الثورة المجيدة التي أكدت أن المواطنة هي أساس الحقوق والواجبات، وجهت دعوة لكل السودانيين في الخارج، بمن فيهم اليهود، إلى أن يعودوا للعيش في السودان مثلهم مثل أي سوداني يحمل جنسية هذه الدولة”.

كما تطرق مفرح إلى موضوع المسيحيين السودانيين، مشيرا إلى أن “هؤلاء لا يمكن وصفهم أقلية، لأنهم سودانيون وديانتهم مساوية ولها قيمها وعقائدها، وأقر بأن المسيحيين واجهوا اضطهادا وممارسات سيئة جدا في عهد الرئيس المعزول عمر البشير، بما في ذلك مصادرة ممتلكاتهم وأراضيهم”.

ولفت الوزير السوداني إلى أن المسيحيين وكل أصحاب المعتقدات الأخرى والأديان يتمتعون بكامل الحرية في ممارسة شعائرهم دون أي حجر في البلاد، متعهدا بإعادة ممتلكاتهم المصادرة سابقا إليهم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1244 ثانية