الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      قرية مايي برواري بالا تتزين بالثلوج      اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا      كلوب: هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة
| مشاهدات : 828 | مشاركات: 0 | 2019-11-05 09:50:32 |

اجتماع للرؤساء الثلاثة في إقليم كوردستان لبحث مستجدات العراق

مبنى برلمان إقليم كوردستان – صورة ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قالت مصادر سياسية مطلعة، إن الرؤساء الثلاثة في إقليم كوردستان سيعقدون اجتماعاً اليوم الثلاثاء لبحث مستجدات العراق في ظل الاحتجاجات المناهضة للحكومة الاتحادية.

وسيكون هذا أول اجتماع رفيع يعقده رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس الحكومة مسرور بارزاني ورئيسة البرلمان ريواس فائق منذ اندلاع المظاهرات التي تخللها العنف في بغداد ومدن الجنوب.

وقالت المصادر المطلعة لكوردستان 24 إن الرؤساء الثلاثاء سيبحثون آخر التطورات في العراق لاسيما التحركات الرامية لإجراء تعديلات في الدستور.

وسبق أن قال قادة إقليم كوردستان إنهم لا يعارضون أي تعديل في الدستور شريطة احترام الكيان الفيدرالي للإقليم وحقوق الشعب الكوردي.

وسيعقد اجتماع الرئاسات الكوردية الثلاث في الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي (07:00 توقيت غرينتش).

وذكرت المصادر أن الرئيس العراقي برهم صالح، الذي يزور أربيل حالياً، سيعقد في وقت لاحق اجتماعاً موسعاً مع الرؤساء الثلاثة بحضور القوى السياسية في الإقليم.

كان صالح قد وصل أربيل مساء امس والتقى مع رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني.

وقُتل اكثر من 250 شخصاً وأصيب الآلاف منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة لحكومة عادل عبد المهدي التي تشكلت قبل نحو عام.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3679 ثانية