مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا
| مشاهدات : 720 | مشاركات: 0 | 2019-11-10 10:11:25 |

نيجيرفان البارزاني يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية

رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني خلال زيارته الى الامارات

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

وصل رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء السبت، إلى العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، حيث من المقرر أن يجتمع غداً مع محمد بن زايد آل نهيان.

وأفادت رئاسة إقليم كوردستان في بيان بأن "نيجيرفان البارزاني رئيس إقليم كوردستان وصل مساء اليوم، 9 تشرين الثاني، 2019، في زيارة رسمية إلى أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة".

وأضاف البيان بأن "نيجيرفان البارزاني سيجتمع يوم غد الأحد، مع محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي".

وتم استقبال نيجيرفان البارزاني في المطار من قبل عدد من المسؤولين وبمراسم رسمية، حيث تم وضع علم كوردستان والعراق خلال مراسم الاستقبال. 

وفي حزيران الماضي، تلقى رئيس إقليم كوردستان، اتصالا هاتفياً من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث قدم الأخير تهانيه بمناسبة تسنمه منصب رئاسة الإقليم آملا له الموفقية والنجاح، كما أكد الجانبان "خلال الاتصال على تعزيز العلاقات بين الامارات العربية‌ المتحدة وإقليم كوردستان وتطوير التنسيق والتعاون بين الجانبين".

وحينذاك، ذكر بيان لرئاسة إقليم كوردستان أن "رئيس اقليم كوردستان، قدم شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مؤكداً على تثمين اقليم كوردستان للدعم والتعاون الذي تقدمه الامارات العربية‌ المتحدة، وبالأخص للنازحين العراقيين إلى اقليم كوردستان، كما وألقى الضوء على دور وأنشطة هيئة الهلال الأحمر في دولة الإمارات ومؤسسة خليفة للأعمال الانسانية، مقدماً شكره لتعاونهما ومساعداتهما".

وفي 28 أيار الماضي، وبمناسبة انتخاب نيجيرفان البارزاني، رئيساً لإقليم كوردستان، قال القنصل العام لدولة الإمارات في أربيل، أحمد إبراهيم الظاهري، لشبكة رووداو الإعلامية: "يعد دولة الرئيس من الجيل الثالث للقادة والسياسيين الكورد وهو امتداد لخط دولة الرئيس مسعود البارزاني، وسيكون عهده بإذن الله مليئاً بالنجاح والازدهار لإقليم كوردستان".

ومضى بالقول: "الفترة التي قضاها نيجيرفان البارزاني رئيساً لمجلس وزراء إقليم كوردستان كانت حافلة بالنجاح والازدهار خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية من خلال العديد من المبادرات التي جعلت الإقليم واحة للاستثمار واستقطاب الشركات التجارية من جميع دول العالم"، مبيناً: "علاقاتنا التجارية مع إقليم كوردستان قوية جداً، وتعد دولة الإمارات هي الأولى في مجال الاستثمار في إقليم كوردستان، والعلاقات الثنائية في عهد دولة الرئيس نيجيرفان البارزاني ستكون إن شاءالله امتداداً لنهج دولة الرئيس مسعود البارزاني وتكون متميزة بمزيد من الازدهار في المجالين التجاري والاستثماري".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9336 ثانية