منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      بالصور .. عنكاوا تطبق قرار منع التجوال 30/6/2020      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس في كنيسة ام النور في عنكاوا      المسيحيون في سهل نينوي ودهوك: القصف التركي يستهدف وجودنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الذكرى الثانية لمنحه القبعة الكاردينالية      السيد ججو يعقد اجتماعا حول مهام المديرية في بغداد      خبراء ألمان ـ رسالة أردوغان الخفية في إشعال جبهة شمال العراق      دوري أبطال أوروبا: ويفا يؤكد عدم تعديل خططه رغم تشديد إجراءات الإغلاق بالعاصمة البرتغالية جراء فيروس كورونا      تفاءلوا.. لقاح أميركي ألماني بنتائج مبشّرة!      تسارع مجنون.. أكثر من 50 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكا      الروس يؤيدون تعديلات تتيح لبوتن أن يحكم حتى 2036      دعوات كنسيّة ودوليّة لإبقاء آيا صوفيا كجسر للقاء والتفاهم والتضامن بين الشعوب      العراق يسجل 2415 إصابة جديدة بفيروس كورونا وأكثر من 100 وفاة      سقوط طائرة تركية داخل اراضي اقليم كوردستان      بعد تمام نصفها.. مقترح نيابي لاعتماد موازنة مالية لآخر ستة أشهر من 2020      أزمة لبنان الإقتصادية تصل الى "وجبات" الجيش
| مشاهدات : 1132 | مشاركات: 0 | 2019-11-11 17:26:08 |

إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلن وزير الكهرباء في إقليم كوردستان كمال محمد صالح، عن سعي وزارته لرفع الطاقة الإنتاجية للكهرباء بنهاية العام الحالي.

ويواجه الإقليم في المجمل نقصاً في الطاقة الكهربائية حيث يعتمد أغلب السكان على المولدات الخاصة في وقت تعجز فيه المنظومة الوطنية عن تلبية الطلب.

وقال صالح في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع محافظ اربيل فرست صوفي اليوم خلال افتتاح محطة جديدة للتوليد إن معدل انتتاج الطاقة الكهربائية في إقليم كوردستان يصل الى سبعة آلاف ميغاواط، مشيرا الى أن ما يتم تجهيزه فعليا 3500 ميغاواط.

وتابع "الذي يمنع من الاستفادة من الطاقة كاملة هو موضوع توفير الوقود، ونحن ننسق حاليا مع وزارة الثروات الطبيعية في هذا الإطار".

وأضاف صالح أنه خلال نهاية العام الحالي ستكون هناك "أخبار سارة" بشأن زيادة معدل تزويد المحطات بالغاز لتحسين إمدادات الطاقة.

وقال الوزير إن توقف بعض محطات الطاقة يعود الى عدم توفر الوقود مضيفاً "بدعم من رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني وحكومة كوردستان سنعيد تشغيلها".

وغالباً ما تتدهور إمدادات الكهرباء طيلة اشهر الصيف مع الطلب المتزايد الذي يفوق القدرة الإنتاجية لمحطات الطاقة في الإقليم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1884 ثانية