البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      تفاصيل قرارات "عمليات أربيل" بشأن الحظر والإغلاق والاستثناءات      الصحة العراقية تعلن إقرارها استخدام علاج كورونا الروسي: سيدرج ضمن البروتوكول      بوادر أزمة جديدة بين رونالدو ومدربه      بألعاب نارية وعروض جوية.. الولايات المتحدة تحتفل بذكرى استقلالها      العراق.. إعفاء فالح الفياض من منصبه      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تنتقد سعي أردوغان تحويل آيا صوفيا إلى مسجد      عقب الخطوة "الأكثر جرأة".. تقرير أميركي يحذر الكاظمي من فصائل "متشبثة" بعناصرها      عدّاد "الفيروس القاتل" يرفع حصيلة ضحاياه في إقليم كوردستان      "الكنز الأحمر".. ماذا فعل البشر قبل 12 ألف عام؟      الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟
| مشاهدات : 1273 | مشاركات: 0 | 2019-11-13 09:46:18 |

تشييع جثمان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي

 

عشتار تيفي كوم – البوابة/

شيع المئات من أهالي مدينة قامشلي من السريان والارمن والعرب والكورد جثمان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك هوفسيب بيدويان، حنا بيدويان، إلى مثواه الأخير، وذلك في مزار شهداء السريان بحي السياحي في مدينة قامشلي، فيما تأجل مراسم تشييع هوفسيب اليوم.

وتم يوم الاثنين الماضي اغتيال كاهن كنسية الأرمن الكاثوليك، الأب هوفسيب بيدويان، ووالده حنا بيدويان، أثناء توجههما من مدينة قامشلي إلى دير الزور للإشراف على ترميم كنيسة هناك.

وتجمع أهالي مدينة قامشلي بكافة مكوناتها وطوائفها أمام مطرانية الأرمن الكاثوليك لأبرشية الجزيرة والفرات، لإلقاء نظرة الوداع على نعش والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك، حنا بيدويان، الذي زين بأكاليل من الورود.

وفي الكنيسة أقيمت مراسم قداس التشييع من قبل رجال الدين المسيحيين وسط تراتيل وأناشيد وأدعية دينية، على جثمان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك حنا بيدويان.

بعد الانتهاء من المراسيم الدينية حمل الأهالي نعش الفقيد حنا بيدويان على الاكتاف، وتوجهوا به من مطرانية الأرمن الكاثوليك لأبرشية الجزيرة والفرات بموكب مهيب صوب مزار شهداء المسيحيين.

ولدى وصول موكب التشييع إلى مزار الشهداء المسيحيين في حي السياحي بمدينة قامشلي، أقامت الفرقة الموسيقية السريانية، عرضاً موسيقياً مهيباً، أكراماً لروح الفقيد.

ووري جثمان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك حنا بيدويان الثرى في مزار شهداء السريان، فيما تأجلت مراسيم تشييع جثمان كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك هوفسيب بيدويان إلى اليوم لإقامة مراسيم وقداس وداع له في مدينة قامشلي.

وتبنى تنظيم داعش الارهابي حادث الاغتيال في شرق سوريا في مدينة القامشلي، التي تعرضت الإثنين لثلاث تفجيرات دامية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9976 ثانية