منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      بالصور .. عنكاوا تطبق قرار منع التجوال 30/6/2020      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس في كنيسة ام النور في عنكاوا      المسيحيون في سهل نينوي ودهوك: القصف التركي يستهدف وجودنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الذكرى الثانية لمنحه القبعة الكاردينالية      السيد ججو يعقد اجتماعا حول مهام المديرية في بغداد      خبراء ألمان ـ رسالة أردوغان الخفية في إشعال جبهة شمال العراق      دوري أبطال أوروبا: ويفا يؤكد عدم تعديل خططه رغم تشديد إجراءات الإغلاق بالعاصمة البرتغالية جراء فيروس كورونا      تفاءلوا.. لقاح أميركي ألماني بنتائج مبشّرة!      تسارع مجنون.. أكثر من 50 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكا      الروس يؤيدون تعديلات تتيح لبوتن أن يحكم حتى 2036      دعوات كنسيّة ودوليّة لإبقاء آيا صوفيا كجسر للقاء والتفاهم والتضامن بين الشعوب      العراق يسجل 2415 إصابة جديدة بفيروس كورونا وأكثر من 100 وفاة      سقوط طائرة تركية داخل اراضي اقليم كوردستان      بعد تمام نصفها.. مقترح نيابي لاعتماد موازنة مالية لآخر ستة أشهر من 2020      أزمة لبنان الإقتصادية تصل الى "وجبات" الجيش
| مشاهدات : 1099 | مشاركات: 0 | 2019-11-14 09:06:17 |

‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في سانتا كروز باريياس - غواتيمالا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الارثوذكس/

 

بتاريخ ١٢ تشرين الثاني ٢٠١٩، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي في ملعب عام ليتمكّن الاف المؤمنين من منطقة سانتا كروز باريياس من المشاركة فيه.

في موعظته، قدم قداسته الشكر لله الذي ينعم على كنيسته بتقديس كنائس جديدة، بيت جديد لله يمكننا أن نسبّحه فيه ونحمده على وجوده بين شعبه. وأردف شاكرًا كل مَن ساهم في تشييد الكنيسة التي تشهد على محبة وسخاء وتكاتف المؤمنين. وأضاف أنّ الكنيسة ستكون بيتًا لكل مؤمن يقصدها، مذكّرًا إيّاهم أنّ تقديس الكنيسة لا يتمّ فقط بمسح جدرانها بالميرون المقدّس بل بجعلها مكانًا خاصًّا تُرفَع فيه الصلوات ويُحتفل فيه بالذبيحة الإلهية. كما شرح قداسته أنّ الميرون المقدّس، والذي حضّره من الزيت الممزوج بالطيوب التي حُنِّط بها جسد المسيح عند دفنه، يُستَخدم عوض وضع اليد لحلول الله. وذكّر قداسته المؤمنين أنّهم بمشاركتهم في تقديس الكنيسة إنّما يعلنون أنّ هذا البناء هو لله ولشعبه.

كما تحدّث قداسته إلى المؤمنين أنّه شعر في وسطهم أنّه بين الجموع التي كانت عند أقدام الرب يسوع يسمعونه يعلّم ويرسلهم للتبشير بالإنجيل. وأضاف قداسته أنّه سنواجه الاضطهاد في العالم ولكن يجب أن نثق بكلام الربّ ولا نخف من الذين يؤذون الجسد ولكن لا يستطيعون إيذاء النفس والروح. وشدّد ألّا نيأس بسبب الاضطهادات، بل أن نكون مستعدّين للتضحية في سبيل المحافظة على الإيمان.

ورفع قداسته الصلاة من أجل حماية المؤمنين في مدينة القامشلي التي تعرّضت لهجمات إرهابية ومن أجل راحة نفس القس هوسيب الذي استشهد في الأمس وهو في طريقه إلى دير الزور.

عاون قداسةَ سيدنا البطريرك أصحابُ النيافة المطارنة الأجلاء: ماز يعقوب ادواردو، مطران أميركا الوسطى، مار إقليميس أوجين قبلان، النائب البطريركي في أبرشية غربي الولايات المتحدة الأميركية، مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، مار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي في أبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3280 ثانية