المدير العام للدراسة السريانية يزور مطرانية اللاتين _ وعدد من المدارس في بغداد      لبنان يحتضن أعمال اللجنة الدولية الكاثوليكية - الأرثوذكسية الشرقية للحوار      السفير الألماني في العراق يزور البطريركية الكلدانية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم حفل توقيع المجموعة الشعرية " س سفح " للكاتب والشاعر والإعلامي إيهاب عنان السنجاري      وفد من الأمم المتحدة يزور البطريركية الكلدانية      لا أخبار عن الأعضاء الأربعة في SOS Chrétiens d’Orient الذين اختفوا في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور الوكيل الاداري للوزارة ويجتمع مع القسم السرياني في بغداد      الرئيس بارزاني يجتمع مع كتل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكتل المكونات الكلدانية السريانية الآشورية في مجالس محافظات أربيل ودهوك والسليمانية      البابا فرنسيس يدعم "سيادة العراق" ويعيد التذكير بملف المسيحيين      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بـ(احد نيقوديموس) عيد شفيع نيافته      واشنطن تكشف حصيلة جديدة لإصابات جنودها في الضربة الإيرانية      جوائز "الأوسكار 2020".. تغيير "غير مسبوق" بقوائم الطعام      بعد الهدف القاتل.. "فرعون أستون فيلا" فوق الأعناق      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الامم المتحدة للضغط على الحكومة العراقية لوقف كافة انواع العنف ضد الاحتجاجات      البابا فرنسيس: لا لمسيحيين بدون فرح      صحة كوردستان تطمئن مواطني الاقليم: لا اصابات بـ"كورونا"      بعد وفاته.. ”نايكي” تسحب جميع بضائع كوبي براينت عن موقعها الإلكتروني      #قبلت_التحدي.. عراقيون يتبرؤون من الاحزاب السياسية      كشف حالة "فيروس كورونا" في الولايات المتحدة      رئيس إقليم كوردستان يتباحث اوضاع العراق مع وفد الماني
| مشاهدات : 590 | مشاركات: 0 | 2019-12-02 10:18:24 |

إقليم كوردستان يعلن استعداده لاستقبال ومعالجة جرحى التظاهرات في العراق

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كوردستان يوم الأحد 1 من كانون الأول عن استعدادها لاستقبال ومعالجة جرحى التظاهرات في وسط وجنوب العراق.

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن " حكومة إقليم كوردستان تعلن عن استعدادها لاستقبال ومعالجة جرحى التظاهرات في وسط وجنوب العراق التي خلفت العديد من الضحايا والمصابين الذين هم بحاجة إلى المعالجات الطبية".

وأضاف البيان أنه " ولهذا الغرض وزارة الصحة لحكومة إقليم كوردستان تعلن عن استعداد مستشفياتها لاستقبال ومعالجة الجرحى وتوفير احتياجاتهم اللازمة".

ويأمل البيان أن" تجري التظاهرات بشكل سلمي بعيداً عن العنف، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وفي السياق قال وزير الصحة في إقليم كوردستان، سامان البرزنجي، لشبكة رووداو الإعلامية "أصدرنا اليوم بيان كرئاسة حكومة إقليم كوردستان بناءً على توصية رئاسة مجلس رئاسة الوزراء بفتح جميع المستشفيات في إقليم كوردستان، واستعدادنا الكامل لاستقبال الجرحى والمصابين خلال التظاهرات في جميع محافظات الوسط والجنوب".
              
وأضاف أن "حكومة إقليم كوردستان دائماً له مواقف إنسانية في الأزمات والأحداث التي جرت في السنوات السابقة في استقبال أعداد كبيرة من النازحين والجرحى في معارك ضد الإرهاب وعمليات تحرير الموصل وبقية الأماكن في العراق". 

هذا ويشهد العراق منذ شهرين تظاهرات ضد الحكومة أسفر رد السلطات عليها عن سقوط أكثر من 420 قتيلاً وإصابة الآلاف بجروح في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8772 ثانية