بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة      "مناعة القطيع" في الولايات المتحدة      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني سيزور روما وسيلتقي قداسة البابا فرانسيس في الفاتيكان      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب
| مشاهدات : 1146 | مشاركات: 0 | 2019-12-09 15:47:42 |

مقتل ناشط عراقي بارز بمنطقة توصف بأنها آمنة للغاية..

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم + الآن/

 

اغتيل ناشط عراقي وصف بالبارز برصاص من مسدس كاتم للصوت في ساعة متاخرة من مساء أمس بمدينة كربلاء.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، أن الناشط فاهم الطائي ويبلغ من العمر 53 عاما، قتل برصاس مجهولين أمام رفيقين له، أثناء عودته إلى منزله من تظاهرات مناهضة للحكومة.

وروت الوكالة نقلا عن جار للقتيل أن الطائي وصل إلى مدخل منزله على دراجة نارية صحبة صديقين، ووصفت المنطقة بأنها "قريبة من المقامات الدينية، ومركز الشرطة، ومجلس المحافظة، وتعتبر آمنة جدا".

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأنها اطلعت على تسجيل مصور لكاميرا مراقبة، ظهر فيه الطائي وهو يترجل عن الدراجة النارية لتحلق به دراجة نارية أخرى يستقلها شخصان، حيث أطلق راكب على هذه الدراجة النار على الطائي مرتين بمسدس حربي كاتم للصوت، ثم أطلق سائق الدراجة هو الآخر النار، وبعد أن سقط الطائي أرضا غادر المهاجمان المكان.

وكان الطائي، وهو متزوج ولديه أطفال، قد كتب على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل أقل من 24 على اغتياله قائلا: "سننتصر ويعود الوطن لنا رغما على أنوفكم.. رغم الوجع بداخلنا، إلا أننا نبتسم بغضا بكم وبأحزابكم العفنة".

إلى ذلك، رصدت الوكالة مقتل أكثر من 450 شخصا، وإصابة أكثر من 20 ألفا آخرين منذ انطلاق تظاهرات الاحتجاج في العراق في الأول من أكتوبر الماضي.

وسجل كذلك تعرض ناشطين في العاصمة بغداد وأماكن أخرى لتهديدات وعمليات خطف وقتل، وصفت بأنها محاولات لمنعهم من المشاركة في التظاهرات.

هذا، وعثر الاثنين الماضي على جثة ناشطة شابة تبلغ من العمر 19 عاما، قتلت بطريقة وصفت بالبشعة بعد خطفها وترك جثتها خارج منزل عائلتها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن علي سلمان والد الناشطة زهراء قوله: "كنا نوزع الطعام والشراب على المتظاهرين في التحرير ولم نتعرض للتهديد قط، لكن بعض الناس التقطوا صورا لنا"، مضيفا لقد "أثبت تقرير الطبيب أنها تعرضت لصعقات كهربائية".

وفي السياق ذاته، اختطف المصور الشاب زيد الخفاجي أمام منزله بعد عودته من ساحة التحرير فجرا، وفق أقرباء له.

وروى هؤلاء أن أربعة أشخاص ألقوا بالشاب في سيارة سوداء رباعية الدفع تحت أنظار والدته، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3590 ثانية