رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب أفرام سمعان خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      المدير العام للدراسة السريانية يزور معالي وزير التربية      حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      صحة إقليم كوردستان: تخفيض تكلفة علاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة 40 - 50%      قصر سرسق.. صمد أمام 3 حروب ودمره انفجار بيروت "في لحظة"      برشلونة يتمسك بحظوظه الأوروبية أمام بايرن ميونخ      في ذكرى توقيعها.. اتفاقية عمرها 100 عام تهدد بإشعال الحرب في شرق المتوسط      التعليم العالي العراقية تقرر اعتماد نظام التعليم المدمج للعام المقبل      البابا فرنسيس يصلّي من أجل لبنان ويدعو الكنيسة لكي تكون إلى جانب الشعب      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا
| مشاهدات : 791 | مشاركات: 0 | 2019-12-10 10:51:52 |

الولايات المتحدة تحضر لأكبر مناورة عسكرية لها في أوروبا منذ 25 عاما

قوات أميركية خلال مناورات- أرشيف

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

يستعد الجيش الأميركي لأكبر عملية انتشار في أوروبا منذ ربع قرن، بإرساله العام المقبل 20 ألف عسكري إضافي للمشاركة في تمارين تهدف لـ"إظهار قوته العسكرية"، وفقا لما أكده، الاثنين، القائد العام للقوات البرية الأميركية في أوروبا الجنرال كريستوفر كافولي.

وينضم إلى هؤلاء تسعة آلاف عسكري أميركي منتشرين في أوروبا أصلا، للمشاركة في تمارين "ديفندر يوروب 20" العسكرية، والتي سيبلغ العدد الإجمالي للمشاركين فيها 37 ألف عسكري من الحلفاء.

وتجري المناورات بين مايو ويونيو في 10 بلدان أوروبية، وفق ما أكد كافولي لمجموعة من الصحفيين في البنتاغون.

وسترسل الولايات المتحدة في مرحلة أولى في فبراير، جنودا ومعدات من أجل نشر 13 ألف قطعة من التجهيزات.

وسيشكل ذلك تحديا لوجستيا في الدول التي كانت تابعة للاتحاد الأوروبي سابقا، حيث سكك الحديد أضيق من تلك الموجودة في أوروبا الغربية، والجسور غير مجهزة لتتحمل دبابات أبرامز الأميركية البالغ وزنها 70 طنا.

وبعد سنوات من تقليص وجودها العسكري في أوروبا في أعقاب الحرب الباردة، يعكس نشر الولايات المتحدة الاستثنائي لهذا العدد من الجنود حالة الاضطراب الاستراتيجية الناجمة عن ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا في 2014، والذي "غير كل شيء"، بحسب الجنرال الأميركي.

لكن الجنرال امتنع عن تسمية موسكو كالخصم الأساسي المستهدف من هذه التمارين.

وسيصل جنود البحرية والطيارون والمشاة الأميركيون إلى أوروبا جوا وبحرا، عبر مرافئ وقواعد عسكرية عديدة في القارة، خصوصا ميناء "لا روشيل".

وبالإضافة إلى التمارين البحرية والجوية، من المتوقع إجراء تدريبات جانبية مثل عبور نهر في بولندا، وعملية إنزال في ليتوانيا وتدريب تنسيقي على مستوى القيادات في ألمانيا.

والهدف هو "إظهار مدى قدرة الجيش الأميركي على أن ينتشر سريعا كقوة كبرى لدعم حلف شمال الأطلسي والاستجابة لأي أزمة"، بحسب الجيش الأميركي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2363 ثانية