الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يعود إلى مقر أقامته في القلاية البطريركية في اربيل      بيان حول التقارير الأخيرة عن مطراني حلب المخطوفين      مواقف هامّة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بخصوص الأوضاع الراهنة في لبنان      اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم اليوم في لارنكا      بمناسبة الذكرى21 لتأسيس فضائية كوردستان وفد مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام يزور مقرها العام      العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      في ثالث اجتماعاته بدافوس.. رئيس إقليم كوردستان يلتقي رئيس أرمينيا      مسؤول في حزب الله العراقي: اذا التقى برهم صالح بترمب فسنطرده من بغداد      بكين تحذر من سرعة تفشي فيروس كورونا والوفيات ترتفع إلى 9      بعد عام على الفاجعة.. نانت يحقق حلم سالا "المستحيل"      في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين      البابا فرنسيس: أن يكون المرء مسيحيًّا هي عطيّة من الله      اكتشاف كنيسة في تونس يؤكّد على انّ المسيحيين كانوا هنا قبل الإسلام      البيت الأبيض: ترمب سيجري اجتماعين منفصلين مع برهم صالح ونيجيرفان البارزاني في دافوس      الإمارات والأردن يودعان حلم طوكيو... ومنتخب السعودية يسعى للتأهل على حساب حامل اللقب      غضب محتجي العراق مستمر.. قطع طرق ومقتل شاب في كربلاء
| مشاهدات : 1002 | مشاركات: 0 | 2019-12-11 10:05:57 |

الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام

 

عشتار تيفي كوم – اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

تم إنعِقاد أول إجتماع للشمامِسة لِكنيسة المشرق الأشورية، أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا بِرئاسة الأسقف الجليل مار عوديشو أوراهام، وذلك في يوم السبت المصادف 7/12/2019 في رعية مار قُرياقُس في لينشوبينك، السويد.

حضر الإجتماع كل من القَس ابرم موشي كاهن الرعية والقس الن عوديشو كاهن رعية خيفدي، وشاركَ العديد من الشمامِسة مُمَثلي لرعايا مُختلفة من السويد والمانيا والدَنِمارك.

أثناء وصول نيافته تم ترتيل صلاة إستقبال الأباء الرُعاة (صلوثاخ أوون) من قبل الكهنة والشمامِسة الحاضرين. بعدها تعارف الشمامِسة على اخوتهم من الرعايا المختلفة على وجبة الفطور المُعِدة لِهذه المنُاسبة.

ومن ثُم تمَ إفتتاح هذا الأجتماع بالصلاة الجَماعية في الكنيسة، من اجل إثمار هذا الإجتماع بثمرات صالحة، ومن أجل حلول السلام في الشرق الاوسط. بعد الصلاة تم إنعِقاد الإجتماع برئاسة الأسقُف حسب البرنامج المُعد لهذا المؤتمر.

طَرحَ نيافته أُمور عديدة تتعلق بالخدمة الروحية ومكانة الشماس ودوره وأهمية هذه الخدمة الأساسية في كنيسة الرب. وكما تخلل برنامج الإجتماع فتح حوار للمُناقَشة والأسئلة التي تحتاج الى أجوبة وحلول لكي تساعد الشماس في المُضي قُدماً في إتمام رسالته الروحية والخدمية والتربوية والتبشيرية في الرعية. إستمع نيافته الى مُقترحات عديدة طُرِحَت من قبل الشمامِسة المُشاركين ذات طابع إيجابي وَمُفيد وَمُثمِر للكنيسة، وَتم اقرار قرارات تخدم الكنيسة في المَهجَر و بالأخص الشمامِسة.

وفي الختام شكر نيافته المُشاركين لِحضورهم هذا الإجتماع المُهِم، وأكد على الإستمرار في أللِقاء في إجتِماعات دَورية مُقبِلة في المُستقبل لخدمة كنيستنا ، كنيسة المشرق الاشورية وتطور الأبرشية. هذا وسيعقد الاجتماع الثاني في شهر حزيران المقبل 2020.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3217 ثانية