رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب أفرام سمعان خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      المدير العام للدراسة السريانية يزور معالي وزير التربية      حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      صحة إقليم كوردستان: تخفيض تكلفة علاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة 40 - 50%      قصر سرسق.. صمد أمام 3 حروب ودمره انفجار بيروت "في لحظة"      برشلونة يتمسك بحظوظه الأوروبية أمام بايرن ميونخ      في ذكرى توقيعها.. اتفاقية عمرها 100 عام تهدد بإشعال الحرب في شرق المتوسط      التعليم العالي العراقية تقرر اعتماد نظام التعليم المدمج للعام المقبل      البابا فرنسيس يصلّي من أجل لبنان ويدعو الكنيسة لكي تكون إلى جانب الشعب      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا
| مشاهدات : 1251 | مشاركات: 0 | 2019-12-11 10:05:57 |

الإجتماع الأول لِشمامِسة أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا برئاسة نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام

 

عشتار تيفي كوم – اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

تم إنعِقاد أول إجتماع للشمامِسة لِكنيسة المشرق الأشورية، أبرشية إسكندنِافيا وألمانيا بِرئاسة الأسقف الجليل مار عوديشو أوراهام، وذلك في يوم السبت المصادف 7/12/2019 في رعية مار قُرياقُس في لينشوبينك، السويد.

حضر الإجتماع كل من القَس ابرم موشي كاهن الرعية والقس الن عوديشو كاهن رعية خيفدي، وشاركَ العديد من الشمامِسة مُمَثلي لرعايا مُختلفة من السويد والمانيا والدَنِمارك.

أثناء وصول نيافته تم ترتيل صلاة إستقبال الأباء الرُعاة (صلوثاخ أوون) من قبل الكهنة والشمامِسة الحاضرين. بعدها تعارف الشمامِسة على اخوتهم من الرعايا المختلفة على وجبة الفطور المُعِدة لِهذه المنُاسبة.

ومن ثُم تمَ إفتتاح هذا الأجتماع بالصلاة الجَماعية في الكنيسة، من اجل إثمار هذا الإجتماع بثمرات صالحة، ومن أجل حلول السلام في الشرق الاوسط. بعد الصلاة تم إنعِقاد الإجتماع برئاسة الأسقُف حسب البرنامج المُعد لهذا المؤتمر.

طَرحَ نيافته أُمور عديدة تتعلق بالخدمة الروحية ومكانة الشماس ودوره وأهمية هذه الخدمة الأساسية في كنيسة الرب. وكما تخلل برنامج الإجتماع فتح حوار للمُناقَشة والأسئلة التي تحتاج الى أجوبة وحلول لكي تساعد الشماس في المُضي قُدماً في إتمام رسالته الروحية والخدمية والتربوية والتبشيرية في الرعية. إستمع نيافته الى مُقترحات عديدة طُرِحَت من قبل الشمامِسة المُشاركين ذات طابع إيجابي وَمُفيد وَمُثمِر للكنيسة، وَتم اقرار قرارات تخدم الكنيسة في المَهجَر و بالأخص الشمامِسة.

وفي الختام شكر نيافته المُشاركين لِحضورهم هذا الإجتماع المُهِم، وأكد على الإستمرار في أللِقاء في إجتِماعات دَورية مُقبِلة في المُستقبل لخدمة كنيستنا ، كنيسة المشرق الاشورية وتطور الأبرشية. هذا وسيعقد الاجتماع الثاني في شهر حزيران المقبل 2020.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8643 ثانية