بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم ورشة عمل تفاعلية اجتماعية      بطريرك الأرمن الجديد في تركيا يبدأ مهامه رسميا      كلارا عوديشو، رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تهنىء بالرسامة الكهنوتية للشماسين حنا (لوفين) جهاد عيسى ومدين شامل خضر      كاهنان جديدان للبطريركية الكلدانية ببغداد      نحو 260 مليون مسيحي حول العالم تعرضوا ’للاضطهاد الشديد‘ عام 2019      صوت الشهداء تصدر دليل الصلاة لمساعدة المسيحيين على الصلاة من أجل المؤمنين المضطهدين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في اعمال المؤتمر الدولي لرسم الاستراتيجية للعمل المشترك بين وزارة الشباب ومنظمات المجتمع المدني      تقرير: 16 دولة عربية على قائمة الأكثر اضطهاداً للمسيحيين      متظاهرو بغداد يرفعون أعلام الأمم المتحدة طلباً لتدخل أممي      معركة "عاتية" أمام أسر ضحايا تحطم الأوكرانية في إيران      الدوري الإنجليزي ينصح حكامه "بالفار" قبل منح البطاقة الحمراء      فيديو مخيف.. طفل الـ6 سنوات يقود سيارة دفع رباعي أمام والديه      البابا فرنسيس: الجوهري في الحياة هي علاقتنا مع الله      بعد أيام من صواريخ إيران.. الجيش الأميركي يعلن حصيلة الضحايا      حل لغز "الطيور النافقة" في بريطانيا.. والنتائج "مفاجئة"      روما يضرب موعدا مع "السيدة العجوز" في ربع نهائي كأس إيطاليا      البابا فرنسيس: الصلاة البسيطة هي ثقة في الرب      الكورديات الإزيديات يقدمن مسلحي داعش السابقين للمحاكمة في أوروبا
| مشاهدات : 512 | مشاركات: 0 | 2019-12-14 10:27:39 |

يوماً بعد يوم كنوز نوتردام تظهر للعلن

 

عشتار تيفي كوم – اليتيا/

لا تزال كنوز كاتدرائية نوتردام التي نجت، محفوظة بأمان في متحف اللوفر كما أكّد قبل بضعة أشهر لأليتيا عميد الكاتدرائية المونسينيور شوفيه

على الرغم من أنّ معظم كنوز كاتدرائية نوتردام التي نُقلت عشية اندلاع الحريق في 15 نيسان عام 2019، لا تزال محفوظة بأمان في متحف اللوفر، إلا أنّ جزءًا منها يظهر حاليًا في عدة  أماكن من العاصمة.

لا تزال كنوز كاتدرائية نوتردام التي نجت، محفوظة بأمان في متحف اللوفر كما أكّد قبل بضعة أشهر لأليتيا عميد الكاتدرائية المونسينيور شوفيه. وقال: “نأمل أن يتم عرضها خلال فترة الأعمال”. وهو مشروع قيد المناقشة حاليًا.

وبانتظار أن يتم تأمين مكان آمن لعرض مجموعة الكنوز أمام الناس، تم إخراج بعض القطع وقد أصبحت مرئية في مختلف الأماكن في باريس. وهذه حال بعض الأشياء الليتورجية التي أُقرِضَت إلى بلدية الدائرة الخامسة لباريس في إطار المعرض المخصص للذكرى الـ1600 لعيد ميلاد شفيعة باريس وأبرشية نانتير القديسة جنيفيف.

ومن بين الروائع المعروضة اليوم من بين كنوز كاتدرائية نوتردام، نذكر بيت القرابين الذي يعود للعام 1949، وقد قدمه صاغة باريس في الذكرى المئوية الخامسة لمؤسستهم؛ وعصا المونسينيور روجيه بوسارت، مساعد أسقف باريس من عام 1935 لغاية عام 1945، حيث تمثل القديسة جنيفيف في قبضتها المصنوعة من العاج؛ وكذلك عصا المونسينيور بول-لويس توزيه، مساعد أسقف باريس من عام 1943 لغاية عام 1957، والتي تمثل صورة القديسة؛ ووعاء القربان المقدس الذي قدمه الإمبراطور نابليون الثالث، وهو مزخرف بتمثيل للقديسة شفيعة باريس؛ وأخيرًا، مزار ليتورجي قدّمه كونت أرتوا عام 1823 لكنيسة القديسة جنيفيف.

وأخيرًا، في أيلول الماضي، تم عرض إكليل الشوك بشكل استثنائي يوم الجمعة الأول من الشهر. ولكن، منذ ذاك الحين، لم يعد يُشكل في الوقت الحالي موضع تبجيل كما كان في كاتدرائية نوتردام في باريس. ولا تزال هذه القطعة الأثرية في الواقع، محفوظة في متحف اللوفر بانتظار إيجاد مكان آمن في كنيسة القديس جرمان لو أوكسيروا. ومن المتوقع أن يتم إعادة عرض مواضع التبجيل خلال شهر الصوم بحسب رهبنة القديس سيبولكر، ولكن ما من خطوات عملية حتى الساعة.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1723 ثانية