مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة الروثينية الكاثوليكية في الولايات المتّحدة      اضطهاد المسيحيين ينتقل من أفريقيا الى أسيا      أمنستي تتهم إيران بارتكاب جرائم ضد البهائيين والمسيحيين والعرب      الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي
| مشاهدات : 663 | مشاركات: 0 | 2020-01-24 11:33:41 |

انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

انطلقت في العاصمة بغداد اليوم الجمعة، 24 كانون الثاني، 2020  مظاهرة حاشدة دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق.

وتوجه الآلاف إلى منطقة الجادرية – المنطقة التي تستقطب المتظاهرين – حيث ارتدى عدد كبير من المتظاهرين لباس الكفن – تلبية لتوجيه الصدر- فيما حمل آخرون العلم العراقي.

واتخذت القوات الأمنية صباح الجمعة، اجراءات مشددة وقطعت عددا من الطرق وسط العاصمة بغداد تزامنا مع انطلاق التظاهرة المنددة بالوجود الأمريكي في العراق.

وكان زعيم التيار الصدري قد دعا  قبل أكثر من أسبوع، إلى الخروج في "مظاهرة مليونية سلمية موحدة تندد بالوجود الأمريكي وبانتهاكاته".

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى غلق القواعد الأمريكية المتواجدة على الأراضي العراقية ، مؤكدا ان الهدف والمطلب الأساسي هو جدولة خروج قوات الاحتلال فعليا وبشكل منظور على الأرض، مشددا اهمية الاستمرار في المحاولات واستنفاد كل الطرق السلمية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والشعبية في سبيل ذلك".

وقال الصدر في كلمته إن" ما يهمنا في هذه المرحلة سيادة العراق والحفاظ على وحدته وسلامة أرضه" .

واضاف ان تحقيق السيادة يتمثل في مجموعة نقاط تمثل بنود اتفاق ينص على خروج كافة القوات الاجنبية المتواجدة على أرض العراق الطاهر، وعدم التدخل في شؤونه مطلقا وبالأخص الشؤون السياسية والاقتصادية .

ودعا "الحكومة العراقية الى عقد المعاهدات واتفاقات عدم الاعتداء مع دول الجوار كافة مستندة على الاحترام المتبادل للسيادة طبقاً لميثاق الأمم المتحدة، مع اعتماد المعاملة بالمثل مع الدولة الأجنبية للحفاظ على السيادة والدولة وهيبتها."

كما طالب الصدر الحكومة العراقية بحماية مقرات البعثات الدبلوماسية والسفارات وموظفيها لكافة الدول، ومنع الانتهاكات ومحاسبة الفاعلين، مع دعوته الى تعزيز علاقات العراق الاقتصادية بما يتلاءم ومصلحة الدولة وسيادتها .

ولفت الى "أن منع الجهات الرسمية وغير الرسمية من التواصل الخارجي الا من خلال القنوات الرسمية للدولة وبموافقات مسبقة".

وخاطب الصدر الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي أو الاتحاد الأوربي أن يكونوا وسطاء ومشرفين على تطبيق بنود هذا الاتفاق، كما نصح الحكومة العراقية بتبني هذه النقاط او المعدلة منها للحفاظ على ما وصفه بـ" كرامة وسيادة العراق وتخليصه من الصراعات الداخلية والخارجية ".

".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2600 ثانية