بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      عمدة واشنطن موريل بوزر تعلن 21 سبتمبر يوم عيد استقلال أرمينيا في عاصمة الولايات المتحدة      مجمع الإيمان يصدر رسالة "السامري الصالح": الموت الرحيم هو جريمة ضدّ الحياة      بالصور.. بناصور ونهاوا      الذكرى 29 لاستقلال أرمينيا      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب فراس دردر خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      رئيس وزراء الفاتيكان: "تناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ"      لمتابعة سير العملية التربوية، ججو والسبعاوي يزوران ناحية القوش      وزير الإقليم لشؤون المباحثات مع بغداد: سنعمل على تفعيل المادة 140 من الدستور      ظل الصواريخ المجهولة ثانية في العراق.. رسائل متكررة      الولايات المتحدة.. الدين الاتحادي يصل ضعفي الاقتصاد بحلول 2050      "كوفاكس" لوصول البلدان الفقيرة إلى لقاح      رئيس برشلونة يقف في وجه سواريز      الفاتيكان وبكين يستعدان لتمديد العمل باتفاق تاريخي وقعه الطرفان قبل سنتين      تسجيل 730 إصابة و17 وفاة بفيروس كورونا في إقليم كوردستان      في يوم السلام العالمي، نيجيرفان بارزاني: نجدد التزامنا بحماية وتعزيز السلام      مسؤول أميركي: إيران ربما تملك مواد تكفي لصنع قنبلة نووية بحلول نهاية العام      ريال مدريد يفتتح موسمه في الليغا بتعادل سلبي أمام ريال سوسيداد
| مشاهدات : 903 | مشاركات: 0 | 2020-01-26 15:20:21 |

ارتفاع حدة التظاهرات بمدن عراقية.. وإصابات برصاص قوات الأمن

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

ستمر، الأحد، التظاهرات الحاشدة في مختلف أنحاء العراق، التي أصيب خلالها عشرات الأشخاص برصاص قوات الأمن، التي تحاول فض الاحتجاجات والاعتصامات بالقوة.

ونقل مراسل "سكاي نيوز عربية" عن مصدر طبي قوله، إن 50 متظاهرا أصيبوا بجروح، في إطلاق نار من قبل قوات الأمن بمحافظة ذي قار.

وكان المتظاهرون في ذي قار، قد قاموا، السبت، بقطع جسور رئيسية وسط مدينة الناصرية، قبل أن تعيد القوات الأمنية السيطرة عليها.

وبحسب مصادر، فإن المتظاهرين أقدموا على إغلاق جسر النصر وتقاطع البهو في الناصرية، قبل أن تتمكن قوات الأمن من فرض سيطرتها على التقاطع مرة أخرى وإبعاد المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات الاختناق نتيجة استخدام الغاز المسيل للدموع.

وفي محافظة كربلاء، أفاد مراسلنا، الأحد، أن قوات الأمن أطلقت الرصاص الحي باتجاه الطلبة المتظاهرين.

وفي محافظة البصرة أقصى الجنوب، شهدت المحافظة تظاهرات حاشدة للطلاب، تنديدا بفض قوات الأمن للاعتصام الرئيسي في المدينة، وإحراق خيام المحتجين.

وباشر المعتصمون في وسط المدينة بإعادة نصب الخيام، التي أحرقتها القوات الأمنية خلال اقتحام احتجاجهم.

وكانت قوات الأمن العراقية قد فضت بالقوة اعتصام المتظاهرين وسط البصرة، السبت، وحرقت خيام المعتصمين هناك.

وفي محافظة بابل وسط العراق، ذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية"، الأحد، أن آلاف يتظاهرون وسط المحافظة، ويغلقون أبرز طرقها الرئيسية دعما للمحتجين.

من جانبه، قرر مجلس الأمن الوطني العراقي، نقل الملف الأمني في محافظات الوسط والجنوب إلى وزارة الداخلية.

يذكر أن السلطات العراقية أعادت، السبت، فتح ساحات وشوارع في بغداد ومدن جنوبية، مما أثار مخاوف المحتجين من اتساع الحملة، وصولا إلى فض الاعتصامات.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1558 ثانية