أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      بعد معركة دامت سنوات عديدة محكمة بفلوريدا تقرر: الصليب سيبقى      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تصل إلى القرى المهمّشة والتي لم تصلها المنظّمات الدولية      تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      اليوم الرابع من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      كاهن عراقي يضع نصوصًا روحية لصلاة "درب صليب"، مرفقة بلوحات معبّرة، تلامس أوجاع بلده      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية      الكويت والبحرين يعلنان أول إصابات بفيروس كورونا      بعد 76 عاما.. حل لغز 3 مقاتلات أميركية أسقطها اليابانيون      ملعب مركز شباب سيد حمد يختتم بطولة الصداقة والسلام بتلاحم مجمتعي رائع      رسالة الصوم الكبير 2020 لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان      إغلاق 12 مذخراً في أربيل لرفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية      ما حقيقة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في العراق؟      المباراة النهائية لبطولة الشهيد مار اسطيفانوس للناشئين / برطلة      عراقيون يطلقون وسم (#راجعيلكم بمليونية) ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على "تويتر"
| مشاهدات : 778 | مشاركات: 0 | 2020-01-28 10:39:58 |

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي بأعضاء اللجنة الدولية المشتركة للحوار اللاهوتي بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية / العطشانة - لبنان

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

يوم الإثنين 27 كانون الثاني 2020، التقى قداسة سيدنا البطريرك بأعضاء اللجنة الدولية المشتركة للحوار اللاهوتي بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية، والتي تعقد اجتماعها هذه السنة بضيافة كنيستنا السريانية الأرثوذكسية، وذلك في المقر البطريركي في العطشانة - لبنان.

بعد صلاة المساء التي حضرها جميع أعضاء اللجنة، استقبل قداسة سيدنا البطريرك رئيسي وأعضاء اللجنة في الصالون البطريركي مرحّبًا بهم وتحدّث عن أهمية الحوار بين الكنائس، والمراحل المختلفة التي مرّ بها بالإضافة إلى تطوّر العمل في تقريب الكنائس أكثر نحو الوحدة في المسيح. كما شدّد على دور الكنائس الرسولية في حفظ إيمان وتعاليم الرسل والآباء. وأمل قداسته أن تبقى الكنيسة واحدة، جسد المسيح الذي هو رأسها وعظيم أحبارها. أشاد قداسته في عمل اللجنة وشجّع أعضاءها على الاستمرار في بذل الجهود للوصول إلى الوحدة الكاملة بين الكنائس.

بدورهم، شكر أعضاء اللجنة قداسة سيدنا البطريرك على كرم ضيافته، والكنيسة السريانية الأرثوذكسية على استضافتها الاجتماع اللجنة لهذه السنة. ثمّ قدّم نيافة الكردينال كورت كوخ، رئيس المجلس الحبري لتعزيز الوحدة بين المسيحيين، والرئيس المشارك في اللجنة الدولية عن الكنيسة الكاثوليكية، عرضًا موجزًا عن عمل اللجنة وأهم النتائج التي وصلت إليها.

حضر اللقاء أصحاب النيافة والسيادة أعضاء اللجنة التي تضمّ ممثّلي كنيستنا السريانية الأرثوذكسية في الحوار أصحاب النيافة المطارنة: مار ثاوفيلوس جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار ثاوفيلوس قرياقس، النائب البطريركي في أوروبا، ومار بوليكاربوس أوكين أيدين، النائب البطريركي في هولندا بصفة مراقب.

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4768 ثانية