كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 712 | مشاركات: 0 | 2020-02-23 12:54:59 |

إغلاق 12 مذخراً في أربيل لرفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية

جانب من الجولة التفقدية في أربيل

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت قائممقامية أربيل، إغلاق 12 مذخراً إثر رفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية، خلافاً للتعليمات التي تحذر من استغلال خوف الناس من انتشار كورونا لتحقيق الربح المادي.

وقالت القائممقامية في بيان إنه تم إجراء جولة ميدانية من قبل القائممام ووزارة الصحة وشرطة البلدية في أسواق أربيل لمحاسبة من قاموا برفع أسعار المستلزمات الطبية والكمامات.

وأشار قائممام أربيل، نبز عبدالحميد إلى أن الجولة جاءت في إطار توصيات اللجنة العليا لمكافحة كورونا في إقليم كوردستان، مؤكداً معاقبة كل من يرفع سعر الكمامات بسبب زيادة إقبال المواطنين على شراء الكمامات.

وأوضح أنه تم فحص 18 مذخراً وفي النتيجة تم إغلاق 12 منها بسبب مخالفتها التعليمات، لردع كل من تسوِّل له نفسه استغلال الظروف الحالية، مطمئناً المواطنين بعدم السماح لأي شخص بالاحتكار وفرض أقسى العقوبات على المخالفين. 

كما قال في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية إن المواطنين العائدين من الصين أو إيران يتم عزلهم لمدة 14 يوماً لأغراض الحجر الصحي، ومنذ يوم الجمعة 21-02-2020 تتم مراقبة 78 مواطناً عادوا من إيران لحين تأكيد خلوهم من فيروس كورونا.

وأمس، نفت وزارة الصحة في إقليم كوردستان تسجيل أي حالة إصابة أو اشتباه بالإصابة بفايروس كورونا، وتعهدت باتخاذ إجراءات قانونية ضد شخص يروج من خلال شبكات التواصل الاجتماعي شائعة تسجيل إصابات في إقليم كوردستان.

وجاء في بيان لوزارة الصحة في إقليم كوردستان أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية وستسجل شكوى ضد شخص يدعي أنه طبيب ويثير قلق المواطنين ويخوفهم بدون الاستناد إلى أي أساس.

وقالت الوزارة إن شخصاً غير متخصص ينشر أنباء مضللة من خلال مقطع فيديو، ويتهم وزارة الصحة وإجراءاتها ويتصرف تصرفات منافية لتوعية المواطنين.

وأضافت أن الوزارة، ستسجل دعوى قانونية ضد هذا الشخص، وستتخذ إجراءات قانونية ضده وضد أي شخص يبث شائعات غير صحيحة وغير مستندة إلى أساس علمي، كما تطمئن الوزارة المواطنين إلى أنه لم تسجل حتى الآن أي إصابة أو أي شبهة بالإصابة بفايروس كورونا، وتنصحهم باتباع الإرشادات الصحية بدون قلق.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0727 ثانية