قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1172 | مشاركات: 0 | 2020-03-20 15:09:01 |

بيان الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة حلول عيد نوروز

 

عشتارتيفي كوم- موقع رئاسة الاقليم/

 

أيها الكوردستانيون الأحبة..

بمناسبة حلول عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة، أتقدم بأحر التهاني إلى العوائل الأبية لشهداء كوردستان والی الشعب الکوردي والكوردستانيين جمیعا أينما كانوا، وإلى جميع الشعوب والأمم التي تحتفل بعيد نوروز.

في هذه المناسبة، أود أن أتقدم بتھنئة خاصة مع شکري وامتناني لكافة الفرق الطبية والصحية والشرطة والآسايش وزيرفاني والبيشمركة والعاملين في والمطارات والمنافذ الحدودية وجميع الجهات ذات العلاقة، من الذين يقفون في الصف الأمامي لمواجهة وباء كورونا ومخاطره، لكي يحموا أرواح المواطنين. إنهم يعملون من أجل حمايتنا وإنقاذنا، وعلينا ان نتعاون معهم جمیعا بالزام بيوتنا.

يحل نوروز هذا العام في ظروف صعبة يواجه فيها إقليم كوردستان كأغلب بلدان العالم مخاطر تفشي هذا الوباء. ففي ظل هذه الظروف علينا جميعاً أن نلتزم بتوصیات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والجهات المعنية في حكومة إقليم كوردستان.

إن نوروز لھو عيد ورمز للانتصار، ویجب أن يمنحنا كما هو دوما، القوة والعزم. إننا من خلال التزام وتعاون المواطنين مع الجهات المعنية، سنجتاز هذه المرحلة الصعبة أيضاً وسنحرز الانتصار.

لقد اعتاد الشعب الكوردي والكوردستانيون منذ القدم الاحتفال بالخروج في نزهات وإیقاد شعلة نوروز، لكن في هذه السنة وبسبب هذه الظروف دعونا جميعاً أن نلتزم ونلزم بيوتنا. لتكن شعلة نوروز شمعة نوقدها في المنزل ولنأمل إحراز النصر وتجاوز هذا الظرف، ولنأجل السفرات والتنزە إلى ما بعد تخطي الصعاب.

أيها المواطنون الأعزاء..

فیما یخص الظرف الذي ولده وباء كورونا وتبعاته متعددة الجوانب وما سیولدە، کما بخصوص التعامل مع الأوضاع والتطورات السياسية العراقية، ینبغي علی إقلیم کوردستان أن يتمسك بالتلاحم والعمل المشترك ويحافظ على التعاون والتنسيق بين الأطراف السياسية. کما ینبغي علی الجمیع التحلي بروح المسؤولية الوطنية والتمسک بالمصالح العليا لإقليم كوردستان، وسنواصل نحن في رئاسة إقليم كوردستان العمل في سبیل هذا الهدف.

وعلى صعيد العراق، نؤكد إصرارنا علی أن إقليم كوردستان كما هو دوما، سيكون عوناً لحل مشاكل وأزمات البلد وايجاد الاستقرار والتوافق السياسي، داعما لحكومة تلبي المطالب وتحقق الحقوق المشروعة لشعب العراق و مکوناتە وتحافظ على الخصوصيات والحقوق الدستورية لإقليم كوردستان.

يمر العالم اليوم بظرف آجن بسبب تفشي فايرس كورونا. لقد وضع هذا الوباء الحياة البشرية علی الاصعدة الصحية والاقتصادیة في ظرف غیر متوقع، حیث تجاوزە یحتاج إلى تفاهم وتعاون وتنسيق عالمي كبير، لذا فأن على المنظمات الدولية والإقليمية أن تسارع إلى ممارسة دورها للتقليل من أضرارها، وسيکون إقليم كوردستان داعما لھا.

ليحفظ الله تعالی كوردستان والكوردستانيين وكل شعوب العالم. لکم أحر التھاني جميعاً بمناسبة حلول عيد نوروز، وأرجو أن نحتفل بالأعياد والمناسبات القادمة في ظل ظروف أفضل.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

٢٠ آذار ٢٠٢٠

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5938 ثانية