أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1231 | مشاركات: 0 | 2020-03-23 18:52:28 |

العراق يعتزم إنتاج دواء لعلاج فيروس كورونا

 

عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

 

أعلنـت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، يوم الاثنين، عن عزمها إنتاج مستحضرات دوائية لعلاج فيروس كورونا.
وقال مدير عام الشركة عبـد الحميـد عبـد الرحمـن السالـم في تصريح ورد لـشفق نيوز، إن "الشركة أجرت مباحثات مع شركات دوائية متخصصة لإنتاج مستحضرات دوائية تشمل مستحضر ( الازثرومايسين ) الذي تتوفر لدى الشركة سر المعرفة لإنتاجه حال وصول المادة الفعالة ومستحضر (الهيدروكسيكلوركوين) والذي يستخدم من قبل وزارة الصحة لعلاج الأمراض كمرحلة أولى".
وأضاف السالم أن "شركته ستقوم باستيراد المواد الأولية حال استئناف حركة الطيران للشروع بإنتاج وجبات ريادية لتغطية حاجة البلد من هذه المادتين الحيوية والفعالة وبخبرات عراقية"، مشيرا إلى أن "شركته بادرت أيضاً وبالاتفاق مع شركة الناقوس الفضي الوكيل الحصري لها بتوفير كميات كبيرة من العلاج المقترح لعلاج فيروس كورونا المستجد من مادتي الهيدروكسيكلوركوين والازثرمايسين بعد استحصال موافقة وزارة الصحة من خلال التعاون الكبير الذي أبداه محافظ صلاح الدين ورئيس خلية الأزمة في المحافظة عمـار جبـر خليـل".
فـي ذات السيـاق أشار السالم إلى "تشكيل خلية أزمة في الشركة برئاسته ومواصلة العمل رغم حظر التجوال لإنتاج مادة الكحول الطبي وتجهيز المركز الوطني للأمراض السرطانية في وزارة الصحة بـ (٢٠٠٠) عبوة لغرض استخدامها في الحجر الصحي بالإضافة إلى تجهيز مستشفى سامراء بـ (٢٥٠) عبوة ودائرة صحة صلاح الدين بـ (١٠٠٠) عبوة كهدية من الشركة للإسهام في الإجراءات الوقائية للمؤسسات الصحية في محافظة صلاح الدين للحد من أنتشار هذا الوبـاء".
وفي ذات السياق أفاد محافظ السليمانية هفال ابوبكر، امس الاحد، بأن شركة "بايونير" للصناعات الدوائية أبلغته بتوصلها لعقار لعلاج فيروس كورونا، مبينا أن العقار الذي اسمته "Zitroneer 500 mg" من المؤمل المباشرة بإنتاجه خلال الأيام المقبلة.
وجاء في بيان للمحافظ هفال ابو بكر ورد لشفق نيوز، ان رئيس مجلس إدارة شركة بايونير ابلغه بأن الشركة تعمل على مدار الساعة تعمل لانتاج الخلطات الدوائية بجميع انواعها لوزارة الصحة لمساندة القطاع الصحي في العراق، رغم الاوضاع الصعبة التي يمر بها العراق بسبب انتشار فيروس كورونا.
وأضاف أن الشركة سخرت جميع طاقاتها بشكل دائم بهدف ايجاد الدواء الذي تم اقراره مؤخراً حسب البحوث العالمية، والذي يقوم بمعالجة مرض فيروس كورونا المستجد (COVID 19) والذي يتكون من (Hydroxychloroquine Sulphate 200 mg tablet)، فضلا عن دواء (Azithromycin) المصنع، مشيرا الى ان المنتوج دخل في قائمة الادوية المصنة في الشركة باسم (Zitroneer 500 mg) ومن المؤمل البدء بانتاجه خلال الايام القليلة المقبلة.
وتابع أن بإمكان الشركة أن توصل هذا المنتوج للمرضى مجاناً الشهر المقبل كجزء من إخلاص الشركة والتزامها بتقديم أية مساعدة تستدعيها المسؤولية الوطنية، موضحاً أن هذه الخطوة تعد خطوة صحية وعلمية مهمة للانتصار على وباء كورونا.
وعبر أبو بكر عن دعم محافظته التام لانجاح هذه الخطوة، مقدما شكره للعمل المخلص والمسؤول الذي تقوم به شركة بايونير.
وطمأن المحافظ المواطنين بالاستمرار في جميع المستويات والمحاور لاجتياز هذه الاوضاع الخطيرة والسيطرة التامة على هذا الوباء.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5902 ثانية